English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | مجلس جهة الحسيمة يعقد اخر دورة له قبل انتخابات تجديد المكتب

مجلس جهة الحسيمة يعقد اخر دورة له قبل انتخابات تجديد المكتب

مجلس جهة الحسيمة يعقد اخر دورة له قبل انتخابات تجديد المكتب

عقد المجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات يوم الخميس 27 شتنبر دورته العادية بمدينة كرسيف برئاسة محمد بودرا وتحت اشراف محمد الحافي والي الجهة وبحضور عمال الاقاليم المشكلة للجهة اضافة الى المدير الجهوي لوزارة التربية الوطنية، المدير الجهوي للفلاحة، ممثلين عن بعض المصالح الخارجية وعدد من مستشاري الجهة وبرلمانييها.

وناقشت المجلس خلال هذه الدورة التي تعتبر الاخيرة قبل انتخابات تجديد المكتب مجموعة من النقاط همت بالاساس قطاع التعليم و الفلاحة بالجهة .

بعد افتتاح اشغال هذه الدورة قدم رئيس الجهة محمد بودرا عرضا حول المشاريع التي تم انجازها منذ انتخابه على راس مجلس جهة تازة تاونات والممتدة من سنة 2009 الى 2012 ليفسح المجال بعد ذلك للمدير الاكاديمية الجهوية للتعليم الذي قدم عرضا حول الاجراءات المتخذة لضمان دخول مدرسي ناجح هذا الموسم وكيفية تنفيذ التوجيهات الواردة في دليل الدخول المدرسي وكذا ضمان انخراط واسع لمختلف المتدخلين في الحقل التربوي اعتمادا على مخطط تواصلي إقليمي.

من جانبه اكد المدير الجهوي للفلاحة انه في اطار الاجراءات المتخذة للتخفيف من اثار الجفاف خلال الموسم الفلاحي الماضي تم تخصيص كميات من الشعير المدعم في اطار عملية اغاثة الماشية مشيرا ان الوزارة انخرطت في مجموعة من البرامج الهادفة الى تطوير الفلاحة بالجهة من خلال توسيع المساحات المغروسة وتوفير شتائل الاشجار المثمرة والبذور المختارة والأسمدة.

وتجدر الاشارة ان المجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات سيجري انتخابات تجديد المكتب يوم 15 اكتوبر حيث تشير كل التوقعات الى اعادة انتخاب محمد بودرا على راس المجلس لولاية ثانية في غياب اي منافس قد يزاحمه في هذه الانتخابات.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية