English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  6. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

  7. تفاصيل تقديم ملف الغازات السامة بالريف لدى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | شباب يؤسسون بالرباط "منتدى الكفاءات الريفية الشابة"

شباب يؤسسون بالرباط "منتدى الكفاءات الريفية الشابة"

شباب يؤسسون بالرباط "منتدى الكفاءات الريفية الشابة"

تستعد مجموعة من الفعاليات الشبابية المنحدرة من الريف لتاسيس اطار اطلقت عليه اسم منتدى الكفاءات الريفية الشابة لجمعية أريد بالرباط.

وذكر بلاغ لللجنة التحضيرية  لتأسيس منتدى الكفاءات الريفية الشابة لجمعية أريد  انها عقدت مجموعة من الاجتماعات بمقر جمعية اريد بالرباط شاركت فيها مجموعة من الوجوه الشابة للنقاش حول المشروع.

واضاف البلاغ ان اللقاء الاخير الذي تراسه عضو جمعية اريد امين بنقدور خلص إلى التأكيد  على عزم هذه الفعاليات  المساهمة في إنجاح هذا المشروع وإخراجه إلى أرض الواقع انسجاما مع ما وصفه البلاغ  بالدينامية التي تعرفها جمعية " أريد " على مستوى الأوراش المفتوحة ،  وأهدافها التنموية . 

    كما خلص اللقاء إلى ضرورة عقد اجتماع ثالث وأخير يوم الأحد 7 أكتوبر على الساعة 11 صباحا ، قصد وضع اللمسات الأخيرة للمشروع ، قبل إخراجه إلى حيز الوجود.

دليل الريف : متابعة


 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
jamal
30 شتنبر 2012 - 18:38
ta7iya min a3ma9 jibal ariiif,svp bghit ghi na3raf mol lfoto lawal chno smito?chabahto l wa7ad sadi9 9ra m3aya f b.bouayach?soulimane???(li chad lwar9a f yado)
مقبول مرفوض
1
-2-
Rifi
30 شتنبر 2012 - 22:47
Hhhhhhh souliman ban 3la hakika dyallo pami nichan
مقبول مرفوض
1
-3-
Ahmed Rifi
30 شتنبر 2012 - 22:52
نرى هنا وجوها كانت بالأمس تقوم بحلقيات داخل الحي الجامعي السويسي 1 ضد المخزن و البام و إلياس العمري، و الآن هم مع جمعية أريد !!!! ما هذا يا سيدي الحكم !!!
مقبول مرفوض
10
-4-
andcm
30 شتنبر 2012 - 23:18
alah alah galak al kafaeat mkhayar manhom njah b 10 osajal f master ba al bossan al yadin mourad dabar 3lih madyan f master olta7a9 b asalaa .goloha nichan bghito trayaf al khobz al masa7in al kapa
مقبول مرفوض
1
-5-
سمير
1 أكتوبر 2012 - 00:06
سبحان الله سلمان التجريني بالامس كان يقود الاحتجاجات ببني بوعياش و اليوم اصبح في احضان حزب الاصالة و المعاصرة.
مقبول مرفوض
3
-6-
david
1 أكتوبر 2012 - 01:13
lilasaf kan honak monadilin akharin hadaro li9a walakin lam todmaj swarohom waktafaytom bisawr arifa9 hal hay sodfa ama ana tahdifo ila isti9tab rifa9 akharin tahayti li arid ala raghmi min ana honak man kan fa3ila fi nikach fi lijtima3 asabik ama aliktifa b mourad w nawfal fanahno na3rifohom jaydin anhaw tasis adira3 atolabi li lbam wanta9alo li arid limada ????
مقبول مرفوض
-2
-7-
امير الليل
1 أكتوبر 2012 - 01:21
لان الامر يتعلق بمحاربة ابناء الشعب في قضايا التعليم والتكوين،لذلك ترى الراغبين في مواصلة التحصيل مظطرين للخضوع والانبطاح للاحزاب السياسية والمنظمات الاجتماعية والدينية،التي عوض الدفاع عن حقوق ابناء الشعب فى التعليم تجد ضالتها في استقبال واستقطاب بعض الشباب على حساب الاغلبية وتقوم بغسل دماغهم وتجنيدهم لخدمة اهداف تلك المجموعات..
قد يكون الاذكياء من شباب المغرب هم من يستغل تهافت المنظمات السياسية والاجتماعية والدينية لاستقطابهم ، ويسايرهم لقضاء مآربه،ثم ينسلخ تلبية لقناعاته،لانه من الصعب ان يقتنع المتعلمون والمثقفون الحقيقيون ببعض التنظيمات التي ظهرت نواياها بجلاء،واتضح عمقها الفارغ الا من الانتهازية والتسلط والفساد..
كما ان بعض المنظمات الدينية المرخص لها والغير المرخص لها غالبا ما تظهر ما لا تبطن
.. وعلى الشباب ادراك ما يبطن الملتحون،ويعملوا على التكيف مع العصر ويعيشوا ويحيوا ملتصقين بواقعهم مخلصين لاصالتهم متطلعين لمستقبلهم وخدام وطنهم وشعبهم..
لا عيب على الشباب الريفي ان ينتظم في مؤسسات المجتمع المدني ان كان ذلك عن وعي واقتناع لخدمة منطقتهم والرقي بالانسان الريفي ماديا ومعنويا ليدافعوا عن كرامته واصالته ومستقبله..
لكن العيب هو ان يترك الشباب الريفي نفسه مادة للاستغلال من طرف السياسيين ليبلغوا على ضهره مراكز الفساد والاحتقار.
مجموعة الرباط التي اعلنت انتماءها لجهة معينة قد علبت نفسها منذ البداية في علبة محط انتقادات تواجهها من كل الجهات..فهي بذلك قد وضعت حدا محدودا لافقها وربما حتى لنجاحها..
المطلوب في الحقيقة هو الذكاء للتعامل مع السياسيين..
فالشباب الريفي كان عليه ان ينشئ منظمة مستقلة قادرة على ضم جميع الاطياف ، ويتموقع في حياد تام بالنسبة للاحزاب المتطاحنة على التحكم في الريف ..والتعامل بحذر معها،تبارك الاعمال المفيدة للريف وتحارب وتدين الاعمال الهدامة والسلبية.
يقال ان الهدف من هذه التنظيمات هو الاستعداد لعودة قوية لحزب البام الى الريف بعد ما اهتزت صورته وهوت معالمه ومخططاته على اثر الاحداث المؤلمة التي شهدها الريف بعد الربيع الامازيغي الذي تحول الى شتاء بدون خريف..
وعودة البام الى الريف اصبحت مرغوبة بعد ما سحب قادته الدعم المادي لمثل هذه الجمعات وغيرها مثل شباب الريف الحسيمي، وقديما قيل( جوع كلبك اتبعك) لكن حذاري من اعادة التجربة الفاشلة..
ولذلك نقول مرحبا بالبام الداعم للتنمية في الريف،
مرحبا باي تنظيم سياسي يفكر ويهدف الى اخراج الريف من تخلفه المادي والمعنوي..
مرحبا بالدولة الرافعة للتهميش عن الريف..
مرحبا بكل من يدعو مع الريفيين الى احترام الكرامة،ونصرة العدل،واسقاط الفساد،
ونقول لا ثم لا:
لاستغلال ثروات الريف
لاستغلال انسان الريف
لمحو هوية الريف
لمخططات الاركاع
للتهميش
للمساومة
للاستبداد
للظلم..
ونقول لشبان الريف اتحدوا ثم اتحدوا،ودعو الانتماءات المتطاحنة،وليكن هدفكم الوحيد هو تنمية الريف انسانا ومجالا.
مقبول مرفوض
2
-8-
MCA
1 أكتوبر 2012 - 03:35
AZUL IHYA IKORAS DOKCHIM CHOM DARYA HCHOMA MANI DAJA MAWIYA DA TA9ADOMIYA DA LMARKSITA DA LININIYA A WALO DAFRAM KHI IWDAN GI LJAMI3ATH DA3
WDAM DAHCHIMASANT IL MO3TA9ALIN DA SAKINA BO3IYACH DA
مقبول مرفوض
-1
-9-
hhhhhhhhhhhhhhhh
1 أكتوبر 2012 - 12:24
les bétes f ariid wa baaaaaaz.les vrais compétances de rif sont dans l'ensah,l'emi l'ehtp... et nn pas dans la fac de rabat ou dans les écoles privées
!!!
les compétances d'arrif ne veulent pas ariver avec n'importe quelle maniére sois par des manifestations sois par gagner le soutien du PAM.
chers amis d'arid vous n'étes que la poubelles des compétances rifaines au moins ne parlez pas sous leurs noms!
مقبول مرفوض
0
-10-
سائرون حتى النصر
1 أكتوبر 2012 - 15:55
ستعلمون أي منقلب ستنقلبون أيها الرفاق. هذه هي المبادئ التي كنتم تتبجحون بها في الجامعة كيف سيبرر رفاقكم ما قمتم به لضمان شرب القهوة مع ماركس وإنجلز ،
للأسف لقد سقط القناع عن القناع وظهرت الحقيقة المرة سجل ياتاريخ ،
مقبول مرفوض
2
-11-
شريق دريف
1 أكتوبر 2012 - 19:01
في تعليقي هذا اود ان اخاطب الرفاق الذين تفاجئوا بالحدث السيء الذكر "تاسيس اطار يسمى بمنتدى العملاء الشباب."الابناء البارين لالياس العمري .لاتتفاجئوا يارفاق فهذا امر جد طبيعي وكان منتظرا اولا و ثانيا ان هؤلاء لم يكونو يوما ماركسيين حتى يرتدوا اليوم. فمراد الطلحاوي بريء من النضال والماركسية براءة الذئب من دم يوسف.اما نوفل فهو
ابن فلاح فقير حاصل على شهادة الماستر وبعد ان غلقت قنوات الاحتجاج امام البرلمان فلابد
من البحث عن قناة او وسيلة اخرى تضمن للمعطل هذا الولوج الى اسلاك الوضيفة العمومية
اما ( المناضل العظيم ) سليمان التجريني فاعتقد بل اجزم انه كان واضحا مع ذاته منذ ان كان طالبا في وجدة فكان عبارة عن بلطجي صغير.
اذن اذ كان الالتحام بالاصالة والمعاصرة شرط ضروري للحصول على منصب .فقد يستطيعوا هؤلاء تحبق مبتعاهم . لكن ان كانو بطمعون في وجود سياسي بالريف الارض
المقدسة بالنسبة للريفيين فبالله انكم واهمون. ونحن هنا مجندون لمحاربتكم وتحديكم .

اذن ايها الرفاق مزيدا من النضال سواءافي اطارالاتحادالوطني لطلبة المغرب او الجمعية الوطنية او في اطار ادوات الدفاع الذاتي للجماهير الشعبية.اما هؤلاء فمصيرهم اكبد هي مزبلة التاربخ.
المجد والخلود لسعيدة لمنبهي وعبد اللطيف زروال
وكافة شهادء الشعب المغربي البطل.
الخزي والعر لكل من ارتد وخان
الخزي والعر لكل مشروع بلطجي
عاش الشعب المغربي شعبا مناضلا ومكافحا
مقبول مرفوض
0
-12-
Ahmed Rifi
1 أكتوبر 2012 - 19:15
à celui qui parle des compétances, cherche à améliorer ton niveau en orthographe avant de parler de la compétance, car la compétance ne se mesure pas en qualité de diplome
مقبول مرفوض
4
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية