English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالصور .. عودة لأحداث "محرقة الحسيمة" وحقيقتها "الضائعة" (5.00)

  2. حزب "البام" يبحث عن التنسيق مع الحركة الامازيغية (0)

  3. بنكيران وبنشماس يتبادلان "القصف" الكلامي في البرلمان (0)

  4. الحسيمة .. ورود ومسيرة عفوية تستنفر الأمن في ذكرى 20 فبراير (0)

  5. الذكرى السادسة لـ20 فبراير بالحسيمة (0)

  6. التساقطات المطرية تعيد الحياة الى الوديان وتنعش حقينة سد الخطابي (فيديو) (0)

  7. دور حسناوات اسبانيا في حرب الريف سيناريو سلسلة درامية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | التجمع الامازيغي : "البيجيدي" يمارس نفاقا رخيصا فيما يتعلق بنواياه حول الأمازيغية

التجمع الامازيغي : "البيجيدي" يمارس نفاقا رخيصا فيما يتعلق بنواياه حول الأمازيغية

التجمع الامازيغي : "البيجيدي" يمارس نفاقا رخيصا فيما يتعلق بنواياه حول الأمازيغية

هاجم التجمع العالمي الامازيغي وزراء حزب العدالة و التنمية واشار في بيان له توصلت شبكة دليل الريف بنسخة منه ان حزب المصباح يمارس ما اعتبرته المنظمة الامازيغية نفاقا رخيصا فيما يتعلق بنواياه حول الأمازيغية و يعرقل لخلفيات ايديولوجية عنصرية صدور القوانين التنظيمية الخاصة بها.

وندد ذات التنظيم الامازيغي بما وصفه بمحاولة حزب العدالة و التنمية الحاكم اعادة الأمازيغية إلى نقطة الصفر  بالسعي إلى فتح النقاش من جديد حول حرف كتابة الأمازيغية و حول كل الأواراش التي فتحت مند أكثر من عقد لفرض ايديولوجية الحزب الضيقة ، في استغلال رخيص لتنزيل القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية.

واكد ان الحركة الأمازيغية ليست في موقف ضعف محذرا من مغبة الممارسات السياسوية الرخيصة و التصريحات العنصرية البغيضة التي صارت تهدد استقرار البلاد في محيط اقليمي ودولي يندر بكل الإحتمالات، منددا بما وصفه بالاستغلال السياسوي للأمازيغية و التواطئ ضدها  من قبل  مجموعة من الأحزاب المغربية. 

دليل الريف : متابعة

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
أبو أمين
24 نونبر 2012 - 15:32
ليس هناك نفاق رخيص أو رفيع، النفاق خصلة دنيئة وقد اختصها الله في كتابه العزيز بما يقارب 18 آية تصف المنافقين وتحذر المومنين من خطورتهم على المجتمع الإسلامي.
لو لم نكن نعرف السادة المحاضرين لأعذرناهم عن جهلهم لحزب المصباح ولوزرائه الذين يشتغلون ليل نهار فقط لتصفية الملفات العالقة ناهيك عن المشاكل المعاشة.
بالنسبة للحرف ومعركة الحرف فنحن كنا دائما مع استعمال الحرف الآرامي أي العربي وحتى كثير من المتخصصين يثبتون أن تيفيناغ هي مرحلة تطور الحرف العربي.
بالله عليكم وهذا قلناه في المنتديات وفي كل محفل: التاريخ يبيّن أن الأمازيغية انطلقت ونجحت بالعربية (مقالات وأشعار محمد المختار السوسي وكتابات إبن الأجرومي وحتى الأمير ركّز على تعليم أولاده العربية) فهل هؤلاء منافقون في الدرك الأسفل من النار...ثمّ أليس من الديموقراطية عرض الأمر على استفتاء وزيادة عل ذلك وهذا ما واجهت به بعض المتنطعين : أليس هذا من منحات الدستور الممنوح...
هناك حديث شريف يحذر قذف الغير بالكفر وأخطر الكفر النفاق في ما معناه "من قال لأخيه أنت كافر فقد باء بها أحدهما" أخشى أن ترتدّ عليكم هذه التهمة فتكونوا من الهالكين
اللهم قد بلّغت اللهم فاشهد
مقبول مرفوض
-1
-2-
arrif
25 نونبر 2012 - 16:52
andek alhak ya si albatiwiiiiiiiii
مقبول مرفوض
1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية