English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الوكالة الحضرية تمنح ترخيص للبناء وسط طريق في بني بوعياش

الوكالة الحضرية تمنح ترخيص للبناء وسط طريق في بني بوعياش

الوكالة الحضرية تمنح ترخيص للبناء وسط طريق في بني بوعياش

منحت الوكالة الحضرية بالحسيمة مؤخرا ترخص لاحد الاشخاص ببني بوعياش للبناء وسط طريق غير معبد بمحاذات واد سفتولة تؤدي الى حي ايت فارس دون مراعات الاضرار التي قد يخلفها هذا البناء بالنسبة لساكنة هذا الحي و مجموعة من الدواوير الاخرى التابعة لجماعتي تفروين و النكور .

من جهتها تؤكد الوكالة الحضرية ان الترخيص الذي منحته لصاحب البناء والذي أشر عليه قسم التعمير بجماعة بني بوعياش قانوني وانها اعتمدت في ذلك على تصميم التهيئة المنجز لمدينة بني بوعياش.

وفي هذا الاطار قامت لجنة مكونة من الوكالة الحضرية و السلطات المحلية و المجلس البلدي بزيارة لموقع البناء يوم امس الاربعاء بهدف ايجاد حل لهذا الاشكال غير انها لم تتوصل الى اي نتيجة خصوصا وان البناء تم انشاءه وفق ما هو موجود في تصميم التهيئة .

من جهته يؤكد صاحب البناء وهو مهاجر بالديار الامريكية انه يتوفر على كل الوثائق القانونية التي تسمح له بالبناء بهذا المكان وان عدم اصطفاف بناءه مع الابنية الاخرى المجاورة ليست مشكلته بل مشكلة المجلس البلدي و الوكالة الحضرية الذين لم يراعيا ذلك في تصميم التهيئة المنجز لمدينة بني بوعياش مشيرا انه لن يتراجع عن قراره ومستعد لمواجهة من يعترض امام القضاء.

هذا وعلمت شبكة دليل الريف ان مجموعة من ساكنة حي ايت فارس بتقديم شكاية في الموضوع الى المسؤولين على المستوى الاقليمي من اجل ايقاف الاشغال بهذا المكان واعادة الوضع الى ما كان عليه .

وتجدر الاشارة ان جماعة بني بوعياش و السلطة المحلية كانا قد راسلا المعني بالامر من اجل ايقاف الاشغال بهذا المكان غير انه لم يمتثل لذلك بدعوى قانونية بناءه.

دليل الريف : متابعة 


 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية