English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (4.00)

  4. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  5. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  6. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مجلس بني بوعياش يصادق على مشروع الميزانية وسط احتجاجات المعطلين

مجلس بني بوعياش يصادق على مشروع الميزانية وسط احتجاجات المعطلين

مجلس بني بوعياش يصادق على مشروع الميزانية وسط احتجاجات المعطلين

صادق المجلس البلدي لبني بوعياش صباح هذا اليوم الاربعاء 21 نونبر على مشروع ميزانية التسيير لسنة 2013 باغلبية اعضائه وذلك في جلسة انعقدت بقاعة محمد بن عبد الكريم في اطار الدورة العادية لشهر اكتوبر التي اجلت اكثر من مرة بسبب غياب النصاب القانوني.

وبالاضافة الى مشروع ميزانية التسيير ناقش اعضاء المجلس البلدي النقاط الاخرى المدرجة في جدور اعمال الدورة والمتمثلة في تحويل اعتماد قصد اداء حصة من مستحقات مجموعة جماعات نكور غيس، دراسة ومناقشة اقتناء قطع ارضية حبسية بكل من حي ايت فارس و حي بوسلامة و الحي الاول قصد اقامة مشاريع اجتماعية و رياضية، دراسة و مناقشة تخصيص شقق لبعض الموظفين الذين سيتم ترحيلهم من دور سكنية ادارية سيتم هدمها قصد احداث مشاريع اجتماعية وتخصيص قطعة ارضية بالسوق الاسبوعي قصد بناء دار للمسنين في اطار شراكة مع جمعية المحسنين للمعاق، الطفل ،المراة والمسنين.

وبالموازاة مع انعقاد هذه الدورة نظم معطلو فرع بني بوعياش للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب وقفة احتجاجية امام مقر الجماعة الحضرية للمطالبة بتنفيذ الوعود الممنوحة لهم من طرف المجلس والتنديد بما وصفوه بالدورات المشبوهة التي تقصي ملف تشغيلهم وعدم ادراجه في جدول اعمالها.

دليل الريف : متابعة

 

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
mohamed touassi
21 نونبر 2012 - 17:55
اريد أن أقول لمعطلي و معطلات بني بوعياش ملفكم سيتم حله قريبا المرجو فقط القليل من الصير سيتم ادماجكم جمعيا في سلك الوظيفة هذا وعد - من مصدر موثوق - كما ان هناك مناصب ستبقى شاغرة لتوظيف الخريجين الجدد . ارجوكم فقط القليل من الصبر
ملاحظة سيتم فقط توظيف المعطبين و المعطلات المنحدرين من مدينة بني بوعياش و لا مكان لاي شخص من خارج المدينة التوظيف موجه فقط لابناء بني بوعياش
لا داعي لكي نضيع الفرصة لان بني بوعياش ستعرف اعادة تأهيل شامل لكل الاحياء دون استثناء كما ان سيتم تدشين العديد من المشاريع الاجتماعية و الرياضية و و بناء مستشفى فقط القليل من الصبر .
مقبول مرفوض
14
-2-
المصبور
21 نونبر 2012 - 22:51
لقد جئتنا بخبر سار يا من سميت نفسك mohamed touassi وأتمنى أن لا يكون إسمك الأخير تعسي نسبة الى التعاسة.
لقد جئت بخبر سار وهو القضاء لى كل البطالة ببني بوعياش بل حسب زعمك سيكون من هنا فما فوق الخصاص في المعطلين بعد توظيف المتخرجين الجدد .
اشك في هويتك هل أنت هو المهدي المنتظر الذي سيقضي بين عشية وضحاها على البطالة أم أنك جئت بمغالطة ليس مثيلها حتى في الخيال.
بني بوعياش ستبقى بؤرة المشاكل والبطالة والتعاسة وخاصة إذا ظل هذا المجلس البلدي الذي قعد على رأس المسؤولية أكثر من 20 سنة وهو يفسد فيها ولا يصلح. وخير دليل على ذلك هو هذه الوقفة الاحتجاجية المستنكرة لأداء ووعود هذا المجلس الغير المرغوب لا في اسمه ولا في وجوده..
مقبول مرفوض
7
-3-
مراقب
22 نونبر 2012 - 11:06
مول هاد التعليق لفوق تفكير ديالو ضعيف ، امايكن غير شي واحد من هاد المجلس .
مقبول مرفوض
-7
-4-
MILITANT.
22 نونبر 2012 - 13:03
هذه قلة لحيا من رئيس جاء الى الرآسة بالزور والرشوة والبرهان هو انعدام ابسط الشروط لمقومات المدينة في ايث بوعياش ومن الواضح لمن له الشك في ذلك أن يلاحظ الغياب التام للبنية التحتية ، وغياب فضاءات الترفيه للاطفال ، وما زال السكان الى حدود اليوم يشتكون من غياب الكهرباء ، والماء ، وغياب الواد الحار في اغلب الاحياء ودواوير المدينة ، السوق اليومي مثل المزبلة ، الشوارع كلها محفرة اكثر من البادية ، البطالة في كل منزل ، لا شغل ولا آمال مستقبلية ، وعود الرئيس وزبانيته بالنسبة لنا في الشغل كلهه كذب ومراوغة ، الميزانية الت صوت عليه المجلس اليوم مثل باقي السنوات الماضية هي ميزانية لا شعبية ولا ديموقراطية ، الفشل الذريع لحكم الرئيس لمدة 22 سنة ارجع المدينة الى الوراء لعقود من الزمان. وكانت الصورة الت جاءت في هذا التعليق من طرف المنبر المحترم دليل الريف معبرة جدا تجسد بالملموس سخرية الرئيس وعداءه للمعطلين والمواطنين عموما وهنا يبدوا اننا نبدو في الصورة والواقع نحن المعطلين نندد بسياسة الرئيس من التشغيل وذلك في احتجاجنا وتظاهرتنا وهو لا يبالي وبالتالي يضحك ويستفز بلا حياء ولا حشمة. سيأتي يومه من يضحك قليلا يبكي كثيرا.
مقبول مرفوض
-5
-5-
mohamed touassi
23 نونبر 2012 - 03:37
الى التعليق رقم 3 مراقب- نعم تفكيري ضعيف جدا و لكن ربما تجهل اني خريجي اعتد المدارس ربما اذ عرفت مستواي التعليمي ستخرس لا محالة . اتسأل لماذا المتوفقين الذي يحصلون على الباكالوريا بميزة حسن و حاصلون على باك + 6 تتهافت الشركات و البنوك و شركات الهندسة و التخطيط لتوظفيهم و بمبالغ خيالية ببساطة لانهم متفوقون . اما خريجي جامعة محمد الاول بوجدة و السويسى و فاس فمصيرهم الوقوف تحت الشمس لساعات مطالبين بتوظيف مباشر - رغم انهم اغلبهم لا يحس حتى كتابة مقال تحليلي بالفرنسية او الانجليزية - فما بالك بان تقدم الشركات و البنوك و الجماعات الترابية على توظيفهم - المهم انت كلامك خارج التغطية لقد نفذ اعتمادكم المرجو تعبئة حسابكم فهاتف مخاطبكم مشغول حاليا.
الى لتعليق 2 - المنصور - لم اسمي نفسي بذلك الاسم بل انه اسمي الحقيقي و الطاوسي مشتقة من الطاووس و نحن الريفيون نعلم ان الطاووس فأل خير على العريس و العروس ليلة الحناء خصوصا ان تقاليدنا تغني بالشعر - ازران - امولاي د كاووس ثاسريث دفار اناس - المهم لست هنا بصدد القاء محاضرة حول تسميتي او المرواغة بل نحن الان بصدد الحديث عن الحقيقة التي يجب ان نتعايش معها دائما .
لا يخفى على احد ان مجلس بني بوعياش يعرف اختلالات بالجملة كباقي المجالس و لكن ربما حان الوقت لوضع النقاط على الحروف و السير بالمدينة نحو الطريق الصحيح لكي تصبح مدينة بني بوعياش قطبا حضريا بامتياز .
لم اتطرق الى حل مشكل البطالة بل حل ملف الطبقة المعطلة بحيث سيتم ادماجهم في المشاريع التي سيتم تشيدها و التي سبق ان دشنت و لكن وفق معيار الكفاءة و القدرة على تحمل المسئولية اما البعض سيستفيد من مشاريع تجارية مدرة للدخل ..
اما فيما يخص الربط بشبكتى الماء و الكهرباء و قنوات الصرف الصحي و تأهيل الاحياء الناقصة التجهيز فتتم وقف ما يسمى بنظام الاشطر الشطر الاول موجه لتأهيل وسط المدينة و الاحياء الرئيسية و الشطر الثاني موجه لتأهيل الاحياء و الشوارع التي تعرف نموا ديمغرافيا سريعا و توسع للمجال العمراني .
اما المجال الرياضي سيتم بناء ملعب لكرة القدم
اما في ما يخص قطاع الصحة مستشفى يضم قاعة للمستعجلات و الولادة و قاعة الاستشارات الطبية و قاعة للخدمات الطبية
كما سيتم انشاء ساحات و فضاءات خضراء
اعتقد ان هاته الاشياء ليست بحاجة الى المهديالمتظر و لا الى سيدنا عيسى
مقبول مرفوض
6
-6-
المصبور
23 نونبر 2012 - 14:39
والان جئتنا بخبر اليقين ايها الاخ الطاوسي .انا معطل هذا لا شك فيه ولكن علي الان ان اتفائل بعد ان اعطيت وعود في التشغيل وخاصة سيتم ادماجنا في المشاريع التي سيتم تشييدها والمشاريع التي سبق ان دشنت والبعض منا سيستفيد من مشاريع تجارية مدرة بالدخل.الحمد لله على هذا الخبر السار ، صافي المشكل البطالة في بني بوعياش قد تم حله بهذه المشاريع الضخمة التي كنا نجهلها.
الملاحظة التي اريد ان اطرحها عليك اخي الطاوسي هي انك تبدو لديك كل المعلومات على المشاريع ببني بوعياش ولديك الاخبار على الجماعة ولديك الاخبار على الشغل ولديك الاخبار على الكهرباء وعلى الماء وربما حتى على الهواء وتدقيقا لديك المعلومات على الاحياء الناقصة التجهيز ونظام الاشطر ولديك معطيات على مشاريع الرياضة والصحة والمستشفيات. سنعول عليك ولا داعي من اليوم فما صاعدا ان نذهب الى المركز الرباط لنحاور الحكومة بل لدينا في بني بوعياش كل ما نحتاج اليه. ولكن لتسهل علينا الطريق نريد ان نعرفك لانك تبدو وجه الخير فقط علينا نحن المواطنون وخاصة نحن المعطلين ان نصبر. ولكن للصبر حدود نريد ان نعرفك لنحمل لك المسؤولية اذا فشلت في مشاريعك التي عبرت عنها حتى لا تصبح مشاريع وهمية.
مقبول مرفوض
0
-7-
mohamed taoussi
23 نونبر 2012 - 20:53
اعتقد ان بمجرد تنزيل الجهوية الموسعة و نظام اللاتمركز ستصبح كل جهة تتوفر على ادارة ترابية قريبة بحيث ان الولايات و العمالات ستصبح رمزية و شكلية فقط
نعم لدي كل المعلومات اخي . ميزانية التي تم تخصيصها السنة المقبلة لبني بوعياش هي
25 مليار سنتيم ستوجه بالاساس الى اعادة هيكلة و تهيئة الاحياء و المناطق الناقصة التجهيز - بوغمان اكادر السكنى و التعمير الحي الاول الحي الاداري ابولاي بوسلامة -
بناء مركب تجاري موجه اولا للمعطلين و ثانيا لتجار المدينة و لا مكان للمحسوبية و الزبونية .
كما انه سيتم بناء مقاطعة جديدة بالمدينة
مشكل الكهرباء ستيم الاعتماد على الطاقة الشمسية و المحركات ذات الجهد المرتفع جدا -1000 ميغاوات -
تهيئة حوض النكور و تأهيل المجال الفلاحي بالاعتماد على الطرق الحديث للري
دون ان ننسى ان المشاريع الاجتماعية و الرياضية و الثقافية التي تم تدشينها و المشاريع التي لازالت قيد الدرس قد توفر ازيد من 80 منصب مباشر
مشكلة المجالس الجماعية هس اسناد الامور الى الاميين لتسيير شؤون المدينة كيف لشخص لا يعرف حتى كتابة اسمه بالعربية ان يسيير جماعة . الامي لا يستطيع حتى تسيير عائلته فما بالك بأمور العباد
ساخبرك بقصة و ربما ستفهم المغزي منها
ذات يوم اراد عمر بن الخطاب ان يعيين واليا على بلاد الشام فأمر عمر ان ان يأتوا بالوالي الجديد . فلما دخل على مجلس عمر بن الخطاب وجد حفيده يجره من لحيتة و يلعب مع جده فتفاجأ الوالي من المشهد
فقال لعمر - عجبا يا أمير المؤمنين حفيدك يجرك من لحيتك و يضربك و انت لم تحرك ساكنا لتضربه او تصفه .
فنظر اليه عمر بن الخطاب فقال له و انت كيف تعامل اولادك فأجابه بمجرد ان ادخل البيت يسكت الكل و لا يقدر احد على التحدث و لا احد يدخل الى مجلسي .
فقال له عمر هات ورقة تعيينك فأنا لا أستطيع ان أعين رجلا مثلك على بلاد احكمها فأنت لست رحيما بعائلتك و ما بالك بأهل المسلمين .
مقبول مرفوض
5
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية