English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. ارتفاع حقينة السدود وانتعاش آمال الفلاحين بالريف (4.00)

  2. استعمال الغازات السامة بالريف على طاولة البرلمان الاسباني (0)

  3. إعادة تمثيل مذبحة بني سيدال بالناظور (0)

  4. شباب الريف يَتَعثّر امام الفتح الرباطي في مؤجل الدورة 17 (0)

  5. اهداف مبارة الفتح وشباب الريف (0)

  6. الحراك الاحتجاجي بالحسيمة يَتَمدّد الى الرواضي وبني عمارت (0)

  7. تحذير من امطار عاصفية ستهم عدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عائلات معتقلي 8 مارس تضرب عن الطعام بدل الاحتفال بالعيد

عائلات معتقلي 8 مارس تضرب عن الطعام بدل الاحتفال بالعيد

عائلات معتقلي 8 مارس تضرب عن الطعام بدل الاحتفال بالعيد

دخلت هذا اليوم الجمعة اول ايام عيد الاضحى عائلات معتقلي احداث 8 مارس ورفاقهم في  حركة 20 فبراير و الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب في اضراب عن الطعام تضامنا مع ابنائها القابعين في السجن المحلي بالحسيمة.

وعرف منزل الناشط عبد الحليم البقالي توافد عدد من النشطاء بالجمعية الوطنية و حركة 20 فبراير من مؤازرة العائلة التي رفضت الاحتفال بعيد الاضحى تضامنا مع ابنها الذي حوكم ابتدائيا باربع سنوات سجنا نافذا.

وبهذه المناسبة أوضح ناجح البقالي شقيق عبد الحليم ان الأسباب التي دفعت بأسرته الى رفض الاحتفال بعيد الأضحى ياتي احتجاجا على اعتقال عبد الحليم و الزج به في السجن لأربع سنوات ظلما وعدوانا على حد تعبيره.

وتجدر الاشارة الى ان مجموعة من المعتقلين من داخل السجن المحلي بالحسيمة قد دخلوا في اضراب عن الطعام ابتداء من هذا اليوم ويستمر لمدة 48 ساعة احياء لذكرى كمال الحساني.

دليل الريف : متابعة


 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
rifland al hociema
26 أكتوبر 2012 - 20:33
تحية النضال و الصمود لرفاقنا القابعين بسجون الرجعية للنظام المتعفن بالمغرب. تحية الصمود لعائلات المعتقلين و باقي الرفاق المضربين عن الطعام من اجل دعم قضية معتقلينا السياسيين باعتبارها قضية طبقية يحاول من خلالها النظام ترهيب و اخضاع كل الاصوات الثورية المنادية بالحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية و كذا اجهاض الحركة الاحتجاجية بالوطن عامة و الريف بشكل خاص.
أقول و بوضوح ان محاولات النظام اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي في اخضاعه و تركيعه للحركة الاحتجاجية بالريف محاولة فاشلة منذ البدأ و تاريخنا النضالي مليئ بالعبر و الدروس التي لقناها للاستعمار الاسباني و كذا الاستعمار الجديد اي تلك الحفنة التبعية التي رضيت بالاستقلال الشكلي و ابادة جيش التحرير. و اكيد ان النضال لازال مستمرا بدون مهادنة و لا استسلام حتى انتزاع حقوقنا التاريخية المسلوبة.
لكل هذا مناشدة لكل الاطارات الديمقراطية المناضلة للالتفاف و التشهير بالاعتقال السياسي الذي هو وجه من بين اوجه النظام البشعة و النضال على اسس و مبدأ الاختلاف و الوحدة الموحة الواحدة بالقبضات المتعددة الاشكال و الموحدة الاهداف.
المجد و الخلود لكل شهداء الشعب المغربي البطل و الحرية كل الحرية لمعتقلينا السياسيين.
مقبول مرفوض
5
-2-
elbakali
26 أكتوبر 2012 - 21:18
tahiya nidalia ilakol almonadilin achorfaae tahiyat majd wa kholod l chohadae acha3b almaghribi albatal monhachada lilhodhor fi massira botolia takhlidan li dhikra achahid kamal alhassani (chahid bouayach)aladi daha birohihi min ajl karamat abnae ariff (faissal elbakai)almarjo alhodhor
مقبول مرفوض
0
-3-
titi el
27 أكتوبر 2012 - 19:57
soora mo3abira li mùada soomoud 3
ailat albakali alati dhahat bi ibniha abd alhalim albakali olati akadat anaha mazalat ssatodahi bikoli fard minha min ajli lhoriya wa ta79I9 lmatalib (ta7iya nithaliya iya kol aljamahir atha2ira)
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية