English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  3. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  4. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | لجان اقليمية ستزور المؤسسات التعليمية باقليم الحسيمة

لجان اقليمية ستزور المؤسسات التعليمية باقليم الحسيمة

لجان اقليمية ستزور المؤسسات التعليمية باقليم الحسيمة

علمت دليل الريف من مصادر تربوية ان لجانا من النيابة الاقليمية للحسيمة ستزور خلال الايام القادمة المؤسسات التعليمية بالاقليم بهدف الاطلاع على سير الدراسة بهذه المؤسسات .

وتاتي هذه الخطوة حسب نفس المصادر تفعيلا لدعوة وزير التربية الوطنية محمد الوفا لنواب التعليم للقيام بزيارات ميدانية للمؤسسات التعليمة التي يشرفون على تدبير شؤونها من أجل الوقوف على الوضعية التي تعيشها هذه المؤسسات على مختلف الأصعدة. 

وتهدف هذه الزيارات حسب بلاغ سابق للوزارة إلى الوقوف على وضعية هذه المؤسسات في مختلف المجالات، وكذا على العراقيل التي من الممكن أن تعوق التدبير الإداري والتربوي، كما تروم هذه المبادرة إلى إيجاد حلول آنية لتجاوز الصعوبات أو للتخفيف من حدة تأثيرها على سير العملية التربوية. 

وطالب الوفا المسؤولين الإقليميين برفع تقارير مفصلة إلى الوزارة عن هذه الزيارات وفق نموذج أعد لهذا الغرض يتضمن مجالات لتقييم المؤسسة التعليمية ووضعية الأطر التربوية والإدارية واستعمال الزمن المدرسي، كما يشمل مجال الصيانة والخدمات وكل ما يتعلق بالدعم الاجتماعي.

من جهتهم دعا بعض مديري المؤسسات التعليمية بالحسيمة القائمين على شؤون ادارة المؤسسات بالاقليم الى رفض التعامل مع هذه اللجان التي اعتبروها استفزازية من خلال الاعتذار لها عن امدادها باي معطى كيفما كانت طبيعته .

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
rifi
17 نونبر 2012 - 22:56
الحمد لله حيث طلعت الشمس.لأن أغلب المديرين صرفوا ميزانية دعم مدرسة النجاح في الخوا الخاوي و دارو الطريق لهذه الميزانية إلى جيوبهم و مشاو يدبرو على الأختام(الطوابع) من عند المقاولين أو من عند أصحاب المكتبات باش يكون داك شي قانوني. اللهم هذا منكر. و شكون يشهد ليك أسي الذئب؟ قالو شوالي (الذيل ديالي)اللي هم الأساتذة اللذين يوقعون على أي شئ يقوم به المدير خوفا من انتقامه. هذا هو حال التعليف (م) ف بلادنا .
مقبول مرفوض
3
-2-
رد على موقف المدير
18 نونبر 2012 - 00:59
لماذا رفض التعامل مع اللجنة؟
ألا يقول المثل الشعبي ( ماديرش ماتخافش)
هذه الدعوة المقصود منها هو إخفاء تجاوزات و تلاعبات بعض المديرين و أقول البعض.
مدارسنا كلها مشاكل , فلماذا تستكثرون على حلها زيارة هذه اللجن
ستقولون إن هذه اللجن شكلية و لن تقوم بشيء, طيب ما العيب في ذلك فالدولة نفسها شكلية
القانون في المغرب شكلي
الجدية في المغرب شكلية
المعقول لا أثر له
العبث هو المعقول عندنا
ضياع الحقوق و الانتهازية هي الرجولة
إذن ( سعان كاروا حتى أثذرقا رحيظ )
مقبول مرفوض
9
-3-
اللقلاق
18 نونبر 2012 - 09:03
رد على التعليق رقم 2.الى كانوا البعض كيوقعوا خوفا .اوى اطوع انت ادير أمين المال اوى أرى ماتحاسب .لكن كيضهر لي راك حتى انت خواف .متتبان ليك الرجولة غير مرى الحاسوب.امثالك هم سبب تخلف البلد.أما مول التعليق الأول كايبان أنت ابواحدك اللي اتجمعت فيك الاستقامة والنزاهه.أخلاص هاد المعطلين عيقتو.نحن ولا والو.
مقبول مرفوض
-2
-4-
رئيس جمعية
18 نونبر 2012 - 11:48
هل ستقوم اللجن الإقليمية بزيارة مجموعة مدارس ايت هشام بالجماعة القروية ايت يوسف وعلي، لأن مؤسستها تعرف عدة خروقات والدليل عند النيابة ( شكايات اباء التلاميد ) رغم معرفتنا بشكلية هده الزيارات، السؤال المطروح لمادا يخاف المديرون من هده الزيارات، الجواب يكمن في نجاح مدرسة النجاح ؟؟.؟.؟؟ وتهميش جمعيا ت الأباء.
مقبول مرفوض
-1
-5-
kamari
18 نونبر 2012 - 16:22
مديرو التعليم الابتدائي بالخصوص معروفون بجهلهم التام للقوانين التنظيمية المنظمة لمهامهم الإدارية و التنظيمية و بالأحرى أن يستوعبوا مبادىء المحاسبة العمومية

فإسناد الإدارة لمثل أولئك البلداء الذين كانوا يحصلون على نقطة الصفر في الرياضيات و الفرنسية هو الجنون بحد ذاته
مقبول مرفوض
-1
-6-
HODHOD
18 نونبر 2012 - 16:26
نتمنى فعلا من هذه اللجان أن تقوم بمهامها بكل مهارة و احترافية و تزكي إيقاف المديرين الذين ترددت كثيرا المشاكل التي افتعلوها في مؤسساتهم :

- مدير م.م ايت هشام
-مدير م.م تلارواق
-مدير م.م أربعــاء تاوريرت
-مدير م أبي طالب
مقبول مرفوض
1
-7-
Bousoulla
18 نونبر 2012 - 19:22
Hodhod,
Nous souhaitons que la visite aboutisse à l'amélioration de la qualité de l'enseignement dans nos écoles.
Beaucoup de manquements viennent des instituteurs, des élèves et des parents et bien sûr des directeurs et des académies.
On ne stigmatise pas une partie, il s'agit d'un travail collectif.
De plus, la guillautine ne résoud pas les problèmes; nous sommes dans le domaine de l'Education et il faut un minimum de pédagogie.
Citer des noms cela indique des règlements de comptes, restons aimables même lorsque le torchon brûle.
مقبول مرفوض
0
-8-
marocain
19 نونبر 2012 - 10:33
يا عجبا الإدارة تعل عملها و المديرين ُ أي مجموعة من الأساتذة الفاشلين و الكسلىُ يقلون هذا عمل إستفززي .إن القانون يعاقب أي عرقلة لإستمرارية المرفق العمومي .
مقبول مرفوض
0
-9-
HODHOD
19 نونبر 2012 - 18:23
A BOUSOULLA

je tiens à vous signaler que mon commentaire cité ci dessus n'a rien avoir avec les reglements de comptes dont tu as parlé d'une part; d'autre part je n'ai pas cité de nom propre mais justement des fonction et il faut savoir que la fonction de directeur est une fonction public qui me donne droit à le citer en public selon ses prestations qui servent
voire à ALHOCEIMA tt le monde parle de ces types de directeurs qui manquent d'éducation et de savoir faire
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية