English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  2. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  3. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  4. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  5. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  6. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  7. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | جمعيات | خريجو معهد تكوين الاطر الصحية بالحسيمة يواصلون احتجاجاتهم

خريجو معهد تكوين الاطر الصحية بالحسيمة يواصلون احتجاجاتهم

خريجو معهد تكوين الاطر الصحية بالحسيمة يواصلون احتجاجاتهم

استجابة لدعوة التنسيقية الوطنية للممرضين و خريجي و طلبة معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي بالمغرب، نظم الفرع المحلي بالحسيمة، يوم الخميس 27 شتنبر 2012، وقفة احتجاجية أمام معهد تكوين الأطر في الميدان الصحي مصحوبة بمسيرة جابت مختلف مصالح المستشفى الجهوي محمد الخامس بالمدينة مع مقاطعة الطلبة للدروس النظرية و التطبيقية.

ونظم المحتجون وقفات احتجاجية أمام عدد من المصالح من بينها المديرية الجهوية للصحة والمندوبية الجهوية للصحة عبرو خلالهاعن رفضهم القاطع لقرار وزارة الصحة العمومية الذي يقضي بإدماج خريجي معاهد التمريض الخاصة في سلك الوظيفة العمومية معتبرين أن ذلك سيقلل من فرصهم في الشغل و سيقلل من قيمة مهنة التمريض بالمغرب حسب ما جاء في بيان لهم توصلت شبكة دليل الريفق بنسخة منه.

هذا ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بإلغاء قرار إدماج خريجي المعاهد الخاصة للتمريض بالوظيفة العمومية واخرى تطالب بضمان حق التوظيف لجميع خريجي معاهد التكوين بالميدان الصحي والتشبث برفض إدماج خريجي القطاع الخاص وتسريع وتيرة إدماج الخريجين مباشرة بعد اجتياز المباراة مع احترام الجهوية، و معادلة دبلوم الدولة بالإجازة الجامعية، وفتح آفاق متابعة الدراسة بتطبيق نظام (إجازة - ماستر - دكتوراه).

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
قروي
28 شتنبر 2012 - 17:29
اين انتم يا خريجي المعاهد الخاصة تضاهروا وثوروا ؟ هل انتم مغاربة من الدرجة الثانية ؟ اليس لكم الحق في التوظيف كباقي المغاربة ؟ في اي البلاد نحن ؟ لماذا هذا التمييز والاقصاء؟ هل اصبحنا اخوة واعداء من اجل رغيف الخبز؟التمريض قيمته هو الضمير لقد عشنا في في زمان كان الممرض يتلقى تكوينا لا يتعدى 6 اشهر واجتهدوا وثابروا ايام الاوبئة ( الكوليرا ـ حمى الستنقعات.......) وشاركوا في حملات التلقيح في ضروف طبيعية جد صعبة من اجلكم ايها .....في زماننا هذا الممرض يلتحق يوما واحدا في الاسبوع بمقر عمله في المناطق القروية ويطالب ويطالب.......
مقبول مرفوض
-4
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media