English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  2. مواجهات أولى ليالي رمضان بالحسيمة على فرانس24 (2.00)

  3. خروج تظاهرات ليليّة في عدة مناطق بالريف واندلاع مواجهات متفرقة (1.00)

  4. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  5. الحسيمة .. أجواء استثنائية في أول ليلة رمضانية (1.00)

  6. "التجمع الامازيغي" يطالب بلجنة ملكية للوساطة بين الدولة والمحتجين بالريف (1.00)

  7. السلطات تشن حملة اعتقالات في صفوف نشطاء الحراك بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | هادية..أولُ مسلمةٍ تدخلُ الحكومة النرويجية

هادية..أولُ مسلمةٍ تدخلُ الحكومة النرويجية

هادية..أولُ مسلمةٍ تدخلُ الحكومة النرويجية

اقدم جينس شتولتنبرج، رئيس الوزراء النرويجي على تعيين هادية طاجيك، وهي مسلمة، كوزيرة للثقافة لاول مرة في تاريخ البلاد،لتصبح طاجيك (29 سنة) أصغر وزيرة و أول مسلمة تدخل الحكومة النرويجية في تاريخ الدولة الإسكندنافية.

و أعلنت وزيرة الثقافة المسلمة الجديدة، عن برنامجها خلال الفترة المقبلة، مشددةً على ضرورة أن يكون التنوع الثقافي جزءًا مكملا لحياة الجميع في النرويج

وهادية طاجيك، نشأت في عائلة باكستانية، استقرت في النرويج، حيث عملت في مجال الإعلام حتى أصبحت مستشارة للقضايا الاجتماعية لوزير العمل النرويجي.

عرفت طاجيك بالنشاط السياسي منذ سن مبكرة، فكانت من قادة حركة العمال الشباب بين عامي 1999 و2002، كما عملت كمستشار سياسي لوزير العدل النرويجي بين عامي 2008 و2009 وأصبحت ضمن مجموعة ما يعرف “علاقات الحجاب” بالوزارة التي كان من أحد أبرز قراراتها أنها منحت الحق للشرطيات النساء في ارتداء الحجاب أثناء العمل.

يذكر أن طاجيك كانت قد انتخبت في 14 سبتبمر عام 2009 كعضو في البرلمان النرويجي عن حزب العمل عن العاصمة النرويجية أوسلو، بعد وضعها ضمن المرشحين علي قائمة الست مقاعد الآمنة لحزب العمل، وهي مقاعد مضمون وصول من يترشح لها عن الحزب.

وأعلنت الوزيرة عن برنامجها في الأشهر المقبلة والذي قالت أنه سيراعي التنوع الثقافي في المجتمع الذي أصبح جزءاً من حياة النرويجيين اليومية.و عرفت هادية بمعاركها السياسية دفاعا عن المسلمين في النرويج خاصة حق النساء المسلمات في ارتداء الحجاب في الأماكن العامة،ما جعلها تتعرض لهجوم دائم من قبل الأحزاب المتطرفة و العنصريين في البلاد. 

دليل الريف : زابريس

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية