English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. السباعي: معتقلو الحراك خضعوا لتحليل الحمض النووي دون علم الوكيل العام (فيديو) (5.00)

  2. مصدر أمني: لهذه الأسباب تم اخضاع معتقلي الحراك لاختبار الحمض النووي (3.00)

  3. لجنة للتقصي تطالب بفتح حوار مع قادة الحراك لتجاوز الاحتقان بالحسيمة (1.00)

  4. الحسيمة تتفوق وطنيا في امتحانات الباكالوريا (1.00)

  5. "البام" يدعو عائلات معتقلي الحراك لتفويضه للترافع عن ابناءها (0)

  6. نداءات إنسانية لأسر معتقلي الحراك على قناة العربية (0)

  7. الحكومة تكشف عن عدد المعتقلين على خلفية الحراك ووضعيتهم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | انزال امني مكثف في الذكرى الاولى لاغتيال كمال الحساني ببني بوعياش

انزال امني مكثف في الذكرى الاولى لاغتيال كمال الحساني ببني بوعياش

انزال امني مكثف في الذكرى الاولى لاغتيال كمال الحساني ببني بوعياش

على اقاعات شعار " على طريق كمال ورفاقو.. الجماهير غدا حاملين اعلمو.." وتحت حصار وطوق امني شديد شرع المشاركون في تخليد الذكرى الاولى لاغتيال الناشط في حركة 20 فبراير و الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب كمال الحساني، في تنفيذ الشكل الاحتجاجي الذي دعت اليه الجمعية الوطنية في تخليد الذكرى الواحدة والعشرون لتاسيس الجمعية الوطنية وكذا الذكرى السنوية الاولى لاغتيال الحساني بمدينة بني بوعياش التي اغتيل بها يوم 27 اكتوبر من السنة الماضية.

وعرفت مدينة بني بوعياش طيلة اليومين الماضيين توافد معطلي و معطلات الجمعية الوطنية من مختلف مدن المغرب تلبية لنداء المكتب التنفيذي الذي دعا الى الحضور بمكثافة للمشاركة في هذه المحطة، كما عرف الشكل الاحتجاجي مشاركة مختلف الهيئات الداعمة للمعطلين وكذا حركة 20 فبراير اضافة الى عدد مهم من ساكنة مدينة مني بوعياش و المناطق المجاورة.

وبالمقابل طوقت الاجهزة الامنية بمختلف تلاوينها مختلف مداخل وازقة مدينة بني بوعياش للتصدي لاي محاولة من المخلدين للذكرى لتنظيم مسيرة احتجاجية في اتجاه قبر الحساني كما قامت بمحاصرة الشكل الاحتجاجي المنظم امام مقر بلدية المدينة.

وعرف الشكل الاحتجاجي القاء مجموعة من الكلمات بمناسبة هذه الذكرى القتها عدد من الهيئات النقابية والسياسية والحقوقية كمنتدى حقوق الانسان لشمال المغرب والجمعية المغربية لحقوق الانسان والمنظمة النقابية الاسبانية "س خ تي" والمكتب التنفيذي للجمعية اضافة الى كلمات عائلة الشهيد وعائلات المعتقلين اضافة الى القاء كلمة للمعتقل عبد الحليم البقالي من السجن المحلي بالحسيمة سرد فيها حيثيات اغتيال كمال الحساني.

وحمل المشاركون في تخليد هذه الذكرى النظام المغربي مسؤولية الوقوف وراء عملية اغتيال كمال الحساني عبر تسخير موالين له لتصفية المناضلين على حد قولهم.

دليل الريف : تغطية خاصة


 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
غبي
25 نونبر 2012 - 19:34
عشرات من سيارات الشرطة امام عشرات من المعطلين اصابهم العياء ولا يقدرون على الوقوف وينتظرون من حكومة بنكيرن التوظيف المباشر حلل وناقش .
مقبول مرفوض
26
-2-
mohamed ben mohamed ben abdalla
25 نونبر 2012 - 22:17
et ce gazon que vous l ecrasé avec vos chausures c est un bien pour la population ne masacre pas le domaine publique vous detruisez ces verdures qui est faites par la poche des citoyens
مقبول مرفوض
0
-3-
حامي تماسينت
26 نونبر 2012 - 13:03
نحن نريد ان نعلن التحرير ليس النكسة والعودة الى الوراء.فالتسقط احزاب الرجعية والإنتهازية والتحريفية.اما انتم الدرك الشرطة القوات الساعدة ماذا دهاكم مذا اصابكم لماذا هذا الحصار والتعزيزات وتنشروا الهول وتصبون ناركم علينا وتقولون هذه هي الديمقراطية..طز على الديمقراطية هذه ياجبناء تخافون من شباب معطلين يطالبون بالشغل ومابلكم عندما سيزحف الشعب.انصحكم انسحبوا والتوبة من هذا الذنب ان لم تفعلوا سيجرفكم السيل سيل الدماء ويقتلكم العاصف المشتعل.
مقبول مرفوض
4
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية