English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  5. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  6. محاربة السيدا بالناظور (0)

  7. نبيل اوراش يجر مستشار ببلدية الحسيمة الى القضاء (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "منتدى الكفاءات الريفية الشابة" يعقد مؤتمره التاسيسي يوم 21 اكتوبر بالرباط

"منتدى الكفاءات الريفية الشابة" يعقد مؤتمره التاسيسي يوم 21 اكتوبر بالرباط

"منتدى الكفاءات الريفية الشابة" يعقد مؤتمره التاسيسي يوم 21 اكتوبر بالرباط

أنهت اللجنة التحضيرية لـ"منتدى الكفاءات الريفية الشابة" التابعة لجمعية الريف للتضامن و التنمية ، المعروفة اختصارا  بجمعية  "أريد" ، أشغالها التحضيرية للمؤتمر التأسيسي للمنتدى ، وذلك بحضور جميع أعضاء اللجنة التحضيرية وبحضور الرئيس و أعضاء من المكتب الإداري لجمعية الريف للتضامن والتنمية ،حيث تمت فيه المصادقة على مشروع الورقة المرجعية للمنتدى،ومشروع القانون الداخلي، وتحديد اللجان الفنية التي ستسهر على أشغال المؤتمر .

ووفقا لما جاء في بلاغه فالمنتدى يطالب الحكومة المغربية بمجموعة من المطالب منها ما وصفها بتبني الإرادة الملكية الهادفة إلى خلق دينامية اقتصادية  بمنطقة الريف الرامية إلى رفع التهميش التاريخي عنها،إتمام تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة خاصة في شقها التنموي الهادفة إلى جبر ضررها الجماعي وفق الاجتهادات الحقوقية الدولية، ضرورة إشراك الحكومة المغربية للفعاليات الريفية الشابة في النقاش العمومي الدائر حول المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي و في مختلف الملفات المتعلقة بتنمية الريف اقتصاديا و اجتماعيا ومطالب اخرى.

واتفق اعضاء اللجنة التحضيرية لـ"منتدى الكفاءات الريفية الشابة" على  عقد المؤتمر التأسيسي يوم 21 أكتوبر 2012 بقاعة باحنيني بالرباط ، تحت شعار : " من أجل مغرب يتسع للجميع " .

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
ريفي
8 أكتوبر 2012 - 18:42
الى كل هؤلاء واولاءك الذين يتغنون عن الانصاف والمصالحة, هل قراتم تقرير هذه الهيأة واذا فعلتم قولوا لنا كيف أنصف الريف. لقد تم القفز على كل ما لحق بالريف 58، 59، .......
اتركوا الريف وجراحه, شكرا
مقبول مرفوض
5
-2-
عبد السلام
9 أكتوبر 2012 - 08:45
اي منتدى وما دراما المنتدى يكفي ان تطالعك صورة عبد سلام بطيب وخالد بن توهامي حتى تعي يقينا ان هذا المنتدى يخفي دسائس الدنيا فمنذ ان أمسكوا بجمعية اريد وهم في نهب مستمر وقد نظموا مهرجان أشبه بمهزلة ولا علاقة له بالمهرجانات السابقة فتبا لهذا الثنائي البائس
مقبول مرفوض
2
-3-
طالب باحث
9 أكتوبر 2012 - 22:42
تحية الى كل الاخوة؛انا ما بقي في هو الرفيق نوفل رغم كفاءته العلمية القوية والشواهد التي حصل عليها سواء دبلوم الدراسات المعمقة في القانون الدولي الجنائي والماستر في المنظمات الدولية والاقليمية واخرها الماستر في تدبير الموارد المائية الدولية واتقانك للغة الانجليزية والاسبانية والفرنسية تستحق أن تكون أمينا عاما للا مم المتحدة فذلك الرأس يملك الكثير لحل النزاعات الدولية.فمسيرتك العلمية هي في تزايد واصل أبحاثك العلمية.وليس ان تكون مع البام.
مقبول مرفوض
-5
-4-
بامي
10 أكتوبر 2012 - 13:50
حضرت اللقاء ، واثناء توزيع ورقة الحضور لم اتمالك نفسي من الضحك فخرجت لاضحك خارجا ، محتوى تافه ، من اشخاص تافهين ، وعلى ٍاسهم س.ت ، والعيادي كالدابة في وسطهم ، بينما عبد السلام بوطيب يمرر مغالطاته وافكاره مقنعا اللجنة التحضيرية انها فكرتهم بينما هي افكاره الخبيثة ، سترون لاحقا ان الشعار الحقيقي للمنتدى هو وفاء للملكية وليس لمغرب يتسع للجميع .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية