English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. نقل المعتقل اعمراشا من سلا إلى الحسيمة لحضور جنازة والده (5.00)

  2. مصدر أمني: لهذه الأسباب تم اخضاع معتقلي الحراك لاختبار الحمض النووي (3.00)

  3. "البام" يدعو عائلات معتقلي الحراك لتفويضه للترافع عن ابناءها (0)

  4. نداءات إنسانية لأسر معتقلي الحراك على قناة العربية (0)

  5. الحكومة تكشف عن عدد المعتقلين على خلفية الحراك ووضعيتهم (0)

  6. ضرب و تعنيف معتقلي حراك الريف على فرانس24 (0)

  7. احالة معتقلي "26 مارس" على جنايات الحسيمة وهذا موعد انطلاق جلسات المحاكمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | وطنية | المقرر الأممي لحرية الرأي والتعبير يطلب زيارة المغرب

المقرر الأممي لحرية الرأي والتعبير يطلب زيارة المغرب

المقرر الأممي لحرية الرأي والتعبير يطلب زيارة المغرب

طلب فرانك ويليام لارو، مقرر الأمم المتحدة الخاص بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، من الحكومة المغربية أن تسمح له بزيارة المملكة في أقرب وقت ممكن.

ووفقا لمصدر حقوقي، فضّل التكتّم على هوّيته، فإنّ الرباط قد تلقّت رغبة ويليام لارُو بزيارة البلد والتوجّه إلى صحراء.. في جين لم تردّ الرباط، لحدّ الآن، على طلب المقرر الأممي.

ويركّز فرانك لارُو على المناطق الجنوبية من المغرب لأجل معاينة وضع حرية التعبير والرأي بها، وذلك وفقا لما صرّح به ذات المصدر الحقوقي، ليكون ذلك رابع قاصد دولي للمنطقة بعد مؤسسة كنيدي وخوان مانديز وكريستوفر روس.

تجدر الإشارة إلى أنّ مهام المقرر الأمميّ لحماية الحق في حرية الرأي والتعبير تقوم على جمع المعلومات بشأن الانتهاكات التي تهم مجال اشتغاله، زيادة على ما يمكن رصده من تمييز أو تهديد أو عنف أو مضايقة أو اضطهاد أو أي شكل من الأشكال المناوئة لإبداء الآراء والتعبيرات.. بما في ذلك الحالات التي تمس الصحافة ومهنيّي المعلومات، إذ يعتبر هؤلاء من أولويات اشتغال المقرر.

دليل الريف :  أ.ف.ب

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
bram.rif
6 نونبر 2012 - 15:54
فرانك ويليام لارو الغواتيمالي، مقرر الأمم المتحدة الخاص بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، طلب من العاصمة الرباط زيارة المغرب، و هذه الأخيرة لم ترد بعد على طلبه، و للإشارة فإن السجون المغربية ملئى بمعتقلي الرأي خاصة بعد قيام الحراك الاجتماعي منذ 20 فبراير 2011 ، و حرية التعبير بالمغرب ملجومة بموجب المقدسات، و قد قاربت الباحثة المغربية ـ هند عروب ـ هذا الموضوع في كتابها الجديد: المقدس و الاعتقال السياسي في المغرب الراهن. معتبرة أن تهمة المس بالمقدسات في حد ذاتها انتهاك لحقوق الإنسان، و بما أن جهاز العدالة غير مستقل فإن الجميع مهدد بالاعتقال السياسي.
مقبول مرفوض
6
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية