English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.50

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | البرلماني بنعلوش : تشابه في الاسماء وراء استدعائي امام قاضي التحقيق

البرلماني بنعلوش : تشابه في الاسماء وراء استدعائي امام قاضي التحقيق

البرلماني بنعلوش : تشابه في الاسماء وراء استدعائي امام قاضي التحقيق

اعتبر حميد بنعلوش المستشار البرلماني بجهة الحسيمة عن حزب الاصالة و المعاصرة ما نشر مؤخرا على صفحات مجموعة من المنابر الاعلامية حول اتهامه في الاتجار الدولي بالمخدرات مجرد فتراءات لا اساس لها من الصحة .

وقال بنعلوش في بيان توصلت شبكة دليل الريف بنصه  ان " بعض المواقع نشرت مقال بعنوان " برلماني أمام قاضي التحقيق بالحسيمة بسبب شبهة المخدرات " واخرى عنونته بـ" برلماني من الأصالة والمعاصرة عضو بالمجلس البلدي أمام القضاء متهم بالإتجار الدولي في المخدرات " ، وعناوين اخرى مشابهة ومهما تعددت العناوين واختلافها، فانها تبقى محض افتراء."

ونفى بنعلوش ان يكون قد تمت ادانته في اي ملف يتعلق بالاتجار في المخدرات "والحقيقة لم يسبق لي أن أدنت في أي ملف يتعلق بالاتجار في المخدرات او الممنوعات كيفما كان نوعها، كما أوضح وأكد أن ما جاء في مقالات هذه المواقع الالكترونية، سواء من حيث الشكل أو المضمون، أمرا غير وارد أصلا، وهذا ان دل على شيء فانه يدل على مدى انعدام الكفاءة المهنية لدى أصحاب بعض المواقع الإخبارية، وكذا نشرها لمعلومات مغلوطة وذلك لغرض في نفس يعقوب."

وحول موضوع استدعاءه من قبل قاضي التحقيق مؤخرا اشار بنعلوش ان الامر يتعلق بتشابه اسماء لا غير وان الملف يعود الى سنة 2006 عندما تم اقحام اسمه من طرف متهم بالاتجار بالمخدرات في رسالة موجهة الى وكيل الملك باستئنافية الحسيمة وان الاخير أكد أمام السيد الوكيل العام، انه يقصد شخصا آخر وقال المستشار البرلماني : " الحقيقة هي على الشكل التالي، انه في سنة 2006، وجه احد المعتقلين بالسجن المحلي بالحسيمة، الذي تم اعتقاله في سنة 2002، رسالة إلى السيد الوكيل العام باستئنافية الحسيمة، يكشف فيها عن علاقة تربطه بشخص كانت تجمعهما في تجارة محضورة، ومن الصدف أن الاسم الذي ورد في رسالة الضنين يتشابه مع اسمي، فاستدعاني السيد الوكيل العام، فطلبت مواجهة صاحب الرسالة، رغم الحصانة البرلمانية آنذاك، الأمر الذي استجابت له محكمة الاستئناف، فحضر المعتقل، وأكد أمام السيد الوكيل العام، انه يقصد شخصا آخر ولا يقصد شخصي، وصرح أيضا، أن الاسم منحه له احد الأشخاص في منطقة كتامة كما هو مدون في محضر مكتوب أنجز له في الموضوع. كما طلب منه أن يقدم ملامح الشخص المعني، فتبين للمحكمة آنذاك أن تلك الملامح لا تتشابه وملامحي، فنفى أن أكون ذلك الشخص الذي يقصده في رسالته، والشيء نفسه بالنسبة لي، نفيت كل ما ورد في الرسالة و لا علاقة لي بموضوعها لا من بعيد و لا من قريب، فانتهى الآمر. 

ومنذ سنة 2006، لم اتلق أي استدعاء او استفسار حول الموضوع، حتى يوم 10 أكتوبر الجاري، حيث استدعيت من طرف قاضي التحقيق، فمثلت أمامه، واستفسرني عن فحوى الرسالة، فأكدت له ما سبق أن صرح به الضنين في المحضر المحرر سنة 2006 بمحكمة الاستئناف، ولذلك لا أفهم الإصرار الغريب لبعض وسائل الإعلام على ترويج هذه الاسطوانة البالية، والأخبار التي أكل عليها الدهر وشرب، ولا أدرك الدواعي والأغراض الكامنة وراء ذلك" .

واضاف " وإذ انفي جملة وتفصيلا، ما تحدثت عنه هذه المواقع الالكترونية من قبيل "تمتيعي بالسراح المؤقت" و "الضمانات" وما شابه ذلك، وأقول هنا أن المحكمة تقوم بإجراءاتها الإدارية كما يمليها عليها القانون، في ظل دولة الحق والقانون، ولست مشتبها فيه آو متابع قضائيا حتى يمتعني السيد قاضي التحقيق بالسراح المؤقت آو ما شابه ذلك. ولا أملك إلا أن أتساءل كيف لمنابر إعلامية يفترض فيها تحري الدقة وتوخي الموضوعية والمصداقية والبحث عن الحقيقة أن تجيز لنفسها إطلاق تلفيقات، استنادا إلى " مصادر مطلعة" ولي اليقين أنها لا تمتلك في ما تدعيه ولو مثقال ذرة من الحقيقة" .

هذا واتهم العلوشي من اسماهم باقلام ماجورة بمحاولة تشويه سمعته وسمعة حزبه وذلك بربط الموضوع بالشبكة التي تم تفكيكها مؤخرا خدمة لاهداف انتخابيوية وسياسيوية على حد تعبيره حيث قال "وما يحز في نفسي، هو محاولة بعض أصحاب الأقلام المأجورة الذين يخدمون أجندات أسيادتهم ربط الموضوع بشهر شتنبر الأخير ومحاولة جعله موضوعا من مواضيع الساعة، لتضليل الرأي العام المحلي والوطني ونشر أخبار زائفة لا تمت إلى مهنة الصحافة بصلة، و اعتمادها على الرأي الواحد وذكر اسم الحزب الذي انتمي اليه، والمؤسسات التي انتدب فيها، أدلة قاطعة على تورط هذه الأقلام المأجورة، ويا أسفاه، مع بعض الكائنات الانتخابية التي تحاول تسلق سلم السياسة على مس كرامة الآخرين، لتحقيق أهدافها الانتخابوية والسياسيوية، الشيء الذي سأتصدى له ولن اسمح لهؤلاء بتحقيق أهدافهم المذكورة، ولا داعي لذكر أسمائهم، لكل غاية مفيدة.

دليل الريف : متابعة 

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
فريد
19 أكتوبر 2012 - 19:04
الاعتقالات والاتهامات يجب أن تطال الفقراء فقط، أما أصحاب المخدرات فحاشى أن تستديعهم العدالة! وإن تم استدعاؤهم فمجرد خنشة من الفلوس تدوخ القاضي عفوا، ليس القاضي فقط، بل قاضي القضاء ورئيس كل السلطات!!
السيد صاحب حانات وبارات في هولندا فقط لا علاقة له بالمخدرات، السيد بريء ويريدون تشويه سمعته...

العدالة تباع وتشترى، والحكم ينفذ على البشير وجلول أما شيب الراس فبزاف عليهم... العدالة المغربية حصريا على الفقراء والضعفاء...
مقبول مرفوض
5
-2-
Commenter
20 أكتوبر 2012 - 01:23
(شيبراس) ,, إستفسارك هذا زاد الطين بلة و أموالك معروفة المصدر
مقبول مرفوض
1
-3-
Mhajaar
20 أكتوبر 2012 - 11:13
هدا الرجل بريئ من تهمة الاتجار في المخدرات لامواله مصدران الاول اشجار الكرموز التي ورثها في دواره امهجار المصدر الثاني هوالصوصيال في هولندا اتقو الله في الرجل
مقبول مرفوض
-2
-4-
Amgha
20 أكتوبر 2012 - 14:44
تكلم بإسمك ياعزيزي ........ولا تشويه اسم مهجار
فالرجل معروف وهو احد ارباب المخدرات..،،
( تشابه في الاسماء وراء استدعائي) صدقناك... على من تضحك يا شيب الراس اتعتقد اننا سذج وأغبياء الى هذه الدرجة لا لا....قد خانتك فراستك في هذه، الكل يعلم ما ستدعوك الا لتحليبك يا (ب)

من يزعم اننا في دولة الحق والقانون... نقول له انك غائب مغيب عن واقعنا
مقبول مرفوض
-1
-5-
20 أكتوبر 2012 - 16:57
من ايت اتتك كل تلك الأموال الكل يعرف مصادر اموالك ,,,ووووووو
مقبول مرفوض
-3
-6-
kulchi bayan
20 أكتوبر 2012 - 23:39
السي حميد بنعلوش
ان قاضي التحقيق هو احد قضاة المحكمة توكل له مهمة اجراء تحقيقا حول الجريمة او الاشخاص المتهمين في ارتكابها اذ نجده يقوم بتفتيش جميع الاشخاص المشتبه بهم و كل الاماكن التي يراها مساعدة باظهار الحقيقة كما انه يمكنه الانتقال الى مكان الجريمة من اجل معاينتها و معاينة كافة الظروف المحيطة بمكان الجريمة و يقوم باستجواب المتهم او مواجهته بالادلة المقدمة ضده كما يقوم بسماع الشهود و بعد ذلك فانه يقوم باصدار نوعين من الاوامر اما احالة المتهم الى الجهة المختصة او اصدار امر بالا وجهة للمتابعة و يخلى سبيل المحبوس احتياطيا .
فكيف تشابهت الاسماء ? ان الاصل العام ان قاضي التحقيق يقف موقفا سلبيا من الجريمة اذ لا يمكنه اجراء التحقيق الابتدائي الا بعد ان يصله طلبا افتتاحيا من وكيل الملك
اذا تشابهت الاسماء لقاضي التحقيق فهل اختلطت لوكيل الملك ?... اذا كان الامر كما تدعي فان مصداقية المحكمة قد سقطت عنها قناع صفة العدالة .
حلل وناقش.....
awadi wach ta i7sablikom anas ka takul tban kulchi bayan...
مقبول مرفوض
-3
-7-
القانون
20 أكتوبر 2012 - 23:58
وما العيب في استدعائك من قبل قاضي التحقيق ?
انت مخلوق انساني عادي مثل البشر مثلك ومثل القدافي ومبارك وزين العابدين ووووو......الخ
والقانون فوق الجميع حتى على الصحافة حجتك ضعيفة .
شكرا للنشر
مقبول مرفوض
1
-8-
HOLAND
21 أكتوبر 2012 - 00:22
شايب الراس مسكين مدار والو. غير متهم. ياك مسكين حسدوه على الاصالة والمعاصرة. شافوه دار الصف من اتبزنيس للبرلمان. قالوا لو برافو عيك اجي هنا انت مخدر عندك بزاف ديال كوفي شوب جيب هنا لفلوس شكون انت ؟
مسكين شايب الراس باش درتي الاملا ك بصوصيال ياك ؟ او غلط امكن بالدروكا ياك ؟ باركا متكذب على راسك بعد سكوت متهدارش.
انا نعطيك السؤال علاش مشيتي للبرلمان ؟ مشي على الحصانة ؟ ياك انت امي لم تقرأ شيء ولم تعرف شيء . ياك شريت الاصوات.انت معندك سوق في البرلمان واش انت قادر تشارك في المناقشة ؟ انت تنتمي الى حزب العصارة والمحاصرة ليس لديك خيار. تحطي اليوم فالشبكة..الخير ليك هو تهرب للخارج .العصارة والمحاصرة هي التي تقضي عليك. اجي لعندنا ارجع عند روزندال ديالك عند خوتك بش متعصرشي.
مقبول مرفوض
-3
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية