English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.17

  1. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  2. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  4. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. من الحسيمة إستعداداً للأربعينية (0)

  7. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تدخلات خارجية تعيق السير العادي للدراسة في المدرسة الوطنية ببوكيدان

تدخلات خارجية تعيق السير العادي للدراسة في المدرسة الوطنية ببوكيدان

تدخلات خارجية تعيق السير العادي للدراسة في المدرسة الوطنية ببوكيدان

اصدر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقة ببوكيدان بيانا اكد فيه وجود تدخلال خارجية للتاثير على سير العمل و الدراسة بالمؤسسة، كما اعلنت النقابة عن تنظيم وقفة احتجاجية تضامنا مع الاستاذة خديجة الحبوبي واتخاذ الاجراءات التاديبية في حق كل من سولت له نفسه التطاول على كرامة الاساتذة على حد تعبير البيان .

وطالبت النقابة  ايضا في البيان الذي حصلت شبكة دليل الريف على نسخة منه من ادارة المؤسسة بضرورة احترام قرارات الشعب و المسالك وقرارات اجتماعات الاساتذة التي تخص الامور البيداغوجية والتعجيل باحداث مجلس للمؤسسة اسوة بباقي مؤسسات جامعة محمد الاول .

واستنكرت النقابة في بيانها عدم تنسيق ادارة المؤسسة مع مسؤولي الاقامة الجامعية والذي اثر سلبا علىة الدخول المدرسي كما طالبت بتوفير الامن داخل المؤسسة وتقنين دخول الزوار اليها.

هذا وطالب البيان ادارة المؤسسة الاسراع في الاستجابة للملف المطلبي الذي قدمته النقابة و الذي تمت الموافقة عليه .

دليل الريف : متابعة  

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (23 )

-1-
jamayka
4 أكتوبر 2012 - 16:30
النقابة تدعم لوبي الفساد بالمدرسة والدليل عدم توضيحها لهذه الأيادي الخارجية
مقبول مرفوض
1
-2-
elarbi
4 أكتوبر 2012 - 22:50
llah yakhd l7a9 fnas li kharjin 3la had l'ecol nass bdat t9ra o 7na mazal o la réputation d l'écol mchat m3a lwad li khda menha diplome ghi ydir lih cadre o y3l9o fdar
مقبول مرفوض
4
-3-
LOL
4 أكتوبر 2012 - 23:40
l'anapec et le parti istiqlal sont derriere les problèmes
مقبول مرفوض
1
-4-
kamal
4 أكتوبر 2012 - 23:40
kh. waman la ya3rifoha hhhhhh
مقبول مرفوض
2
-5-
jamayka
4 أكتوبر 2012 - 23:45
نحيي النقابة
مقبول مرفوض
-1
-6-
Boukidarn
4 أكتوبر 2012 - 23:53
ssatachhado almadrassa hadihi ssana takharroj awwal dof3a min mouhandissin dawla tamma takouinohom fi khamss ssanwat ,wa nfita7ohom 3ala sso9 choughl wa daman ssora ijabiyya fi sso9i choughl bimissda9iyyatiha,,fa2inna ssti9laliyat almou2assassa wa 7tiram 2otoriha chay2 do awlawiw li naja7i lmadrassa..
مقبول مرفوض
1
-7-
etudiante
4 أكتوبر 2012 - 23:55
oui c est vrais ça c est boudra qui est derrière ses problèmes c est malheureu a l école
مقبول مرفوض
4
-8-
jamayka
4 أكتوبر 2012 - 23:57
2asatidat lmadrassa achraf min 2an takoun lahoum ssila blfassad.koul 2OUTOUR LMADRASSA YOUCHHADOU LAHAOUM BIL KAFA2A LMIHANIYATI L3ALIYA.TAHIYA L2ASSATIDATNA L2AKIFA2,T3ich lENSAH,sou79a liman youridouy tachwih soum3atiha
مقبول مرفوض
-1
-9-
طالب
5 أكتوبر 2012 - 00:05
قي حقيقة الامر كمتتبع لاخطبوط الفساد المتفشي قي جميع الميادين باقليم الحسيمة الممثل في شخص السيد بودرة الدي لم تسلم منه حتى المِؤسسات التعليمية التي يعتمد فيها على دمم ناقصة عقل من خلال استغلالها بثمن بخس لاثارة البلبلة في الوقت المناسب اتق الله ي السي بودرة اتطن انك ستخلد في هده الدنيا فمصيرك التراب
مقبول مرفوض
5
-10-
Hass Lam
5 أكتوبر 2012 - 00:22
Awdi rah khartona . drabna 700 Km bach njiw nkraw sdakna haslin hna lakraya la walo. had l ostada ila kadir siyasa tamchi dirha aala bara otkhalina hna nakraw . rah hchoma walah . kantalbo jalalat l malik itdakhal ihal lina had almochkil fi asra3 wakt .
مقبول مرفوض
2
-11-
مهتم
5 أكتوبر 2012 - 14:18
ان الاوان لتنقية هذه المؤسسة من ايدي الفساد التي تفشت دون رادع فما بين من يلزمون الصمت لضمان استمرار مصالحهم غير المشروعة و بين من يضطرون لالتزام الصمت خوفا من بطش هذه الاستاذة و من معها لكن الجميع يتفق على حقيقة الخروقات التي تقوم بها بداية بولوج العديد من الطلبة من اقاربها دون رقابة كان المدرسة ملكها الشخصي فتقرر من يلجها و من يمنع من ذالك اضافة الى دفعها بملفات الطلبة المقربين اليها لاختيارهم في تخصص دون الاخر ضاربة عرض الحائط بقررات الاساتذة اضافة الى ان اقاربها من الطلبة هم الوحيدين الذين استفادوا من السكن الجامعي هذه السنة و هم من ساكنة الحسيمة و ذلك ما قد حرم منه غيرهم من الطلبة الساكنين بالمنطقة و اضف الى ذلك الكثير و ما خفي كان اعظم
مقبول مرفوض
5
-12-
محسن l ensah
5 أكتوبر 2012 - 15:34
خ منافقة تبدل حزب بحزب.فبعد رفض البام أعطائها تزكية البرلمان.دهبت ألى احضان العدالة والتنمية من اجل مصلحتها.
اتقي الله واتركي اولادنا بعيدين عن مصالحك الشخصية
بالتوفيق لهده المدرسة الرائدة
مقبول مرفوض
1
-13-
متظررة
5 أكتوبر 2012 - 16:01
إن هذه آلمدرسة معروفة بآلفساد منذ تأسيسها حيث تتحكم فيها أياد قذرة وأنا كنت من المترشحات لإجتياز مبارة لموضفين لهذه المدرسة وبالفعل لقد نجحت في الكتابي ولقد جبت على كل الأسئلة في الشفوي والمفاجئة هي نجاح بعظ أعوان لحزب بودرا (أصبوح محمد وأكوح ومحمد) بمباركة دانييل المسؤول على الأحياء الجامعية و الذي أوقفه السيد المحترم الداودي مأخرا . لهذا أطلب من السيد بنكيران فتح تحقيق في هذه التوضيفات المشبوهة وشكرا لمنبري الحر دليل الريف
مقبول مرفوض
13
-14-
chahid
5 أكتوبر 2012 - 17:38
أصدر المكتب المحلي للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم العالي بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة يوم الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 بيانا يشمل على 11 نقطة مطلبية حاولت فيه النقابة الإستجابة لإبتزاز إحدى الموظفات بإدارة المدرسة والتي تقوم بمهام التدريس( خ.ح) والضغط على المدير لتنفيذ مخططها الساعي إلى بسط نفوذها على المدرسة خدمة لأجندة سياسية حزبية معروفة وتمكين أفراد عائلتها من الطلبة والموظفين من التحكم بهذه المؤسسة التي يقال عنها وطنية.
وقد جاء البيان مباشرة بعدما تناهت إلى علم لوبي الفساد بهذه المؤسسة بأن الجهات المسؤولة على اطلاع واسع بملفات الفساد التي تنخر هذه المؤسسة وأن تحقيقا شاملا قد يفتح في الموضوع وأن العديد من الفعاليات النقابية، التعليمية، السياسية والجمعوية على وشك الإتفاق لتأسيس هيئة محلية لمحاربة الفساد سيكون من أولى اهتماماتها ملف المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية التي تعتبر محل شكايات العديد من الطلبة وأولياء أمورهم حيث غياب الشفافية والنزاهة.
ويعتبر هذا البيان الثاني من نوعه في هذا المنحى من غير أن تقوم الهيئة التي أصدرته من تعميمهما على وسائل الإعلام وذلك مخافة اكتشاف الوجه الحقيقي للعبة الخبيثة التي انخرطت فيه من دون علم ولا اتفاق مع أجهزتها الوطنية، بل رفضت حتى تعميمهما على الموقع الإلكتروني الرسمي للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم العالي وذلك في خطوة ابتزازية سرية من طرف مجموعة من الأساتذة بالمدرسة للإدارة ورئاسة جامعة محمد الأول بوجدة...
ولعل متفقه بسيط في الخطاب النقابي ولغة البيانات سوف يدرك من خلال هذا البيان أن العديد من المطالب المدرجة ضمنه جاءت فقط للتمويه وأن المطالب الحقيقية هي مسايرة هذه الأستاذة في نشر الفساد من طرف اللوبي الذي زرعه تنظيمها السياسي منذ سنوات خلت وعلى مر الأعوام التي تلت تأسيس هذه المدرسة ولنا فيما نقول العديد من الحجج والقرائن التي تشير بالملموس إلى خلفيات إصدار هذا البيان في هذا التوقيت بالضبط.
• أولا أن هذا الأستاذة سبق أن قادت حربا ضد المدير السابق عمر عزوز عندما اختلفت مصالحهم الشخصية وشحنت بعض الطلبة ضده للقيام باحتجاجات وهمية فيما الملفات الحقيقية ظلت بعيدة عن الإهتمام من طرف الطلبة والنقابة ذاتها.... وهم ذات الجهات التي تحاول اليوم هذه الأستاذة استعمالهم للإحتجاج ضد المكلف بمهمة المدير حاليا (نعود لاحقا لهذه النقطة)
• أن النقط المتعلقة بإحداث مجلس الأساتذة، تجهيز المدرسة، مشاكل الإقامة الجامعية، وغيرها من المشاكل الحقيقية التي تهم الأداء البيداغوجي للمدرسة وسيرها الطبيعي –أقول- أتت هذه النقط والملفات في أخر الملف المطلبي ونحن نعلم جميعا ما يعنيه ترتيب المطالب حسب الأولويات، وهذا يدل إما أن النقابة يهمها الدفاع عن أستاذة في قضية تروج أمام المحاكم وهذا فيه نوعا من استغلال المواقع النقابية والسياسية لأهداف شخصية... أم أن السادة النقابيين بالمدرسة لا يفقهون أبجديات النضال النقابي وحجتهم في ذلك (بوجاديين في السياسة)
• أن النقطة الأولى المدرجة في الملف المطلبي هي " تضامننا المطلق مع الأستاذة خديجة حبوبي ومطالبة الجامعة بإنصافها ورد الإعتبار لكرامتها واتخاذ الإجراءات التأديبية في كل من سولت له نفسه التطاول على كرامة الأستاذ بالمؤسسة....." وهنا نوضح أن القول "بإنصافها" يعني هناك ظلم، غير أن النقابة لم تحدد من ظلم هذه الأستاذة؟ ومن أهان كرامتها؟ الوضوح والجرأة والأخلاق كان يقتضيان من طرف هذه الهيئة أن تحدد للرأي العام وللإعلام من المقصود بهذه الفقرة من البيان؟ وكيف ترى كرامة الأستاذ؟ هل الكرامة هي التطاول على مؤسسات الدولة وعلى اختصاصاتها؟ هل الكرامة هي التحكم في رقاب بعض الطلبة وتدمير مستقبلهم وانتقاء أفراد عائلتها والمقربون في الحزب والعائلة؟ هل الكرامة هي الدفاع عن طلبة لا يملكون المعدل لاختيار هذه الشعبة أو تلك؟ أم فقط لكون هؤلاء الطلبة سبق لها وأن قادت بهم حربا ضروسا ضد مفسد أخر( المدير السابق) سبق للجنة وزارية أن أوقفته كما يقال وهو في الحقيقة أبعدته من العقوبة؟ هذه أسئلة نتمنى من المكتب النقابي أن ينور بها الرأي العام المحلي والوطني وأن لا يلتجئ إلى لغة العموميات... كما أن النقابة أولى بها أن تحترم المؤسسات وتدافع عن هذا المنحى فمن أحس بالظلم الإداري أو غيره عليه أن يلتجئ إلى القضاء وهو الوحيد من يملك أليات الإنصاف.
• ورد في البيان " تنديدنا المطلق بالتدخلات الخارجية "هنا يحاول مدبجوا البيان أن يوهموا الرأي العام أنه هناك أيادي خارجية تحاول أن تثير الفتنة داخل هذه المؤسسة، وهنا نوضح من باب معايشتنا لهذا الواقع يوميا وأن نقول لماذا رفض البيان أن يسمي هذه الأطراف الخارجية؟ هل يعلم المكتب النقابي أن المدرسة ملك للمجتمع وليست مؤسسة حكرا على الإدارة والأساتذة، المدرسة يدرس بها فلذات أكباد المواطنين ومن حق المواطنين أن يراقب بما يسمح به القانون والأخلاق أداء هذه المؤسسة؟ هنا يجب أن يوضح البيان هل يقصدون بجهات خارجية الوزارة؟ الإعلام؟ المجتمع المدني؟ البرلمانيين؟ وكفى من لغات التعويم وتضليل الرأي العام... كما أن المكتب النقابي كان عليه أن يصدر البيان ويندد بالجهات الخارجية حينما كانت هذه الأستاذة تتصل بالطلبة وتأججهم ضد كل من سولت له نفسه أن يكون ضد مصالح معسكرها... لماذا لم يندد هؤلاء المناضلين حينما كان يتصل بالمؤسسة بعض كبار القوم من برلماننين وجنرالات وكولونيلات، مدراء بعض المؤسسات العمومية .... لتسجيل أبنائهم وأقربائهم دون استحقاق... هل هناك أيادي خارجية أكثر من هذا؟
• جاء في النقطة الرابعة من البيان " نذكر الإدارة بضرورة احترام قرارات المسالك والشعب وقرارات اجتماعات الأساتذة التي تخص الأمور البيداغوجية" هنا أيضا نقابيو المدرسة يحاولون أن يبعثوا برسائل من تحت الماء للإدارة ورئاسة الجامعة من غير أن يوضحوا المقصود بذلك للرأي العام ما دام أصدروا بيانا في ذلك، لأنه إذا أرادوا إرسال رسائل إلى الإدارة فقط كان عليهم أن يفعلوا ذلك في الإجتماعات الإدارية...أما وأنهم يريدون إشراك الرأي العام فعليهم وضعه في الصورة أولا وقبل كل شيء، ثانيا الإلتزام بالقرار يقضي أن يكون هذا القرار مطابقا ومحترما للقانون، وأن يكون هناك احترام تراتبية القوانين وهنا كان من المفروض على النقابة أن توضح هذه القرارات التي لم يحترمها المدير، والديمقراطية والعدل أنداك يفرضان الإلتجاء ربما إلى القضاء الإداري...
• أن المقصود ب"قرار الشعب والمسالك " في هذا البيان هو ترك الذين في قلوبهم مرض من استغلال مناصبهم والشطط في استعمال السلطة وللتوضيح أكثر هو أنه شعرت هذه الأستاذة بالبساط يسحب من تحت أقدامها بعدما رجعت الإدارة عن غيها وعدم مسايرتها في الفساد الذي تنشره بالمؤسسة حيث تطالب نفس الأستاذة الإدارة بتوجيه بعض "طلبتها الأعزاء" إلى شعبة الهندسة المدنية من غير أن يكون لهم الحق في ذلك وهم (ب.ع/ ح.ق/ ع.ق...) وهم نفس الطلبة الذين استعملتهم في الحرب ضد المدير السابق وينتمون إلى نفس حزبها السياسي. وهم نفس الأشخاص الذين راسلوا رئيس الجامعة في ذات الموضوع.... هل هذه هي القرارات التي تقصد النقابة احترامها؟ إن لم تكن هذه القرارت هي المقصودة فمن تكون بالتوضيح لا بالمرموز أيها "السادة الكرام"
تـوقـيـع
مجموعة من الأساتذة والموظفين
بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية
مقبول مرفوض
1
-15-
طالب بالمدرسة
5 أكتوبر 2012 - 19:36
بيان النقابة في المدرسة يوحي بشيئان خطيران أولا كلمة الجمع العام والتوقيع . الجمع العام يكون اثر انهاء او تاسيس النقابة كان الأصح ان يكون اجتماع اسثنائي اجتماع عادي دورة عادية الخ ولكن تسميته بالجمع العام فهدا خطير في صياغة البيان . وثاني ملاحظة البيان توقيعه لا يحمل الصفة لانه عبارة عن خرابيش ولم يحمل صفة توقيع البيان . البيان اما يكون موقع من طرف الكاتب العام أو الرئيس لكن البيان يدل على انه بيان لم يوقع من طرف أي أحد ومن فعل فاعل وهدا يعاقب عليه القانون . كونو مهنين أكثر أيها النقابيون هدا ما يروج في المقاهي بين القانونيون في الحسيمة .
مقبول مرفوض
1
-16-
talib mohayid
5 أكتوبر 2012 - 22:08
انا طالب محايد و اريد ان اقول الحق بكوني من قدما ء الطلبة و اعرف ماذا هناك: جديجة حبوبي والطالبة سهيلة الزعاج والمسمى ف ل نتمنى ان يرحلوا بعيدا عن المدرسة ويتركوننا بسلام من دون هؤلاء الثلاثة ستكون المدرسة بالف خير اوجه سؤالي الى هؤلائ الثاثة هل تتذكرون ماذا فعلتم بالمدير السابق ان الله يمهل و لا يهمل يا سهيلة هل تتذكرين عندما كانت خ صديقتك وحبيبتك وكنت دائما معها في المكتب في المنزل تتشاوران وتتحابان ضد المدير السابق اين ذهبت الان تلك المحبة وسؤال مهم دابا عااااااد بانتليك هاد الاستاذة ماشي مزيانة علاش ماقلتها شحححااال هادي او كانت مصلحتكم مشتركة دابا مبقتش وهل تتذكرين عندما قال المدير السابق لف ل انت موظف شبح خدم ولا مشي بحالك و انت تعريفينه انه موظف شبح لكن جمتي الطلبة ابديتي كاتغوتي بجهد كتقولي المدير اهان زوجي ارجوك تذكري لانه كالبارحة علاش فيييين مشاو داك ليالي الحميمية لكنتي كدوزي مع فارس احلامك زمان او المصلحة تسالت واش كذكري منين كنت كا نقولك اسهيلة اش هادشي كادير ردي بالك اذن سهيلة الزعاج وحب خ وف ل ان رحلو على المدرسة ستكون بخير اقول للقرائ الكرام ماقلته انا بصفتي طالب محايد هو الحق و ارجوا من المواقع الاخبارية ان تنقل اخبار ذا مصدا قية حتى لا تفقد ثقة الناس فيها وان تساهم في الحفاظ على هذه المدرسة لانها مكسب للمنطقة وهل تعلمون ان بسبب كثرة المغالطات تم تحويل كلية الطب التي كانت ستقام ببوكيدانن الى مدينة اخرى. المرجو النشر حتى يعرف الجميع الحقيقة
مقبول مرفوض
2
-17-
talib
6 أكتوبر 2012 - 01:53
hadik ma na9aba ma pikala hhhhhhhhhhhh
مقبول مرفوض
-1
-18-
ابن آوى
6 أكتوبر 2012 - 09:51
والله أنكم كلكم على ما يبدو لا شغل لكم سوى النميمة الفارغة عن اي بيان تتحدثون وفيما يفيد ان كان موقع أأم لا ومن تكون هذه السيد التي أثارت كل هذه الضجة يا أبناء جلدتي انصرفوا الى ما ينفع وذروا ما لا ينفع قبل فوات الأوان فوالله لم أر منطقة يكثر فيها اللغو والكلام الفارغ اكثر من هذه المدينة القصة وما فيها ان السيدة خديجة أستاذة بالمعهد لها عداوة مع احد المعطلين السيد السكناوي شخصية مريضة حقودة لا شغل له الا الابتزاز من خلال جريدة لا اهمية لها تصدر كل شهر ولا تطرح شيئا ذات اهمية وسبب العداوة احدى الطالبات التي استغلها السكناوي خدمة لأغراضه الشخصية فأصبحت بين عشية وضحاها صحفية بقدرة قادر تحاور الوجوه المهمة كالسيدة مندوبة الصناعة التقليدية التي خربت القطاع وموتته وراسلته الى دار الفناء في حين كان على الطالبة ان تهتم بدراستها لذلك كانت النتيجة الفشل والرسوب فقامت هذه الاخيرة باتهام الأستاذة بالاعتداءً عليها كلكم الى الجحيم فانتم من سيخرب على هذه المؤسسة ويقتلها في مهدها
مقبول مرفوض
1
-19-
tanger
6 أكتوبر 2012 - 11:04
viva habobi hna ma3ake damane wa9Alabane sohE9ane llmonafé9éne ltayaklo malrala otydarbo falmala
مقبول مرفوض
0
-20-
tanger
6 أكتوبر 2012 - 11:21
kolona m3aki ya osstada habobi nahno fidaki mahade m3a9dine olmahssada otofayliyine
مقبول مرفوض
-1
-21-
أحد الزملاْ
6 أكتوبر 2012 - 14:32
هذه الأزمة التي خرجت للرأي العام هي نتيجة ضغط كبير و متواصل، هذه الأستاذة للتي تدعي أنها بريئة من كل ما اتهمت به، لو أن كلامها كان به من الصحة الشيء القليل لما أغرقت نفسها في هذه المحنة ولتركت القضاء يقول كلمة الحق لينصفها، لكن وللأسف الشديد كان لابد من الربيع العربي أن يصل لهذه المؤسسة لينقذها من الخروقات و التجاوزات التي طالتها والتي كانت خلفها الأستاذة المحترمة بمشاركة المدير الأسبق للمؤسسة والتي بدورها دبرت له كمينا للتخلص منه بعدما لم يتفقوا على بعض المصالح.
- أولا ، هذه الأستاذة التي تدعي أنه لا علاقة لها بأي من الأحزاب السياسة مجرد خدعة كونها من نساء حزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة والتي عملت كثيرا لتعشش لهذا الحزب بمصالحه في المدرسة.
- ثانيا، هذه الأستاذة التي تدعي أنه لا وجود لأحد من أفراد أسرتها بالمدرسة، سأذكر بعض الأسماء التي هي مكشوفة، ش الح هي أخت للأستاذة خ ح رسبت للمرة الأولى في الباكالوريا لمستواها الدراسي المتدني، و بعد نجاحها في البكالوريا في السنة الموالية بمعدل 13،17 شعبة علوم الحياة والأرض، تمكنت من الولوج للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة رغم أن الحد الأدني للولوج بالنسبة لهذه الشعبة هو 15،50 وهو الشيء المعمول به في جميع مدارس الهندسة بدون استثناء، إلا أن الأستاذة عملت المستحيل و ضربت سمعة المؤسسة عرض الحائط بإنزالها لعتبت الولوج بالنسبة لهذه الشعبة إلى حد نقطة أختها ش، ولمن لم يصدق ما أقول فالأوراق تثبت كل شيء ولمن يريد التأكد فليتأكد ، كما أن نفس الطالبة ش ح لم تحصل في السنتين الأولى والثانية على معدل يخول لها الولوج لشعبة الهندسة المدنية، وكالعادة عملت الأستاذة بتواطؤ مع رئيس الجامعة على تغيير معايير إختيار الشعب، وإحتساب نقاط دورتين : الدورة الثالثة والرابعة من أصل نقاط أربع دورات يجب إحتسابها جميعا كما هو معمول به في كل مدارس الهندسة ليس فقط بالمغرب بل حتى بالعالم أسره، وبالفعل هاهي الطالبة شيماء تتابع دراستها الأن بشعبة الهندسة المدنية مع بعض العناصر الأخرى التي تشوب حولها الشكوك عن كيفية تمكنها من الولوج للمدرسة بدون اجتياز المباراة.
نكتفي بهذا القدر .
مقبول مرفوض
8
-22-
سكت دهرا ونطق كفرا
6 أكتوبر 2012 - 15:30
الى صاحب التعليق طالب محايد. أنت من الدين ينطبق عليهم القول / سكت دهرا ونطق كفرا. أين كنت عندما كنا نشتغل في الادارة عندما كانت المدرسة ضئيلة الموارد البشرية . كنا نحن الطلبة هنالك. أين كنت عندما كنا نحرس المدرسة بينما كانت تفتقر الى الحراس . كنا نحن الطلبة نتبادل الحراسة. أين كنت عندما كنا نقوم بعلمية الصيانة والبستنة للمدرسة أنت كنت نائما. كنت ترسل ملابسك الوسخة الى منزلك. ان الطالبة قامت شيء في دلك الزمان فيسمى بالنظال. أما انت فكنت نائما . أهل استفقت الأن ياصاحب أهل الكهف. فاسكت لانحتاج الى نصائحك. لانك خملت في النوم. ونطقت كفرا وادهب الى أهل الكهف للتستمر في النوم .
مقبول مرفوض
-1
-23-
الناظوري
6 أكتوبر 2012 - 21:55
الى صاحب التعليق : ابن آوى . كل ما قلته كدب ولادليل لك. سوى تقدف الناس بالكدب ولعنة الله على الكدب ولو كان مزاحا. الطالبة لم تكن في يوم من الأيام صحفية . وقولك باستغلاها من طرف مدير الجريدة ماهو الأ حقد عشعش في قلبك . هل رفضتك في يوم من الأيام لتقول عنها الأكاديب والبهتان . أعترف فهدا أفضل مكان للترتاح من صدفة رفظها لك. كيف تتفوه بالمندوبة الصناعة التقليدية وهي من أكفاء الناس. ومادليلك على ما تقول. وما حججك وما برهانك على أكاديك. أم تحب ان تقدف الناس كما تشاء . أتحب أن تقدف أختك أو أمك بكلام فاحش. فاستحي. فان لم تستحي فقل ما شأت . هاتي برهانك أن استطعت. فلا أحد يصدق ما تتفوه به. فانت الوحيد الدي يصدق ما يكتب. أحلم كما تشاء .
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية