English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حكيم بنشماس مرشح لمنصب رئاسة مجلس المستشارين خلفا للشيخ بيد الله

حكيم بنشماس مرشح لمنصب رئاسة مجلس المستشارين خلفا للشيخ بيد الله

حكيم بنشماس مرشح لمنصب رئاسة مجلس المستشارين خلفا للشيخ بيد الله

يستعد المستشار البرلماني ورئيس فريق حزب الاصالة و المعاصرة بالغرفة الثانية حكيم بنشماس لتقديم ترشحه لتقلد منصب رئيس مجلس المستشارين خلفا لمحمد الشيخ بيد الله الذي من المرجع ان يتم تعيينه سفيرا للمغرب بالامم المتحد بعد انهاء فترة ولايته رئيسا للمجلس.

واوضحت جريدة المساء المغربية في عددها ليوم الاربعاء 10 اكتوبر ان رئيس المجلس الوطني لحزب البام حكيم بنشماس كثف من اتصالاته الهادفة الى حشد الدعم من اجل الظفر بمنصب رئاسة مجلس المستشارين خلفا للشيخ بيد الله.

واضافت نفس المصادر ان بنشماس ربط خلال الايام الماضية عدة اتصالات بمستشاري حزب البام بالغرفة الثانية لجس النبض وكسب التاييد في افق عقد اجتماع للفريق للحسم في هذا الموضوع.

من جهة ثانية اكدت بعض المصادر ان حزب التجمع الوطني للاحرار  دخل على الخط من اجل المناسفة على الظفر بمنصب رئاسة المجلس من خلال تداول اسم المعطي بنقدور كمرشح حزب الحمامة.

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 )

-1-
ريفية مهاجرة
10 أكتوبر 2012 - 21:41
ربي اوفقك يا ريفي
ريفية وافتخر بمثل هذه الكفاؤات
مقبول مرفوض
4
-2-
Bousoulla
11 أكتوبر 2012 - 09:26
Ainsi il s'occupera de s'asseoir comme président de cette assemblée et laisser le PJD et les autres travailler.
La fonction de "critique professionnelle" de SSi Ban Chammas prendra fin. Bon silence sidi Hakim, vous n'êtes de toute façon pas irremplaçable au PAM.
مقبول مرفوض
0
-3-
ماسين 2
11 أكتوبر 2012 - 11:24
حتى وان وصلتلت الى ذلك فسيكون تزويرا ,ولن يفيد الريف في شئ ,وقد لايلمع صورتك بقدر ما يوسخها ,وكان عليك ان تاخذ الدرس من المنصوري الذي وصل لكن سرعان ما اطيح به ,ويقال ان دسائس حزبكم كان لها دور في ذلك,ومن حفر حفرة سيقع فيها.
مقبول مرفوض
2
-4-
MRE
11 أكتوبر 2012 - 22:21
MONSIEUR BEN CHEMACH HAKIM VOUS LE MÉRITEZ BIEN
....BON COURAGE
مقبول مرفوض
-1
-5-
jadi PB
12 أكتوبر 2012 - 08:49
Eh bien, il est encore que vous traversez. Un tel homme ambisieuse jeune qui veut juste envoyer le tout dans la bonne direction. Mais le temps va vous apprendre. Cet homme a des ambitions pour le Maroc une ligne ordinaire «démocratique» ce qu'il va accomplir. Séjour agréable et obstinément résister. Comme vous tirer beaucoup de lui! N'est-il pas vrai que cet homme est bien prouvé qu'il a les couilles de faire les choses à trembler? la jalousie n'est pas un bon point de départ pour notre pays vers l'avant. Si vous n'avez aucune connaissance de, bonne maîtrise d'un pays, allez faire votre truc où vous pourriez être bon! Cet homme a encore une fois l'ambition et les balles
مقبول مرفوض
-1
-6-
أبري
12 أكتوبر 2012 - 14:31
يجب على بنشماش الإعتضذار على كلامه المسيء الى سنة رصول الله صلى الله عليه وسلم حين قال الشياطين تخرج من لحي المسلمين ألم يكن لوالدك لحية يا بنشماس أليس الريفيون مسلمون محافضون . إلعب السياسة كما يحلو لك ولا تقذف في سنة رسولنا الحبيب يامن تضحك عليه الدنيا.
مقبول مرفوض
2
-7-
حسيمي
12 أكتوبر 2012 - 16:08
من المحتمل أن يتم ترشيح حكيم بنشماش لرئاسة مجلس المستشارين و ذلك لكي يصبح المجلس بدون تدخلات ويرتاح السي بنكيران
مقبول مرفوض
-1
-8-
bari
12 أكتوبر 2012 - 16:45
الى المسمى ماسين ادع مع الرجل بالتوفيق لما هذا الحسد ان انك ولفت ان تكون عبدا اهل فاس كم يعجبكم ان تكونوا من تحت . انفترض ان حزبهم زور الانتخابات كي يزيل حزب الاستقلال من السلطة اليس هذا خير للريف .تقارن المسمى المنصوري ب رجل كبنشماش .المنصوري كمثلك كان يحب ان يكون في الاسفل اما بنشماش فيفضل ان يكون فوق
مقبول مرفوض
1
-9-
مناضل من الغربة
13 أكتوبر 2012 - 12:38
حزب البام استنفذ مشروعه وأسباب تأسيسه فلم يعد يهمه الامر في شيء. الآن نعم الآن لم ولن يحصل على الأغلبية فكفى الحلم نوما. العبرة والعبرة بالنتائج لكل من أراد أن يتأكد ويمتعظ.انظروا النتائج الجزئية لمقاعد البرلمان في كل من طنجة ومراكش. كم من المقاعد حصل عليها البام اليس صفر على صفر؟ والأصفار بقية.... فلماذا الحديث عن ترشح بنشماش حكيم.؟ وما الهدف من ترشحه والنتيجة واضحة؟
ولماذا الحديث عن ريفي او غير ريفي في هذه المرحلة بالضبط؟
أليس هذا فكر شوفيني وعرقي محظ ؟ اريد به باطل لتمزيق البلد ليس إلا.
بنشماش تم استخدامه في مرحلة معينة من طرف الياس والهمة لأجندة محددة. واليوم انتهى السيناريو ، فسياحل هذا الرجل المنهك المغرر به قريبا على التقاعد وتنتهي بذلك الحكاية وستعود حليمة كما عودتنا دائما الى عهدها السابق..يتتبع..%.
مقبول مرفوض
1
-10-
tariq
14 أكتوبر 2012 - 04:26
السيد حكيم بن شماس انسان نزيه لاتقارنه مع مصطفى المنصوري ونحن نعرف عمل حكيم وعمل مصطفى من هو الصالح والطلح نتمنى لبن شماس النجاح
مقبول مرفوض
1
-11-
حسن
15 أكتوبر 2012 - 12:27
تحية اجلال واكبار الئ السيد بنشماس والله كم اتمنئ التوفيق لهدا الاستاد ولكن كم اتمنى ان تبقى مستشارا في القبة 2من يزودنا بالحقائق غيرك يا استاد فانت واحدك تعادل كل وزراء الحكومة الحالية والسياسين الحالين .رجل كفئ تستحق الوسام الاعلئ في البلد وفقك الله
مقبول مرفوض
1
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية