English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تفكيك شبكة للاتجار الدولي في المخدرات باوروبا تضم ريفيون من الحسيمة

تفكيك شبكة للاتجار الدولي في المخدرات باوروبا تضم ريفيون من الحسيمة

تفكيك شبكة للاتجار الدولي في المخدرات باوروبا تضم ريفيون من الحسيمة

ذكرت مصادر صحفية ان السلطات ان السلطات الفرنسية بتعاون مع الانتربول اوقفت خلال الاسبوع الماضي مافيا مشتركة مغربية اسبانية وفرنسية متخصصة في تهريب المخدرات من المغرب خاصة من منطقة الشمال و الريف وترويجها بدول الاتحاد الأوروبي.

واوضحت جريدة الاحداث المغربية ان الشبكة الموقوفة تتكون من 20 مشتبها فيه وتضم بارونات مخدرات ينحدرون من منطقة الريف خصوصا الحسيمة و الناظور من بينهم رئيس سابق لفريق لكرة القدم بشمال المغرب ومرشح للبرلمان، تمكن من الفرار منذ بضعة أشهر بعد أن كانت السلطات المغربية قد كشفته وكادت توقع به متلبسا، لكنه استطاع الفرار لجهة غير معروفة.

واضافت ذات المصادر الصحفية ان الشبكة التي تم ايقافها بكل من فرنسا وسويسرا تشتغل على مستوى عال وتقول التحريات بوقوف جهات نافذة ورائها، تمكنت خلال الستة أشهر الأخيرة وحدها من استثمار ما لا يقل عن 12 مليون أورو في زمن الأزمة الاقتصادية الأوروبية، حسب التحريات المنجزة بهذا الخصوص. فيما تم العثور بأحد المخابئ الخاصة بالشبكة على مبالغ مالية كبيرة وممتلكات مختلفة، من بينها مليون أورو كلها من العملة المعدنية وقرابة 3000 دولار، ست سبائك ذهبية قيمة كل واحدة منها 41 ألف أورو (قرابة 50 مليون سنتيم)، ولوحتان فنيتان قيمة كل واحدة منهما المليون أورو، إضافة إلى وثائق محاسباتية ومسدسين أوتوماتيكيين من عيار 9 ملم وذخيرتهما، إضافة إلى صدريات مضادة للرصاص وعدد من التجهيزات اللوجيستيكية الممكن استعمالها في عمليات تهريب المخدرات. 

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد حركت الخميس الماضي، وحداتها بتلك المدن للبحث مستعجلا عن بعض المبحوث عنهم والمطلوبين للعدالة، حيث توصلت تلك المصالح بتطوان، الفنيدق المضيق، الحسيمة والناظور بلائحة معدلة ومنقحة لبعض الأسماء المطلوبة مستعجلا.والتي لا يستبعد أن يكون لها علاقة بهاته العملية الأخيرة وتلك التي سبقتها.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
mohamed
17 أكتوبر 2012 - 07:18
bonjour

ici france,il y a une parlementaire d'un parti politique( europe écologie les vert) qui est mêlé à ce trafique, elle blanchissait d'argent à travers la suisse, c'est un marocain qui lui passer l'argent liquide, elle le posait sur son compte bancaire en suisse et en suite elle lui donnait sa part et ainsi de suite... il s'agit de grosses sommes d'argents (200 millions d'euro) voilà la realité des grands pays démocratiques.
مقبول مرفوض
-2
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية