English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  3. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  4. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  5. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  6. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | تمازيغت | الداخلية تنفي وجود "محكمة شعبية أمازيغية" موجهة ضد القاعديين

الداخلية تنفي وجود "محكمة شعبية أمازيغية" موجهة ضد القاعديين

الداخلية تنفي وجود "محكمة شعبية أمازيغية" موجهة ضد القاعديين

نفت وزارة الداخلية٬ اليوم الاثنين٬ نفيا قاطعا ما أوردته بعض المواقع الالكترونية والصحف الوطنية بشأن وجود مجموعة تطلق على نفسها "المحكمة الشعبية الأمازيغية".وأضافت الوزارة٬ في بلاغ بهذا الخصوص٬ أنها إذ تنفي نفيا قاطعا وجود مثل هذه المحكمة على أرض الواقع٬ فإنها تنفي الخبر الذي أوردته تلك المواقع والصحف عن قيام هذه المجموعة بمعاقبة طالب جامعي بمدينة مراكش٬ مؤكدة أن الترويج لهذه الادعاءات الزائفة والمغرضة من طرف بعض الجهات٬ يسعى إلى خدمة أهداف سياسوية بعيدة كل البعد عن مصالح الطلبة.

كما أكدت ٬في هذا السياق٬ أن السلطات العمومية الساهرة على الأمن العام واحترام القانون٬ لن تسمح بأي ممارسة من شأنها الإخلال بالأمن العام وتهديد أمن الطلبة٬ مجددة بالمناسبة عزمها على التصدي بكل حزم لكل ما قد يؤثر سلبا على السير العادي للمؤسسات الجامعية.

وأوضح المصدر ذاته ٬ في هذا الإطار٬ أن نزاعا نشب يوم 27 شتنبر 2012 بمقصف كلية العلوم بمراكش بين طلبة منتمين إلى ما يدعى الفصيل الأمازيغي٬ وآخرين مما يسمى الفصيل القاعدي٬ ما أدى إلى إصابة طالب محسوب على الفصيل القاعدي بجروح على مستوى رجله وبطنه٬ وتم نقله إثر ذلك على متن سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية إلى مستشفي ابن طفيل لتلقي العلاجات الضرورية.

وأضاف البلاغ أن المصالح الأمنية٬ تحت إشراف النيابة العامة٬ فتحت تحقيقا في النازلة لتحديد المسؤوليات طبقا لما ينص عليه القانون.

دليل الريف : و م ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
حامي تماسينت
1 أكتوبر 2012 - 19:10
تلعب وتنعل فيكم الإمبريالية العالمية.هنا المنجال والمطرقة.تحرير شمال افريقيا مافيه تردد.
مقبول مرفوض
18
-2-
rif-one@hotmail.com
1 أكتوبر 2012 - 20:10
خبر عاجل :
إصدار قرار التنقيل للمدعو : ( رشيد ) إلى إقليم مديونة – الدار البيضاء- وعليه نحذر المسؤولين بهذه المدينة ( الحسيمة ) أخذ الحيطة والحذر من هذا العنصر الغير المرغوب فيه ، لا من طرف مختلف المسؤولين من مشاكل إدارية ( التبركَََََّّـــيك ) ، نفس الشيئ لساكنة الحسيمة التي تتهمه بالوقوف وراء مقتل 5 أبرياء في ريعان الشباب بالوكالة البنكية ( البنك الشعبي ) وعلمنا من مصادر موثوقة أن هذا العنصر الذي أصدر في حقه أمر التنقيل كالصاعقة ويحاول ربح الوقت ذلك بإدلائه ببعض الشواهد الطبية علّه يجد مخرجا حتى يتم التغاضي عن أمر انتقاله .
مقبول مرفوض
1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية