English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الواجهة | تسهيلات للأجانب لشراء عقارات في إسبانيا والمغاربة اول المستهدفين

تسهيلات للأجانب لشراء عقارات في إسبانيا والمغاربة اول المستهدفين

تسهيلات للأجانب لشراء عقارات في إسبانيا والمغاربة اول المستهدفين

أعلن وزير الخارجية الإسباني، خوسي مانويل غارثيا مارغايو، اليوم الأربعاء عن منح تسهيلات للأجانب الذين يقومون بشراء عقارات في إسبانيا تتمثل في تسريع إجراءات حصولهم على تصاريح الإقامة.

وذكرت مصادر مطلعة في العاصمة الإسبانية مدريد لأندلس برس أن المستهف الأول من هذه الإجراءات هم المستثمرون العرب من دول الخليج وكذلك الطبقة المتوسطة في المغرب، حيث سجلت الثلاث سنوات الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في عدد العائلات المغربية التي تقتني عقارات في جنوب إسبانيا والتي أصبحت أسعارها أكثر تنافسية مع أسعار العقارات في المغرب، مع وجود فارق شاسع في الجودة لصالح العقارات الإسبانية. 

وفي كلمة ألقاها بمجلس النواب، أوضح غارثيا مارغايو أن هذه الاستراتيجية تأتي في إطار خطة عمل تشهد تعاونا وثيقا بين وزارات الخارجية والصناعة والطاقة والسياحة بهدف جذب مزيد من السائحين.

وأشار إلى أن هذه الخطة تلزم وزارة الخارجية بتحسين سياسة الدخول إلى البلاد، وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات لدخول إسبانيا "وتبسيط شروط الدخول" عندما لا تكون التأشيرة مطلوبة.

كما لفت إلى أن هذه الإجراءات تشمل تسريع إجراءات الحصول على الاقامة للاجانب الذين يأتون إلى إسبانيا لشراء مساكن، في إجراء يهدف لتنشيط قطاع العقارات الذي يشهد ركودا منذ الأزمة الاقتصادية في 2008.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية