English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | حقوقيون يحتجون بباريس للمطالبة باطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي بالريف

حقوقيون يحتجون بباريس للمطالبة باطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي بالريف

حقوقيون يحتجون بباريس للمطالبة باطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي بالريف

بمشاركة حقوقيون ومجموعة من التنظيمات السياسية من المغرب و اوروبا نظمت اللجنة الدولية لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالمغرب يوم امس السبت 15 شتنبر تظاهرة بباريس وذلك على هامش مهرجان الانسانية الذي ينظم سنويا باوروبا.

وياتي تنظيم هذه المسيرة التي جابت شوارع ساندوني بباريس التي دعت اليها اللجنة الدولية لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالمغرب في نداءات لها الاسبوع الماضي للتعريف بمعتقلي الراي المسجونين في المغرب والضغط على السلطات المغربية من اجل اطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي بالمغرب وخاصة معتقلي احداث الريف الاخيرة بكل من بني بوعياش و امزورن باقليم الحسيمة حسب ما اكده منسق منتدى حقوق الانسان باوروبا سعيد العمراني في كلمة اثناء ختام الشكل الاحتجاجي باسم اللجنة.

وفي نفس السياق وجهت اللجنة الدولية التابعة لمنتدى حقوق الانسان لشمال المغرب الدعوة لمجموعة من التظيمات المشاركة في مهرجان الانسانية منها النهج الديمقراطي، الحزب الديمقراطي الاشتراكي والجمعية المغربية لحقوق الإنسان و جمعية المغاربة لحقوق الإنسان بهولندا بالاضافة الى تنظيمات اخرى اوروبية و تونسية من اجل المشاركة في مظاهرة ثانية زوال هذا اليوم الاحد 16 شتنبر امام معرض الحزب الاشتراكي الموحد.

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
متعاطف
16 شتنبر 2012 - 18:15
برافو للاخوة في المنتدى.
هذا احسن رد للمشككين فيكم و في هويتكم......
واصلوا و اتركوا الكلاب تنبح
مقبول مرفوض
3
-2-
يساري ديموقراطي من بروكسيل
16 شتنبر 2012 - 18:30
نعم اللجنة الدولية التي تدافع عن كل المعتقلين إلا معتقلي القضية الأمازيغية، تحركاتهم إلى باريس قبلها برشلونة قبلها طنجة و قبل و قبل و قبل... هل تساءلتم يوما من وراء تمويل هؤلاء الناس و أسفارهم؟ هل تساءلتم لما ليسو محايدين كما هم الحقوقيون؟ لماذا يجوب حولهم الكثير من الشك؟ لماذا يتم ربط رؤوسهم دائما بحزب الأصالة والمعاصرة؟ لم أشخاصهم منبوذون في الحقل النضالي و يعتريهم الشك من بين أيديهم و من خلفهم؟ نعرف جيدا أناسهم في أوربا فهم لا يتعدون بضع متقاعدين أو معوزين المعتمدين على إعانة الدولتين البلجيكية و الهولندية وهذه الإعانات إن كفت الكراء لم تكف الشراء و إن كفت الشراء لم تكف الدواء، إلا أننا نجد أشخاصهم دائمي التنقل لمسافات بعيدة وهم الذين يصرحون أنهم لا يحظون بأي دعم من أيتها جهة، علامــــــــــــات استفهام كثيرة تحوم حول هذا الإطار السياسوقي، الذي لا يمت للجدار الحقوقي بصلة لا عمليا ولا إنسانيا، الأفضل أن تكشفو عن أقنعتكم و تتضحو لأن الثعالب لا يمكن أن تتخفى وسط الغنم، اتركوا أريف بسلام لأن شعبه "خلاص" علم بكم و انتبه لخبثكم.
مقبول مرفوض
-2
-3-
baraka
16 شتنبر 2012 - 21:58
سعيد ع والنجومية إلى أين ؟؟ أرجو النشر
مقبول مرفوض
2
-4-
الى اليساري اللا ديموقراطي: خليونا من الشعارات
16 شتنبر 2012 - 22:10
إلى اليساري اللاديموقراطي من بروكسيل

"إلى اراك فالخارج اوماقاد حتى تخلص بلان ديال ليسانس للذهاب الى باريس من اجل قصية نبيلة غير اخوي لبلاد".
باراكا من التشويش
التشويس و خلط الأوراق أسهل ما يمكن أن يكون.
صاحبنا يريد أن يصور للرأي العام أن السفر إلى باريس أو برشلونة صعب و مكلف. قد يبدو ذلك سهلا يا ديموقراطي اخر الزمان، لكن سأشرح لك عفوا اشرح للقراء الذين نحترمهم - و انت تحتقرهم- بالخشيبات كيف يمول مناضلي المنتدى أنشطتهم:
المسافة من بروكسيل إلى باريس تقطعها السيارة في ظرف 3 ساعات و تكلف ما يقارب 70 اورو لاملاء الغازوال (ليسانس). هل في نضرك لا يمكن لخمسة مناضلين مؤمنتين بقضية عادلة أداء 15 اورو للواحد. و هل لمناضل يرخص قضية المعتقلين لهذه القضية. و هل في نضركم لا يستطيع تنظيم حشد مناضليه لتنظيم قافلة بسيارات من اجل قضية عادلة؟ . و ما هي التضحية و التضامن في نضركم ايها اليساري.
أما برشلونة فان ورقة الطائرة آنذاك لا تتجاز 102 اورو: هل في اعتقادك أن مناضلي المنتدى بالخارج لا بمكنهم اداء تذكرة او تذكرتين لمناضليهم لحضور لقاء مسؤول. الا تعلم ايها اليساري بان في النضال هناك من يضحي بكل شيئ بما فيها حياته و حريته من اجل القضايا التي يؤمن بها (اولا هادي ماعندكمشي في اليسار الراديكالي و تكتفون الا بالشعارات). نحن تنظيم نعرف كيف نؤدي او نتقاسم فواتيرنا. فان أردت أن تعرف تفاصيل أكثر عن التقرير المالي تخلى قليلا على شعاراتك الخاوية و التحق بالمنتدى لان المنتدى كتنظيم حقوقي يتسع للجميع بما فيهم "اليساريين الراديكاليين". ان لم ترد و هذا حق لك، أو لا مانع عندنا في ننشر تقاريرنا.
أما الأشخاص الذين يعيشون على الإعانات الدولة البلجيكية فأتحداك نشر أسمائهم (بالرغم أن المنتدى يوجد من بين أعضائه حتى المقيمين بدون أوراق و ليس الذين فقدوا عملهم لسبب أو لآخر و هذا فخر و اعتزاز لنا). أنت الديمقراطي اليساري الماركسي الللينيني كان من المفروض ان تدافع عن هؤلاء او الذين فقدو عملهم و ليس التشهير بهم كما تفعل ايها الثوري بالشعارات.
إن إيماننا بالقضية و إخلاصنا لقضية المعتقلين و الريف أقوى من تنقلين حتى أربعة في السنة، لكن للأسف أمثالك يعجز ترجمة شعاراته إلى الأرض ليكون أكثر واقعية لان (لا نظرية ثورية بدون ممارسة ثورية) و هذا ما كان يقوله لينين يا أيها اليساري.
ماذا يساوي في نظركم 70 اورو( ثمن الغازوال او ديازيل) من اجل معتقلين فقدوا عملهم و حريتهم..........سير الله انعل اللي ما يحشم.
سير اذهب إلى الجحيم أنت و البام الذي تبرر به عجزك كل مرة......
مقبول مرفوض
-1
-5-
حامي تماسينت
17 شتنبر 2012 - 21:03
نحن مصممين كلنا الريفين على اطلاق صراح المعتقلين.لكن من موقعنا نحن الشعب المحرر الريفي نرفض الحكم الداتي الدي يريده المنتدى ونرفض الجمهورية التي تريدها نادية ياسين ونرفض المجلس الإنتقالي الدي تريده الإنتهازية.هدا كله انتهى.انتهى زمن الجمهوريات البورجوازية بدعم الإمبريالية.تحرير شمال افريقيا ياجبناء يالفاشيون نحن نقاتل من أجل تحرير شمال افريقيا هدا هو الخيار مافيه تردد.إلى الأمام أيها الأحرار.
مقبول مرفوض
-2
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية