English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | نقابة (فدش) بالحسيمة تتهم النائب الاقليمي بسوء التسيير وتطالب بلجنة تحقيق

نقابة (فدش) بالحسيمة تتهم النائب الاقليمي بسوء التسيير وتطالب بلجنة تحقيق

نقابة (فدش) بالحسيمة تتهم النائب الاقليمي بسوء التسيير وتطالب بلجنة تحقيق

اصدرت النقابة الوطنية للتعليم بالحسيمة (فدش) بيانا عبرت فيه عن قلقها لما اليت اليه النيابة الاقليمية من ترد وصفته بالخطير بسبب وجود ما اعبرتها اختلالات تدبيرية "مقصودة" نتيجة للقرارات الفردية و الاحادية للنائب الاقليمي .

ونددت النقابة في ذات البيان الذي حصلت شبكة دليل الريف على نسخة منه ما اعتبرته تلاعبا قام به النائب من خلال إقحام بعض الأساتذة للعمل داخل بلدية الحسيمة رغم وجود الفائض واصفة طريقة تدبيره الفائض وسد الخصاص بالشاذة ومستنكرة ما وصفتها بالتكليفات المشبوهة التي تولى أمرها شخصيا النائب الإقليمي، دون الاستناد لأية معايير موضوعية وعادلة في هرولة مكشوفة نحو المحاباة لخدمة مصالح زبونية تخدم مصالح برغماتية وأجندة سياسية وانتخابية على حد تعبير البيان.

هذا واستنكرت النقابة بشدة انفراد الوزارة في الحسم في تدبير الزمن المدرسي دون مراعاة موقف الشركاء الاجتماعيين ودون مراعاة واقع المؤسسات التعليمية والخصاص في الموارد البشرية وطالبت بحذف الساعات التضامنية في السلكين الثانوي والإعدادي وبالتخفيض من ساعات العمل في السلك الابتدائي.

وطالبت النقابة في ذات الوثيقة الوزارة الوصية ومدير الأكاديمية بإيفاد لجن لتدقيق البنية التربوية، وبفتح تحقيق في "خروقات وتجاوزات النائب" الذي يفتقد لآليات نهج الحكامة الجيدة في ما يخص تدبير الموارد البشرية والتستر على الأشباح (المفوضين فوق العادة)، والاستفادة غير المستحقة من الإدارة التربوية وتدبير الملفات المرضية؛ وغض النظر عن بعض المقربين المتجولين على حد تعبير البيان.

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (18 )

-1-
ابن حمار
14 أكتوبر 2012 - 02:03
الاقسام المدرسية تحولت الى سوق للهرج والفوضى بعد ان اصبحت ملجا للتربية الانحرافية واساتدة نقابة لفداوش يتفرجون بدل القيام بواجبهم التربوي وتطهير الاقسام من المنحرفين الدين تخلوا عنهم اباءهم تربويا وكنمودج على دلك ثانوية مولاي علي الشريف حيث يقضي التلاميد معظم الوقت في المناوشة مع المنحرفين تحت مرءى اساتدة لفداوش وعلم ادارة تحت رءاسة نائب اتى به الزمن المغربي الفاسد
مقبول مرفوض
3
-2-
محمد
14 أكتوبر 2012 - 09:20
جميل أن تعمد النقابة إلى إخراج بيان. ولكن البيان ليس بريئا إن الغرض منه هو إعطاء ذلك المعلم أستاذا للغة الفرنسية فإما أن تعطي ذلك المعلم صاحب بين السطور أستاذا وإلا سنخرج بيانا أين كنتم عندما كانت المشاكل تنخر النيابة متى تحركت فدش عاقو بكم
مقبول مرفوض
1
-3-
معلم قروي
14 أكتوبر 2012 - 10:22
عندما قرأت هذا المقال تذكرت المثل القائل (ضربني و بكى سبقني و اشتكى)
تتهمون النائب بسوء التسيير و هل أنتم مثال للتسيبر؟
النائب ليس سوى العبد المأمور, عندما كان يطلب منه محاباة النقابات و تلبية رغباتها كان يفعل, اليوم طلب منه أن يكون إداريا و يتحمل مسؤولياته دون الرجوع إليكم و لا الأخذ بمشورتكم و أية مشورة أنتم النقابات كل ما كنتم تعرفونه هو chantage . من أجل مصلحة ضيقة لأحد معارفكم تهددون بالاضراب و أنا أتذكر جيدا قصص بعض الذين يسمون انفسهم اليوم بالمناضلين كيف أنهم كانوا يدلون بالشهادة الطبية لمدرائهم أيام كان الاضراب إضرابا.
بلدية الحسيمة فيها فائض من الأساتذة و لماذا لا تقول الاقليم كله فيه فائض بل لما لا تكشفون الحقيقة و تفضحون أسماء الأساتذة الأشباح الذين يصولون و يجولون في مدارس الاقليم . لن تفعلوا ذلك لأنكم أنتم من يتستر على هؤلاء .
بعض الوجوه النقابية الحزبية استفادوا من مناصب لا يستحقونها و يا ليت كانوا أكفاء على الأقل سنستفيد من كفاءتهم و لكن كفاءتهم فقط في كيفية الإضرار بالآخرين و كيفية التحايل لملء البطون بالمال الحرام.
أخيرا أذكركم بالمثل القائل ( الذي بيته من زجاج لا يرجم الناس بالحجارة )
مقبول مرفوض
4
-4-
ARIFI DAHORI
14 أكتوبر 2012 - 14:33
Qalek naqaba anodo rah 3aqo bikom achmen chi naqaba bkat daba almortazika
مقبول مرفوض
4
-5-
ابن آوى
14 أكتوبر 2012 - 15:14
ليت الدين يقفون وراء هدا البيان أشخاص نزهاء .أنت ايها الاعور لما نودي عليك للعمل في القسم في الايام الاخيرة هده أمسيت تنشر البيانات.
أنت أيها المعلم الفاشل. ماهو المسلك الدي أوصلك الى تولي منصب مدير مركز المعلمين ؟ ماهي شواهدك في التربية وعلم النفس ومنهجية التدريس ...الخ .
ادا كانت هناك لجنة فنرجو التقصي في أمر هدين الشخصين قبل غيرهما.ألخطأ الدي ارتكبه النائب هو التستر على أمثلكما.فلو طبق القانون من البداية لصرتما في خبر صار.
ينطبق عليكما ادا المثل القائل:ادا أكرمت اللئيمين تمردا.فعلى بن عزوز أن يستفيد.فالمتربصون كثر .فأحيانا الاستقالة ولا تلبية مطالب الحثالى .
مقبول مرفوض
3
-6-
bariyo
14 أكتوبر 2012 - 16:21
عجيبا أمر هذه النقابة السنة الفارطة عندما تستر النائب على أحد أعضاء مكتبكم الاقليمي و تركه شبحا في حين تلامذته في دوار أدوز جماعة الرواضي حرموا من حقهم في التعليم بل أكثر من ذلك قام بتنقيله الى م.م ازفزافن في شهر ماي كان بنعزوز رجل مزيان أما الآن بعد أن استدعى المعني بالأمر للعمل أصبحت هناك محسوبية و......
نعم نحن مع لجنة تحقيق و لكن للنظر في كيفية استفادة صاحبكم من الانتقال الى ازفزافن في شهر ماي في حين تم حرمان الكثير من النساء المتزوجات من هذا المنصب. كما نود أن يشمل التحقيق كيف أصبح كاتبكم مديرا لمركز تكوين المعلمين بدون أية شهادة.و كيف غير أخوه الاطار في الأكاديمية.
مقبول مرفوض
3
-7-
معلم
14 أكتوبر 2012 - 19:07
هذا زمن الانتهازيين ، نقابة فدش ترفع درجة التصعيد الى اللون الاحمر في حين ان هذه النقابة تجمع اكبر المفسدين ،نبدا بكاتبها العام واخوه : قمة الانتهازية . الاول من اكبر المتماطلين ، فليتذكر سنواته في القسم حيث كان دائم الغياب وبدون مبرر فقط بالتقرب الى النواب مستغلا انتمائه السياسي اما اخوه فحدث ولاحرج: يظن ان المناصب تتاتي عبر الابهة والهندام وليس الشواهد..................فالكثير
اما السيد عزوز فهو معروف عند العام والخاص : انسان نزيه ، يتوفر على حنكة سياسية في التسيير والتدبير فلا يحق لاحد ان يقول ما شاء من اجل الضغط للحصول على مبتغاه
هذاامر مرفوض خاصة اذا كان صادرا من هاذين الشخصين المنبوذين
مقبول مرفوض
0
-8-
samira izafzafen
15 أكتوبر 2012 - 00:03
الا تخافون الله يا نقابة المنافقين ،هل يحق للاستاد انوار اضادي عضو المكتب الاقليمي ان يدخل ضمن الحالات الاجتماعية التي خولت له التعيين ب م م ازفزافن بمصادقة النائب الاقليمي والنقابات ، وهل يحق للمعلم الخطابي الكاتب الاقليمي ان يكون مديرا لمركز تكوين المعلمين والمعلمات بدون ادنى شهادة ، كل هذا وما زلتم تتكلمون ايها المنافقون ، اذهبو الى مزبلة التاريخ ، اتمنى من النائب الاقليمي ان كان ريفيا حرا ان ينهي تكليف المسمى الخطابي من مركز تكوين المعلمات والمعلمين ٬ وان يصدر قرارا شجاعا بحق المعلم انوار اضادي بايحال ملفه على الوزارة رغم شواهده المرضية ٬ اتمنى ان تكون شجاعا ايها النائب الاقليمي الريفي
مقبول مرفوض
1
-9-
cola
15 أكتوبر 2012 - 19:49
أين ذهب خا-مغ النقابي العتيد وترك منصبه كأستاذ للغة العربية بالسلك الاول -من ثانوية الخوارزمي-بني بوعياش دون انتقال قانوني -مع العلم أن مدير الثانوية المدكورة -رفع في حقه للنيابة انقطاع عن العمل- زد على دلك أنه في بداية السنة لم يسمح له بتوقيع محضر الدخول-فذهب صاحبنا إلى النيابة فوقع محضر الدخول هناك -والأن أين الاستاذة’؟ أليس هذا تلاعب من طرف النيابة-؟
مقبول مرفوض
-3
-10-
باعقي
15 أكتوبر 2012 - 20:03
لنكن صريحين واقعيين:

أصبح الضعف و الجمود يؤثث المشهد التعليمي بالإقليم

فالنائب الإقليمي رغم كونه ريفيا إلا أنه أبان عن ضعف كبير في تسيير الشأن التعليمي بافقليم، فتجده يرضخ لبعض الأشخاص فقط لانتمائهم النقابي و السياسي

والنقابات ، كل النقابات ضعفها واضح و جلي، وضعفها تحصيل حاصل لمكاتبها التي تضم اشخاصا غير أكفاء
مقبول مرفوض
-1
-11-
شاهد عيان
15 أكتوبر 2012 - 20:23
انا من مناضلي الفدش اصرح للراي المحي والوطني ان البيان لا يمثل لا مكتب الفرع ولا المكتب الاقليمي ,بل صادر من الثلاثي عبد الرحيم واخاه سعيد الخطابي وانوار الاعور . نحن مناضلي الفدش نستنكر وندين مثل هذه الممارسات التي تفتقد الى أقل أدبيات وأخلاقيات العمل النقابي ,ونقول لكل من يهمه الامر اننا مناضلي الفدش سنحاسب هذه الشرذمة البئيسة التي انفردت بصياغة البيان وفق مصالحها الشخصية الضيقة واستغلت خاتم النقابة للمتاجرة والمساومة. نعم واقع التعليم باقليم الحسيمة يعيش أزمة وأحيانا تخبطا كباقي الاقاليم عبر الوطن , لكن المعالجة كفرقاء لا تعالج بهذه الطريقة اما تلبية رغبات الاعور الدجال او التشهير والسب والقذف ...وأقول للاخوة في الكدش أننا لا نقف مكتوفي الايدي امام هذه السابقة الخطيرة التي تضر بنقابتنا العتيدة بل سنارسل المكتب الوطني ونتصل بالاخوة في المركزية النقابية لندلهم على واقع الفدش واتخاذ ما يجب اتخاذه في هذه الشرذمة التي أساءت وتسيئ الى منضمتنا العتيدة
مقبول مرفوض
2
-12-
استاد نقابي
15 أكتوبر 2012 - 23:20
النائب الاقليمي للتعليم عضو في حزب الاصالة والمعاصرة وتعيينه جاء من طرف العصابة الريفية االقيادية في البام بالرباط لخدمة أجندة الحزب الاداري محليا وما الحاق سعيد الغزواني استاد الفلسفة سابقا بمقر حزب الاصالة والمعاصرة كمشرف عليه رغم الخصاص الدي يعانيه اقليم الحسيمة لاساتدة مادة الفلسفة خير دليل على ضرورة فتح تحقيق في كل التجاوزات التي طالت شؤون التعليم بالاقليم...
مقبول مرفوض
-3
-13-
التماسينتي
16 أكتوبر 2012 - 21:40
اننا نعيش الزمن الرديئ بكل المقاييس.فالأعور الكسول الدي لا ضمير له ولا احساس ولا غيرة على أبناء وطنه وأكاد أجزم أن لا غيرة له على بني جلدته .اضحى اليوم يطالب بايفاد لجن للتقصي .
صفا لك الجو فبيضي واصفري ياقبعة .
مقبول مرفوض
0
-14-
الى الأعور وشردمته
16 أكتوبر 2012 - 22:01
لاتأسفن على غدر الزمان لطالماٌ.....رقصت على جثث الأسود كلاب
لا تحسبن برقصها تعلوا على اسيادها.....تبقى الأسود اسودآ والكلاب كلاب
تبقى الأسود اسودآ والكلاب كلابا
مقبول مرفوض
0
-15-
rifi
17 أكتوبر 2012 - 00:39
el khattabi abderrahin est conue da ns la ville d alhoceima il travaille l agendat de sa famille est addadi anouar seulment ,son niveaux est nul maitre sans aucun diplome, tu est un habitant de vetrine transparent , est pour quoi tu critique les autres ,,,, c est ; mieux boucle la
مقبول مرفوض
0
-16-
مناضل الفدش
17 أكتوبر 2012 - 12:50
إن الخبثاء عبد الحيم و سعيد الخطابي لا علاقة لهم بالعمل النقابي لا من بعيد ولا من قريب فشغلهم الشاغل هو الإنتهازية و الإسترزاق والمصلحة الشخصية.
أولا نبدأ بعبد الرحيم مدير مركز تكوين المعلمين ما هو مستواه الدراسي حتى يتقلد هذا المنصب و كيف تم تعين إبنه الخطابي أيوب بالرواضي علما أنه حديث التخرج وترتيبه من بين 10 اللأواخر من خريجي المركز أما الجرثومة سعيد الخطابي فإنه قمة الفساد في الأكاديمية حيث كلف بمصلحة التكوين وهو لا يفقه شيئا وكيف غير الإطار وتجده يتجول بسيارة المصلحة ليلا ونهارا وكل أيام الأسبوع كما يستغل هاتف المصلحة في كبته الجنسي فتجد الهاتف لاصق إلى أذنيه وهو يتحدث إلى عاهرة تشتغل كحلاقة بمدينة فاس.
فهل أنتم الذين ستحاربون الفساد في التعليم
مقبول مرفوض
-2
-17-
معطل ريفي
17 أكتوبر 2012 - 15:15
هل تتذكرون عندما حضر عضو المكتب السياسي للإتحاد الإشتراكي حبيب المالكي وكان آنذاك وزيرا للتربية الوطنية واستقبلته الجمعية الوطنية لحاملي الشواهد المعطلين بشعارات تندد بمن أفسد المنظومة التربوية، لكن هؤلاء الخطابيين(مراسل جريدة الإتحاد الإشتراكي عبد الرحيم و أخوه سعيد مراسل جريدة أصداء الريف آنذاك) قاموا بالهجوم على جمعية المعطلين بمقالات مسمومة بالجريدتين
مقبول مرفوض
-2
-18-
نقابي حر من الفدش
18 أكتوبر 2012 - 19:12
إن بيان الفدش المخجل جاء كرد فعل مباشر على رفض النائب المحترم الرضوخ لمساومات هذه العصابة في ملفات مشبوهة مثل انتقال ذلك الأعور الخبيث إلى الحسيمة، تنقيل زوجة ذلك المنبطح و كلينيكس الأكاديمية يحيا نور الدين إلى الحسيمة، و ملفات عائلية لعبد الرحيم.
أريد أن أُطمئن جميع الشرفاء من نساء و رجال والتعليم بالحسيمة أن مصائر هؤلاء المفسدين منعدمي الضمير هو مزبلة التاريخ و نهايايتهم ستكون بئيسة ،الزمن كفيل بهم.النهاية قريبة إن شاء الله.
مقبول مرفوض
2
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية