English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | لقاء بالحسيمة حول تعبئة الجالية المغربية من أجل التنمية بالمنطقة

لقاء بالحسيمة حول تعبئة الجالية المغربية من أجل التنمية بالمنطقة

مدير المركز الجهوي للاستثمار بالحسيمة السيد عبد الحميد المزيد مدير المركز الجهوي للاستثمار بالحسيمة السيد عبد الحميد المزيد

 نظم أمس الخميس بالحسيمة يوم تواصلي حول برنامج "المغاربة المقيمون بالخارج من أجل التنمية بالمغرب" بمشاركة مجموعة من المسؤولين المحليين والفاعلين الاقتصاديين.

وقال مدير المركز الجهوي للاستثمار بالحسيمة السيد عبد الحميد المزيد في تصريح للصحافة إن هذا البرنامج يتوخى استقطاب حاملي المشاريع وتعريف المشاركين بفرص الاستثمار في الجهات المعنية (طنجة- أصيلة٬ وتازة –الحسيمة – تاونات٬ والجهة الشرقية).

وأضاف السيد المزيد أنه سيتم انتقاء 15 مشروعا للاستفادة من مواكبة دائمة سواء على المستوى المالي والإداري٬ أو على مستوى دراسة السوق والتسويق.

من جانبه٬ أبرز السيد كريستوس كريستودوليد ممثل المنظمة الدولية للهجرة٬ الشريكة في هذا البرنامج٬ أن هذا الأخير كفيل بتحفيز إسهام كفاءات الجالية المغربية المقيمة بالبلدان الأوروبية لفائدة التنمية المحلية بالمغرب.

وأضاف أن المشاريع التي سيتم انتقاؤها ستتم مواكبتها من طرف الشركاء في البرنامج ويتعلق الأمر بالوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج٬ ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج٬ والمراكز الجهوية للاستثمار والمنظمة الدولية للهجرة.

وأشار إلى أن هذا البرنامج الذي يطمح إلى النهوض بالمشاريع الخلاقة ويثمن الموارد المحلية٬ قد أعطيت انطلاقته في غشت المنصرم لمدة 24 شهرا وبغلاف مالي بقيمة 2í²1 مليون أورو.

من جهته٬ أكد المدير الجهوي للضرائب بالحسيمة-الدريوش السيد الحسين بريش أن سلسلة من الامتيازات الضريبية تم منحها لحاملي المشاريع٬ وخاصة من أجل إحداث مقاولات صغيرة جدا٬ من ضمنها المعدل التفضيلي للضريبة على الشركات (15 بالمائة) الجاري العمل به منذ 2011٬ والإعفاء من الضرائب ومن الضريبة الحضرية خلال السنوات الخمس الأولى٬ وكذا الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة لاقتناء التجهيزات.

وأشار من جهة أخرى إلى أن قانون المالية لسنة 2013 سيركز على كل ما هو كفيل بتحسين مناخ المقاولة وعلى الخصوص٬ من خلال تبسيط التشريع الضريبي لإفساح المجال للفاعل للتركيز على تطوير مقاولته.

دليل الريف : و.م.ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
said
11 نونبر 2012 - 14:47
عن اي منطقة تتحدثون الحسيمة عاصمة الريف و ما ادراك ما الحسيمة مقبرة الاوغاد
مقبول مرفوض
1
-2-
said
11 نونبر 2012 - 14:55
انا مواطن حر واريد ان استثمر في الريف
اريد فتح سوبر ماركت تنافس المرجان
والسلع التي تباع هناك سلع خارجية لا محلية
هل من مساعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
احتقرتم السوق وتكذبون على البسطاء يا من سماكم خالقكم باولي الطول .ومن خصالهم قال تعالى :ام لهم نصيب من الملك فاذا لا يوتون الناس نقيرا.
مقبول مرفوض
1
-3-
المدني
11 نونبر 2012 - 23:54
مدير الاستثمار يهتم بتهذيب شاربه اكثر ما يبالي بشؤون المركز وقضايا الاستثمار، انه شخص يحب الظهور بشكل مرضي، ومهوس بالشكليات وعديم الاهتمام بالعمق، شخص ضعيف الكفاءة الى حد الهشاشة، تم انزاله بالبراشيت على رأس المركز الجهوي للاستثمار، لقضاء حاجة اسياده واولياء نعمته، عن طريق الاستثناء وتفويت اراضي الاملاك المخزنية بابخس الاثمان. يا للمهزلة ارحل ارحل ايها الفاشل.
مقبول مرفوض
2
-4-
hoceimi
12 نونبر 2012 - 16:41
منذ تعيين حميد المزيد بالطريقة التي يعرفها الجميع، والمركز الجهوي للاستثمار في تراجع متواصل. نطالب المسؤولين باعفائه عاجلا. والا فان الحساب سيكون عسيرا على الفساد المستشري في تسيير المركز بخصوص ميزانية التعويضات والعلاوات والاطعام والبنزين
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية