English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. سعيد شعو: الريف ليس في حاجة لوسطاء بينه وبين الملك (فيديو) (5.00)

  2. لائحة المشمولين بالعفو الملكي في عيد الفطر تخلو من معتقلي الحراك (5.00)

  3. هولندا ترد على بيان الخارجية المغربية بخصوص سعيد شعو (3.00)

  4. الاوضاع بمنطقة الريف تزيد الضغط على السلطات الاسبانية (1.00)

  5. الحسيمة.. حشود غفيرة تشارك في تشييع جثمان والد اعمراشن (صور) (0)

  6. بالصور .. مناوشات بعد تدخل أمني لفض مسيرة مشيعي جنازة والد اعمراشن (0)

  7. جنازة والد معتقل الحراك اعمراشن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | يحيى يحيى يدعو الجنود المسلمين بالجيش الاسباني الى رفض الخدمة

يحيى يحيى يدعو الجنود المسلمين بالجيش الاسباني الى رفض الخدمة

يحيى يحيى يدعو الجنود المسلمين بالجيش الاسباني الى رفض الخدمة

دعا يحي يحيى رئيس اللجنة الوطنية لتحرير سبتة ومليلية و الجزر التابعة لهما الجنود المسلمين بالجيش الاسباني الى المغادرة ورفض الخدمة في الجيش الاسباني الذي يحتل اراضي مغربية .

وجاء هذا في حوار اجراه رئيس بلدية بني انصار بمدينة الحسيمة مع احدى الصحف الاسبانية واوضح خلاله انه من غير المعقول ان يكون هناك جنود مسلمين يعملون تحت امرة الجيش الاسباني وقادرين على اطلاق النار على اخوتهم المغاربة .

وفي سؤال حول الحسن الثاني وتدخل الجيش لقمع انتفاضة الريف في 1959 قال يحيى ان الحسن الثاني قمع بشكل وحشي الشعب الريفي وان الملك محمد السادس جاء لتصحيح الوضع وانه مستعد ان يفديه بدمائه.

وحول مواصلته لتحركاته ضد الوجود الاسباني  بعد الاجتماع الرفيع الذي سيجمع المغاربة بالاسبان اكد يحيى انه رجل عملي ولا يؤمن بالكلام فقط وانه لن يتوقف تحركاته بمعية رفاقه الذين اعتبرهم وطنيين وليسوا مرتزقة كما تصفهم بعض الصحف الاسبانية .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
حامي تماسينت
23 شتنبر 2012 - 20:08
يحيى يحيى عدو مسعور مشمت في الريف والريفين يضحك عليكم ومدفوع له الثمن من المخابرات الاجنبية عيب عار عليك انت لست من اهل الريف ابد.انت من الفاشيين سيضعك التاريخ في مزبلته.انت دائما في مدينة وجدة تشرب الخمر في ديسكو تيرمينوس ومحاط بعاهرات وترقص يا للي ساويش.انت لاتشكل نقطة ولا فاصلة معقوقة انت ساعيا يقوم باايصال البريد عبدا ينفد الأوامر.شدوا الزنديق وسلموه للمحكمة
مقبول مرفوض
2
-2-
haddou
23 شتنبر 2012 - 20:55
مِنْ إِعْنَ يحي ما ذمخزني ما ذشكام ، رجذوذ أُمِ أُزْرَنْ خُ رومي إِرَ بَنْدِرَ إيكسي يحي تْعَوانْ رَعْذو
مقبول مرفوض
2
-3-
bouayach
24 شتنبر 2012 - 20:54
il poser la question c'est qui yahya yhaya ? yahya est quelqun agrandit en mélilla il parle 'lespaniol corrament a une nationalité espaniole. c a dire l'espagne est la base de sa fourtune . quand il a entrer dans la politique au maroc a devenu bourgemestre de bni nssar , achangé complétement a devenu un ennemi de léspagne , l'espqgne a retirer la nationalité a ce monsieur. maintenant il a perdu le paradis pour cette raison il est deriére ces manifestation contre l'espagne (mojarad tasfiat alhissabat)
مقبول مرفوض
-1
-4-
MOUH AZDAD
27 شتنبر 2012 - 13:26
إن العميل والخائن المسمى يحي يحي مطلوب من قبل القضاء الإسباني ويريد أن يلعب بعقول الريفيين المشردين عبر العالم بحثاً عن لقمة عيش كريمة التي حرموا منها في أرضهم من قبل المرتزقة من بني يعرب وخدمهم وعبيدهم من المنطقة وليذهب يحيى أو عاش إلى الجحيم غير مأسوف وعلى الخونة من أمثال يحيى يحيى الذين يسكنون في الملاهي الليلية وأماكن الدعارة والخمارات.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية