English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بنعزوز : تحالف سري تقوده جهات من الدولة و"البيجيدي" للسيطرة على المخابرات

بنعزوز : تحالف سري تقوده جهات من الدولة و"البيجيدي" للسيطرة على المخابرات

بنعزوز : تحالف سري تقوده جهات من الدولة و"البيجيدي" للسيطرة على المخابرات

 

قال عزيز بنعزوز، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة خلال منتدى الأصالة والمعاصرة للهندسة الوطنية بالرباط، ان هناك تحالف سري تقوده جهات من الدولة وحزب العدالة والتنمية للسيطرة على الأمن والمخابرات في المغرب.

واوردت جريدة اخبار اليوم المغربية ان عزيز بنعزوز دعا خلال هذا اللقاء الى القيام بمسيرة من اجل انقاذ الوطن من هذا التحالف السري.

واضافت ذات المصادر الصحفية ان هذه الجهات التي اعتبرها انها تستهدف مصالح ذاتية تافهة، تغامر بالوطن بتحالفها مع الظلاميين،الذين يسيرون الشأن العام.

واردف بنعزوز حسب ذات اليومية المغربية قائلا "نحن نحس أكثرمن أي وقت مضى بأن الخطر يهدد استقرارالبلد، مشيرا إلى أن حزب العدالة والتنمية خطرا لأنه لم يعد حزبا معزولا، ولكن هناك طيفا يتسع لهذا المشروع المدمر لشعبنا".

دليل الريف : متابعة

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (21 )

-1-
Bousoulla
26 نونبر 2012 - 07:42
Les thèses du PAM sont incohérentes.
L'Etat ne donnera jamais Almoukhbarat à un parti politique (heureusement) surtout pas le PJD.
Le PJD chouka fi halq le PAM mais les accusations diminuent celui qui les formule.
Si un jour le PAM arrive au pouvoir, le PJD sera jeté à la mer...
Le PJD est au pouvoir ce que un petit oiseau est un grand arbre...
Al Hoceima refuse le PAM...le PJD n'y est pas enraciné...
Mr Ben Azzouz fait le mauvais constat, son projet de société on le connait:parler parler et parler.
Le peu de travail dans la région c'est l'Etat...les partis se battent, sèment la haine et récolteront des tempètes.
مقبول مرفوض
-1
-2-
حمادي بوثسغونت
26 نونبر 2012 - 08:56
"تحالف سري تقوده جهات من الدولة والبجيدي للسيطرة على المخابرات" عنـوان يتعـارض في مدلولاته ومعانيه ويتعارض مع ما تحمله كل مفردة من معنى، فعنوان الخبر خطأ من حيث الدلالة، أما حزب البام فهو أخطر على الريف بكثير نظرا للعناصر الخطيرة والمعروفة خلال الستينات والسبعينيات من القرن الماضي، وبالتالي أليس إلياس العماري هو رجل المخابرات الأول في الريف من صباديا إلى كرابونيتا ومن أفـزا إلى ارمـويي يعرف ما يجري في هذه المناطق، لذا أقول لبنعزوز إذا أردت أن تضحك على ذقون أهل الريف (إرفيين إحورين) بهذا الخبر الزائف فأههل الريف بزاف اعليك ( أسنزماذ) وسير تحكي أكاذيبك في (بار محمذ أنيامنا) كِرْمُوييِ
مقبول مرفوض
5
-3-
lمواطن
26 نونبر 2012 - 09:57
مثل لايحتاج إلى تعليق
مقبول مرفوض
2
-4-
tamazint
26 نونبر 2012 - 10:20
,jihat, hakada!!!mais qui sont ces partis
مقبول مرفوض
-2
-5-
لاهلاه
26 نونبر 2012 - 12:54
لن يصدقك أحد من اليوم الذي بعت فيه نفسك بدراهم معدودات.من الأجدر بك أن تغيب لتواصل قرع الكؤوس .
لست من العدالة ولن أكون منك .ارحل
مقبول مرفوض
5
-6-
ماسين 22
26 نونبر 2012 - 15:37
بودي ان اسالك كيف وصلت الى ما وصلت اليه اليوم ,؟لقد كنت نقابيا بسيطا ثم ارتفعت اسهمك بسبب المخابرات التي كنت تقدم لها المعلومات والتقارير ,واذا اخطات رد علي
مقبول مرفوض
5
-7-
haddou rifi
26 نونبر 2012 - 16:17
akol li assaid aziz wa atlobo minka an takkoul li li mada la tourid an toadi li 5000 dh li kansalak ftalfaza li diti man 3andi fi sanat 1989 fi al hoceima wa akolo laka anaka ta3rif min ana bidon achak
مقبول مرفوض
5
-8-
بنعزوز
26 نونبر 2012 - 16:27
لقد صدقت يا ماسين.
مقبول مرفوض
-5
-9-
homes asgengan amazeg por
26 نونبر 2012 - 16:51
yahota ara 5000 3esaba le katsayter e3lena mondo 3o9od hadehe el 3esaba el mahsaneya yahmew ba3deyathom bejame3 el wasael hom leseyteren e3la kolche wa yosawerona kola chay le yastamero 3ala esaytara wa toda3emohom ba3d edawal 3arbomajeya men char9 el awsah wa ba3d edawal men woroba wa hasatan faransa
مقبول مرفوض
2
-10-
daton
26 نونبر 2012 - 22:18
واش بصح نحن احفاد مولاي محند بزاف عليكم انصر اخاك ظالم او مظلوم .لي شرف كبير ان ارى مثل إلياس حكيم عزيز و بودرا في مركز القرار علاش هذه الغيرة والحسد هؤلاء إخواننا أعتز بهم. الدليل على اقوال بنعزوز لن أذهب بعيدا الأحكام القاسية لأبناء الريف
مقبول مرفوض
-6
-11-
من قلب الريف
26 نونبر 2012 - 23:46
لم ولن يعد مكر وخذاع الاحزاب المتسلطة الماكرة تهز او تلقى اذانا صاغية في الريف الشامخ وكن على يقين السي عزوز انك لاانت ولا غيرك انطلاقا من احزاب اليسار الى اليمين لم يعد احدا في الريف يصغى او يحرك ظميره دعونا في ما نحن عليه غارقون في الازمة والاقصاء والياس اكاذيبكم لاتزيد الا في تعميق الجراحوامال شباب الريف هو الضفة الاخرى بالغالي والنفيس اما الرهان عليكم فقد كان مع اجدادنا واباؤنا ولم يجدي نفعا اما نحن الشباب في الريف فلا نراهن عليكم ولا تراهنون علينا نحن فقدنا الامل منذ نشاتنا لذا نوصيكم بالاتجاه الى مغفلين في جهة اخرى
مقبول مرفوض
0
-12-
Aziz lfachil
27 نونبر 2012 - 03:02
Taaaaz yawjah na7s baraka ghir fdi7a lidarti maa laahira ofakok odaba waliti katahdar tanta wasir 9ari baada f9ismak nta osaid aad hadro almonafi9on b7alkom b7al largo alfachilin taaaassaazzzzzzz
مقبول مرفوض
0
-13-
bouzambou miku said
27 نونبر 2012 - 04:07
كثيرون يعرفون من انت لا داعي للخوض في حديث نحن في غنى عنه و لكن ربما انت بحاجة في دروس في الديمقراطية و العمل السياسي و كيفية تسير الانظمة الديمقراطية . عضو حزب يخرج بتصريح كهذا دليل على جهلك بقواعد العبة الديمقراطية . و بما أننا نعلم جيدا ان حزب البام بعيد كل البعد عن ابجديات السياسة و العمل الحكومي و قواعد الديمقراطية اسمح لي ان اوضح لك الفرق بين الاحزاب الديمقراكية في الدول الديمقراطية - امريكا - الاتحاد الاروبي - و بين الاحزاب المغربية الفاشلة و الانتهازية التي تستقبل كل من هب و دب الى صفوفها.
تتحدث عن الامن و المخابرات و سيطرة حزب البيجدي - بالرغم انني لا انتمي الى حزب البيجدي - لكن عليك ان تدرك جيدا ان المدير العام الامن الوطني يختاره وزير الداخلية لشغل المنصب بمبادرة من رئيس الحكومة و بموافقة الملك . مهمة ا لامن الوطني حفظ الامن و و محاربة كل اشكال الانحراف و الجريمة المخدرات ....
فيما ان المخابرات مهمتها حماية الامن العام للدولة و تتبع الخلايا الارهابية و العصابات المنتظمة و شبكات المخدرات .
عندما ننظر الى الديمقراطيات العتيدة فتننا نجد ان رئيس الامن القومي للدولة يعيين من طرف الحزب الذي يرأس البلاد - في فزنسا مثلا الم يقم فرنسوا هولاندا بتغيير جل اهرام الامن القومي الفرنسي و عين مديرا جديدا للمخابرات الفرنسية - في امريكا اليس باراك اوباما هو من يعيين مدير مكتب التحقيقات الفدرالي - اف ب ي - و مدير س ي ي ام انك تتحدث و كانك جارج هذا العالم و لا تعلم ما يدور في العالم
انصحك ان تذهب لتدرس بعد ابجديات الديمقراطية و العمل السياسي في جامعات فرنسا ليون و باريس و بوردو او في الجامعات الامريكية لكي تدرك جيدا لماذا احزابهم لا ينشر فيها الفساد و الرشوة و المحسوبية و الوبونية و لماذا هم بعيدون عن قضايا الفساد المالي و السياسي .
زي سيني انزا مندقاد اشيف واج واع يوزا غانغ
مقبول مرفوض
7
-14-
bariyo
27 نونبر 2012 - 08:52
معك الحق اخ daton انصر اخاك ظالم او مظلوم ولكن يجب ان تعرف ايضا ان حزب الاستقلال ازيد من 60 سنة وهو يربي الاجيال في الريف وهاهو الان انتج البركاكة والشكامة والبلطجيين امثال المعلقين السلبيين على اخوانهم .ايعقل لريفي ذحري ان يصف إلياس حكيم عزيز و بودرا بتلك االصفات وهم يرون الريف تغير كثيرا منذ ظهور البام . الطرق المناء المطار الملعب وغيرها من الورش المهمة للمنطقة .هؤلاء السلبيين ينطبق عليهم المثل الريفي (jahha natranas yamas nata isnofor ayazim)
مقبول مرفوض
0
-15-
mohajer
27 نونبر 2012 - 21:36
apres ta lang carier politiqe ta pas encour pré a respecte la volante de puple ,si c'est vrai que le system politique que tu defend respect cette volanté
مقبول مرفوض
0
-16-
انا من احفاد مولاي موحند الحقيقيين
27 نونبر 2012 - 22:21
ياصاحب التعليق رقم 10 لقد احسنت وانا اتفق معك كثيرا . وساقوم بنشر نفس التعليق الذي نشرته انت باسمي . يعني copie coller

واش بصح نحن احفاد مولاي محند بزاف عليكم انصر اخاك ظالم او مظلوم .لي شرف كبير ان ارى مثل إلياس حكيم عزيز و بودرا في مركز القرار علاش هذه الغيرة والحسد هؤلاء إخواننا أعتز بهم. الدليل على اقوال بنعزوز لن أذهب بعيدا الأحكام القاسية لأبناء الريف .
مقبول مرفوض
1
-17-
من احفاد مولاي موحند الحقيقيين
27 نونبر 2012 - 22:30
يطبق هذا المثل على الاشخاص الذين ينتقدون - الياس -بودرا - عزيز -حكيم هؤلاء الاشخاص هم الذين انقدوا اقليم الحسيمة من الضياع .ياخواتي كونوا مع الحق واشكروا هؤلاء الاشخاص النزهاء الكرماء ، اما النقد بهذه الصيغة لا يجدي نفعا .ولسنا في عهد جرير والفرزدق .
يقول المثل الريفي / yamas tata( katass3a) mamiss i9arassd allah issahal zaoua3ro
مقبول مرفوض
0
-18-
نجاة ام. س.9
27 نونبر 2012 - 22:31
الياس العماري من خيرة واعيان المنطقة جزاءك الله يا أخي في الاسلام .
مقبول مرفوض
-1
-19-
أها أها
27 نونبر 2012 - 22:34
بودرا -عزيز- حكيم- الياس العماري رجال الفكر والمعرفة
مقبول مرفوض
0
-20-
عدنان
27 نونبر 2012 - 22:36
انصر اخاك ظالما او مظلوما فالياس وعزيز وحكيم وبودرا نزهاء. كونوا معنا في التغطية .
مقبول مرفوض
0
-21-
bouzambou miku said
28 نونبر 2012 - 03:09
انصر احاك ظالما او مظلوما
يعني اذ كان مظلوما عليك ان تكون سنده اما اذا كان ظالمل فعليك ان تنمصحه بان يبتعد عن الظلم .
مقبول مرفوض
1
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية