English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. صرخة سائق طاكسي بالحسيمة (0)

  5. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  6. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  7. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | جناح اليسار بحزب "البام" بقيادة بنشماس مصر على متابعة صديق الملك

جناح اليسار بحزب "البام" بقيادة بنشماس مصر على متابعة صديق الملك

جناح اليسار بحزب "البام" بقيادة بنشماس مصر على متابعة صديق الملك

رفض الجناح اليساري من داخل حزب الاصالة و المعاصرة بقيادة رئيس البام بمجلس المستشارين حكيم بنشماس وعزيزيز بنعزوز و خديجة الرويسي التنازل عن الدعوى القضائية التر رفعها الحزبضد حسن اوريد، الناطق السابق باسم القصر الملكي، على خلفية تصريحات سابقة. 

وكان أوريد قد قال فيها إن وزارة الداخلية دعمت " البام" في انتخابات 2009، وترددت أنباء في الكواليس بأن " البام" طوى صفحة هذه الدعوى ضد أوريد خاصة بعد دخول مساع حميدة على الخط في هذه القضية.

من جهة اخرى اوردت جريدة المساء في عددها لهذا اليوم الجمعة 2 نونبر ان الامين العام للحزب مصطفى الباكوري وعضو المكتب السياسي للحزب نفس الياس العماري ضد رفع الدعوى  لكنهما فشلا في إقناع الجناح اليساري بتجنب اللجوء إلى القضاء وتفادي الاصطدام بزميل درس مع الملك محمد السادس.

وكان حسن أوريد قد أكد أنه تحدث عن المشهد السياسي المغربي وتطوراته كباحث وأستاذ جامعي متخصص في العلوم السياسية، وبناء على عدد من التقارير الإعلامية وتصريحات عدد من "زعماء" السياسة في المغرب، ورد على انتقادات قياديين من حزب الأصالة والمعاصرة، واصفا احدهم ب" النكرة".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
سيف الريف المسلول ابدا
3 نونبر 2012 - 02:48
من هو النكرة يا ترى حسب السيد اوريد الامر لا يحتاج لفطنة او ذكاء بل هو شيء متعارف عليه في جميع الاوساط الريفية يتعلق الامر بالنكرة عندما تعرف بالاضافة حسب لغة سبويه
يقال ان لهاذا النكرة ماض اسود اخلاقيا منذ طفولته هو واخوانه وذالك حسب مصادر فاعلة والخبر على ذمتهم ناهيك عن فترة في الظل قبل ان تعري شمس الريف زيف النكرة ومن دار في فلكه
و به وجب الاعلام ولا نزكي على الله احدا والله من وراء القصد والسلام ختام
مقبول مرفوض
0
-2-
ماسين 22
3 نونبر 2012 - 13:10
حسن اوريد مفكر متميز,افكاره صائبة ,تحليلاته ثاقبة ,قربه من المشهد السياسي جعله يطلع على خبايا الخريطة السياسية,فان اتهم البام بما اتهمه فلا ينطلق من فراغ,واللجوء الى القضاء عنوان ضعف الحزب وفقره المعرفي ومعظم قيادته لامستوى ثقافي لها,وحتى ان حكمت المحكمة لصالحه فما يفيد الحزب والمواطن المغربي يعرف الحقيقة .
مقبول مرفوض
0
-3-
Yidir
3 نونبر 2012 - 15:52
C'est ça qu'on appelle la gauche au sein du PAM? Au lieu d'une réflexion a la critique de mr Aourid pour corriger les ponts faible et les stratégies obscures qu'utilisent trop de partis au Maroc pour gagner, ils déposent plainte con un intellectuel. On a passé notre vie revendiquant la liberté et les d'expression, la démocratie et les droits de l'homme; s ces jeunes et anciens militants du Rif dirigent leurs flèches vers une personne honnête pour rendre service a ceux qui veulent l'enterrer vivant. Est ce que nos militants ne savent pas comment fonctionnent le système politique marocain avec toutes ses composantes?? C'est tout à fait étrange ce qu'on entend dernièrement. L'équation est invertie, au lieu de répondre à une critique ou réflexion avec un argumentation politique, un débat ou une réconciliation, on se dirige ver un tribunal pour demander justice, quelle justice??? Justice du vainqueur???
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية