English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  3. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  4. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  5. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  6. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

  7. انقاذ مهاجرين سريين ابحروا من سواحل تازغين بالدريوش (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | معتقلو احداث 8 مارس يضربون عن الطعام احياء لذكرى الحساني

معتقلو احداث 8 مارس يضربون عن الطعام احياء لذكرى الحساني

الصورة : جنازة كمال الحساني يوم 28 اكتوبر 2011 الصورة : جنازة كمال الحساني يوم 28 اكتوبر 2011

بمناسبة حلول الذكرى الاولى لاغتيال الناشط في الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب و حركة 20 فبراير كمال الحساني اصدر معتقلو الحركة الاحتجاجية بالريف على خلفية احداث 8 مارس بيانا الى الرأي العام الوطني و الدولي يعلنون فيه دخولهم في اضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة ابتداء من يوم عيد الاضحى وذلك تخليدا للذكرى الاولى لاستشهاد كمال الحساني وتاكيدا على وفائهم لمبادئه وخطه على حد تعبير البيان.

واكد المعتقلون حليم البقالي، حليم الطالعي، البشير بنشعيب، محمد اهباض والشقيقين عبد الجليل وعبد المجيد بوسكوت في بيانهم الذي توصلت شبكة دليل الريف بنسخة منه أن استشهاد كمال الحساني هو استهداف مباشر لقادة الاحتجاج الجماهيري بالمنطقة ككل, و أن تصفيته الجسدية هو اغتيال سياسي  للحد من الحراك الشعبي الذي دشنه المغاربة منذ 20 فبراير 2011 على حد تعبيرهم.

واليكم نص البيان كما وردنا :

السجن المحلي بالحسيمة بتاريخ 24 أكتوبر 2011

بيـــــــان 

 يواصل شعبنا الأبي تقديم الشهداء بسخاء منذ الاستقلال الشكلي من أجل بناء غد أفضل تكون فيه السلطة للشعب, فلا يمر شهر دون أن تحل ذكرى شهيد أو شهيدة, و ان استحضرنا باقي التضحيات الجسام و على رأسها الاعتقال السياسي و الاختطاف فان المحطات ستتزاحم و لن نستطيع التوقف لأخذ و لو نفس تأمل في الزخم الهائل مما قدمه الشعب المغربي في صراعه المرير ضد النظام اللاوطني اللاديموقراطي اللاشعبي.

في هذه الأيام تكون قد مرت سنة على اغتيال الشهيد المناضل الماركسي اللينيني كمال الحساني, و لكي لا نغتاله ثانية و لا نساهم في مؤامرة الاسترزاق على دم الشهيد, نعلن نحن المعتقلين السياسيين الموقعين أسفله و القابعين بالسجن المحلي بالحسيمة للرأي العام الوطني و الدولي ما يلي :

  1)- استشهاد الرفيق المناضل كمال الحساني هو استهداف مباشر لقادة الاحتجاج الجماهيري الشعبي بمنطقة الريف عموما و آيث بوعياش خصوصا, و تصفيته الجسدية اغتيال سياسي من أجل الحد من الهجوم الشعبي الذي دشنه الشعب المغربي منذ 20 فبراير 2011.

2)-استشهاد الرفيق المناضل كمال الحساني امتحان حقيقي لكل من يدعي اعتناق الهموم اليومية لكادحي هذا الوطن المقطع الأوصال, و حلقة في مسار الصراع الدائر لكونه يؤكد بشكل ساطع الارتباط الوثيق بين النضال السياسي و الاعتقال و الاستشهاد.

3)-أن النقيض بنقيضه يتحدد, و أن خنجر الهمجية و الغدر الطبقي الذي امتد ليطعن هذا المناضل العصي على التدجين و أرداه شهيدا, لا يسمح بأي امكانية للتعايش أو المساومة أو المصالحة مع من دبر عملية اغتياله, و بالتالي فحقيقة استشهاده واضحة و لسنا في حاجة الى أبواق البرجوازية الرسمية و لا مختلف أجهزة النظام للبحث عنها أو كشفها.

4)- ننحت صورتك أيها الشهيد على غرار ما فعلنا ممن سبقوك ضمن أعظم لائحة أصدرها هذا الشعب البطل, و ستظل رمزا خالدا, كما ستظل عينيك مفتوحتين على الغدر و الخيانة و الارتداد أبد الدهر, و لن نرضى لك مكانة أخرى غير البوصلة الحقيقية لتحديد مسار معاركنا المستقبلية من أجل غد الحرية و المساواة و العدالة الاجتماعية.

5)- أن اعتقالنا السياسي و الزج بنا في شروط لا تستجيب للحد الأدنى للكرامة الانسانية هو الوجه الآخر لجريمة الاغتيال السياسي في حق رفيقنا الشهيد كمال الحساني, و هو الأمر الذي يفرض علينا أن لا نحيد عن خطه و مبادئه.

6)-أن خير اكرام يمكن أن يقدم للشهيد كمال الحساني و رفاقه المعتقلين هو السير على طريق استكمال مهمات التحرر الطبقي من براثين الاستغلال و الاستبداد, و تهييء شروط سيادة الشعب على خيراته و ممتلكاته.

7)- دخولنا في اضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة يومي 26 و 27 أكتوبر 2012 تخليدا لذكرى الشهيد و تأكيدا على وفائنا لمبادئه و خطه, و في هذا الصدد نحيي صمود عائلات كل المعتقلين السياسيين بالمغرب, و نثمن كافة المبادرات الرامية الى دعمنا و التشهير بالاعتقال السياسي باعتباره قضية طبقية بعيدا عن منطق الاسترزاق السياسي.

 

لك المجد يركع في ذكراك الأولى يا شهيد

لن نركع... لن نتراجع... لن نخضع

و من عينيك سنغرف الصمود

 

عبد الحليم البقالي      :                      رقم الاعتقال     44174

عبد الحليم الطالعي     :                      رقم الاعتقال    44353

محمد أهباض            :                      رقم الاعتقال       44188 

البشير بنشعيب          :                      رقم الاعتقال     43975

عبد الجليل بوسكوت   :                      رقم الاعتقال     43990

عبد المجيد بوسكوت   :                      رقم الاعتقال     43993

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
youba
25 أكتوبر 2012 - 16:57
en avant les hommes libres
مقبول مرفوض
1
-2-
خالد
25 أكتوبر 2012 - 17:11
لكم مني الف تحية يابطال الحركة يابطال الريف الشامخ اقسم بالله انكم انتم الرجال صامدون في عيون النضام الفاسد وتحية لكل الصحفيون الشرفاء viva hrkat 20 fabrayarrrrrrrrrrrrrrr
مقبول مرفوض
5
-3-
bo3yach
25 أكتوبر 2012 - 19:37
ayn lmo3ta9alin l2akharin limada lam yowa9i3o ma3akom l9adiya fiha inna wa akhawatoha ayna lostad jellol ,mostaf bohni;hassan belhaj wa lba9iya ..... adhon annaho fahimo wa3arifo ;;; l2ayam l9adima sa takchifo lmastor li anna tarikh la yarham tahiyati li ahrar bo3yach wa lkhizy wa l3ar li lkhawana
مقبول مرفوض
3
-4-
Amin
26 أكتوبر 2012 - 14:56
T3lik9. 2. Rak baltaji min nawa3 moumtaz
مقبول مرفوض
-2
-5-
khala9
26 أكتوبر 2012 - 15:40
tahiya nidaliya ya ayouha alebtal antom abtal lessod watahiya nidaliya
مقبول مرفوض
1
-6-
sara
30 أكتوبر 2012 - 15:29
3tahiya liabtal lharaka wsilo nital antom ha9a9to lkatirwada3ati m3akom otktokom lmonatila
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية