English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. نشطاء الحراك الاجتماعي بالحسيمة يكشفون عن مسودة مطالبهم (0)

  2. موجة من البرد تجتاح مرتفعات الحسيمة (0)

  3. "قتل" الدلافين في سواحل الريف يستنفر منظمات عالمية (0)

  4. مذكرات بحث في حق مزارعين حاصروا دركيين نواحي باب برد (0)

  5. تحت المجهر .. الزواج عبر الانترنيت (0)

  6. انتخاب علي بلمزيان على رأس حزب النهج الديمقراطي بالحسيمة (0)

  7. اعتراض قاربين للمهاجرين السريين ابحرا من الحسيمة والناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الدرك الملكي يحقق في استعمال المتفجرات في الصيد بسواحل الحسيمة والناظور

الدرك الملكي يحقق في استعمال المتفجرات في الصيد بسواحل الحسيمة والناظور

الدرك الملكي يحقق في استعمال المتفجرات في الصيد بسواحل الحسيمة والناظور

ذكرت مصادر صحفية ان فرقة من الدرك الملكي فتحت تحقيق في استعمال المتفجرات للصيد في المنطقة الفاصلة بين مدينتي الحسيمة والناظور.

واضافت نفس المصادر ان هذه الفرقة بدأت في تحرياتها من خلال الاستماع إلى مجموعة من الصيادين وارباب قوارب الصيد التي تنشط في هذه المنطقة .

 وكانت جمعيات بيئة بالمنطقة قد دقت ناقوس الخطر حول ظاهرة  الصيد بالمتفجرات بسواحل الحسيمة منبهة إلى أن ذلك بات يهدد الثروة السمكية بالمنطقة. 

وقالت هذه الجمعيات ان الأبحاث الميدانية التي أجرتها كشفت أن المتفجرات المستعملة في الصيد تصنع بطريقة تقليدية وتحتوي على مادة الديناميت المتفجرة.

وتكمن خطورة هذه التقنية في الصيد حسب الجمعيات ذاتها، في قتل أعداد كبيرة من الأسماك، علاوة على تدمير أعداد هائلة من الكائنات التي ليست ذات قيمة تجارية، مثل اليرقات وبيض الأسماك والكائنات المجهرية التي تعيش في البحر والتي تتوفر على قيمة بيولوجية وبيئية عالية. 

من جهة اخرى يرى بعض المتتبعين ان هذا التحقيق جاء متاخرا وان الهدف منه ليس الحفاظ على المخزون السمكي بل يدخل في اطار الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الاجهزة الامنية مخافة استعمال هذه المتفجرات في تنفيذ عمليات ارهابية خصوصا وان لها قوة تفجيرة عالية ويتم تصنيعها غالبا بطريقة تقليدية حيث تتخوف السلطات ان تسقط هذه المتفجرات في ايدي جماعات ارهابية خصوصا مع اعلان وزارة الداخلية تفكيك مجموعة من التنظيمات الارهابية التي كانت تحظر لتفيذ اعمال تخريبية .

دليل الريف : متابعة 

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
كاماز
7 نونبر 2012 - 20:15
الدرك الملكي يكتال بمكيالين فهو يرى اشياء كثيرة على الطرقات كتهريب المازوت من الجزائرلكنه لايحرك ساكنا للان اتاوات تصله,تهريب الرمال ,صيد الاسماك المحظورة,وحتى المراقبة بالراذارلاتسلم من ابيض واسود,فهناك انواع من السيارات تطبق عليها الغرامات واخرى لايطبق عليها والسبب معروف ,هناك لجان لمراقبة الدرك المرتشي الاانها لم تعرف طريقها الى الريف
مقبول مرفوض
1
-2-
dilo
8 نونبر 2012 - 01:04
على الدرك ان يفتح تحقيق في نفسه (على روحو)اخذ شاب في سيارة (غولف)إستفزوه بداعي منظم للهجرة السرية يقولون له قسم معنا ولا تمشي للسجن فعلا سجن 3اشهر ليس لديه حتى درهم في رسماله اش إقسم معهم يتصلون بأخيه يستفزونه(واش كاين شي عشا) بغيت نفضح كلشي مسجل ولكن خصني نحرك باش ميلفقولي شي متفجرات...
مقبول مرفوض
1
-3-
said
8 نونبر 2012 - 17:50
يا اعداء الله والرسول انكم قوم طاغون
مقبول مرفوض
1
-4-
اريفي
8 نونبر 2012 - 18:03
الدرك كيقلب على ما ياكل نهار تعطيع شي حقسى ولا شي شارغوت إقول ليك هاانت ها البحر شربو إلا بغيتي
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية