English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هيئات سياسية و حقوقية بالحسيمة تتضامن مع طنجة وسيدي افني

هيئات سياسية و حقوقية بالحسيمة تتضامن مع طنجة وسيدي افني

هيئات سياسية و حقوقية بالحسيمة تتضامن مع طنجة وسيدي افني

عبرت مجموعة من الهيئات السياسية و الحقوقية و النقابية باقليم الحسيمة عن تضامنها مع الحركات الاحتجاجية بكل من سيدي إيفني و طنجة ودعت السلطات إلى التدخل لحل المشاكل المستفحلة والتعجيل بإطلاق سراح معتقلي الأحداث الاجتماعية التي أعقبت هذه الأحداث التي وصفتها بالمأساوية .

وياتي هذا التضامن من هذه الهيئات على خلفية الاحداث التي عرفتها كل من سيدي افني و طنجة مؤخرا والتي صاحبتها العديد من الاعتقالات وتعنيف للمتظاهرين وصلت الى حد رحيل رب اسرة بمدينة طنجةة جراء مضاعفات اعتقاله رفقة اسرته بعد طرده من المنزل الذي يقطنه ببني مكادة.

واوضحت هذه الهيئات في بيان لها توصلت شبكة دليل الريق بنسخة منه التدبير الأمني والبوليسي الصرف للأزمات الاجتماعية الكبرى لا يمكن إلا أن يؤدي ، آجلا أم عاجلا ، إلى تدهور خطير للأوضاع السياسية الآيلة حتما إلى الانفجار جراء انسداد الآفاق.

وكان حي بني مكادة بمدينة طنجة عرف مؤخرا مواجهات عنيفة بين مجموعة من الشباب المنتمي للحي المذكور و القوات العمومية بعد وذلك بعد اقدام السلطات على افراغ وطرد اسرة من احد المنازل بالقوة.

واسفرت هذه المواجهات التي امتد لساعات عن العديد من الاصابات و الاعتقالات في صفوف المحتجين اضافة الى رحيل رب الاسرة المطرودة الذي فارق الحياة بالمستشفى جراء مضاعفات هذه الاحداث واعتقاله.

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
homes sgsngsn amazeg tope
10 أكتوبر 2012 - 07:57
esalam yaehwane magareba el ahrar el ha9e9eyen laysa el masawaren elmohem masala yahkomona 3esaba mahsaneya belem teyas wa9tach enhasbo had elmojremen wa etogat wa en9admohom ela el 3adala an yartah echa3b men hadehe el 3esaba fen homa ashab edostor el jaded ger kaysamrona fe elmessemar lasem entjam3o kolona ded elfasad wa elmofseden had eche maydomch enchaelah sayaete yaum enaser enchaelah 3ala etogat wa elmostakberen
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية