English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. محاربة السيدا بالناظور (0)

  3. نبيل اوراش يجر مستشار ببلدية الحسيمة الى القضاء (0)

  4. مسيرات بإمزورن وتارجيست تُبصم على الحراك الاحتجاجي بالريف (0)

  5. إتحاد آيث بوعياش يُبصم على بداية قوية في منافسات القسم الشرفي (0)

  6. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  7. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عضو بمجلس الحسيمة يطالب بالتحقيق في الميزانية المخصصة للنظافة

عضو بمجلس الحسيمة يطالب بالتحقيق في الميزانية المخصصة للنظافة

عضو بمجلس الحسيمة يطالب بالتحقيق في الميزانية المخصصة للنظافة

طالب عضو بالمجلس البلدي للحسيمة بفتح تحقيق فيما وصفه بالغموض الذي يلف الميزانية المخصصة لقطاع النظافة بالمدينة الذي فوضه المجلس البلدي لشركة بيزورنو في اطار التدبير المفوض.

وقال رشيد بوفونس المنتمي لحزب العدالة و التنمية ان "الميزانية المخصصة لشركة المعنية لعام 2013 باهضة جدا لم يسبق لمجالس أخرى، التي خلت، أن أقدمت على مثل هذا الثمن، وهو ما يفرض على الهيئات المعنية بمراقبة صرف المال العام التدقيق في الموضوع" مضيفا ان هذا الملف يظل غامضا ولا يعرف حقيقة العلاقة بين الطرفين والطرق التي تسير بها الأمور من طرف المجموعة.

واضاف بوفونس في بيان له ان بلدية الحسيمة كانت تدفع لشركة النظافة عن طريق المجموعة من 2006 إلى 2012 ، لكن بدون معرفة البلدية، وفق ما صرح به مسؤولو المجلس، أن عليها دين يتجاوز المليار سنتيم، مما تسبب في مشاكل عدة لكلا الطرفين.

وتسائل العضو المذكور عن تخصيص 800 مليون سنتيم لشركة النظافة مع العلم أن مداخيل البلدية في النظافة لا يتعدى 700مليون سنتيم ، "فمن أين ستأتي البلدية ب 100 مليون سنتيم المتبقية، علما أن المادة 24 من قانون التنظيم المالي للجماعات المحلية ومجموعاتها يشترط للمصادقة على الميزانية احترام التوازن الحقيقي بين تقديرات المداخيل وتقديرات النفقات".

واستغرب بوفونس لما وصفه بـ"احتلال الملك العام من طرف شركة النظافة دون موجب حق أو أداء، وذلك بعلم أعضاء المجلس البلدي و المجموعة، حيث تعمد الشركة إلى ترك شاحناتها و حاوياتها في الشوارع والأماكن العمومية، وهو ما يتسبب في أذى المواطنين، وهذا فيه خرق لدفتر التحملات من طرف الشركة"

واردف ذات المسؤول في بيانه قائلا ان "وزارة الداخلية كانت تدعم الجماعة بـ 50 % طوال هذه الأعوام ، لكن نجهل هل كانت الداخلية على علم بالديون ؟ وهل 50% شملت حتى الديون المتراكمة على المجلس؟ و لماذا وزارة الداخلية انسحبت في 2013؟ ومن يتحمل مسؤولية هذه الديون المتراكمة؟ ولماذا يدافع منتخبون عن شركة خاصة بدل الدفاع عن مصالح الساكنة؟ أسئلة لم نسمع لها جوابا في المجلس".

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
امهجار
28 نونبر 2012 - 21:23
موظف بالبلدية
ان هذا العضو المسمى رشيد صراحة لم تشهد البلدية مثله فهو يتصف باخلاق حميدة وله غيرة كبيرة على المدينة وحريص على الدفاع على المال العام هذا ما تؤكده مداخلاته الجريئة خلال دورات المجلس وانا شاهد على ذالك .لم يسبق له ان استفاد من المجلس عكس الاعضاء الاخرين الذين ترسلهم الرئيسة الى الخارج اسبانيا فرنسا بلجيكا هولاندا والغريب في الامر انه مؤخرا تم ارسال عضوين الى اسبانيا اميين لا يفرقون بين الالف والزرواطة واللغة الوحيدة التي يتكلمونها هي الامازيغية وحدها فماذا سيفعلون هناك انهم العضوين البوشعيبي حسين والغلبزوري عبدالسلام , ينطبق علينا المثل الاتي - يا امة ضحكت من جهلها الامم عيب وعار ان يتم ارسال مثل هؤلاء .هذا هو حزب الاصالة والمعاصرة
مقبول مرفوض
2
-2-
عارف
28 نونبر 2012 - 21:51
السيد كاتب المقــــال ’ القانون ينص على توازن المداخيل والمصاريف فيما يعلق بمجموع الميزانية وليس كل فصل على حدة
مقبول مرفوض
3
-3-
الغيور
28 نونبر 2012 - 23:51
صراحة ما تفضل به كتاب المقال بونفس حقيقة لا خيال وهذه الجرأة كبيرة من مثله لا نكاد نجدها في الأعضاء الأخرين لأن الكل في بطنه عجينة كما يقال.
الكل يستفيد و استفاد، العزوزي استفاد الكثير البوعزاوي صاحب المارشييات و الصفقات استفاد الكثير حتى قيل أنه فرح لما أحرقت البلدية لأنه صخر صفقة الإصلاح له،البلوقي يجري و يهفوا وراء الصفقات هناك وهناك، موقموش صاحب البطن الكبير لكن بدون عمود الفقري لإنه رجل لا يشبع خصوصا من مكتب التعمير،بن الشيخ استفاد بقط أرضية خارج القانون و مازال يبني رغم أنف الوكالة الحضرية و البلدية بدون رخصة بل و بقرار هدم من الوكالة الحضرية، لكن المساكين يهدمون لهم قبل إقرار الوكالة .....................لائحة طويلة .
الله يجزي المنتخبين بما يستحقون
مقبول مرفوض
0
-4-
إن الله يرانا
29 نونبر 2012 - 00:49
أحيي صاحب المقال ، انه قال الحقيقة. ليس شيء الا الحقيقة. والمتدخل المسمى عارف لم يعرف شيئا.لأن المقال يتكلم على التوازن في القطاع بين المداخيل والنفقات وهذا موجود راجع دروسك الأخ عارف وإلا تصور معي ان الميزانية فيها فقط هذا الفصل يعني فصل النظافة ففي مداخيلها 700 مليون سنتم ومصاريفها 800 مليون سنتم . فمن أين لك بالفرق ؟ علما والصحيح هو يجب عليك ان توفر على الأقل التوازن أوعليك بالمداخيل أكثر من المصاريف.
أما أصحاب لكروش لحرام فلا يهمهم الصالح العام ولا مال الشعب. هل الرئيسة فاطمة رئيسة المجلس والبشريوي رئيس مجموعة نكور غيس يرجى منهم الخير؟ هذا الشخصين اتفقا معا مع الشركة الفرنسية بزوورنو ان يمنحوا كل سنة 800 مليون سنتم وفي الاخير كما هو معروف العملية واضحة هي قسما قسما وإلا الميزانية لم يصوت عليها .
احذروا من هذين الشخصين وهما معا من الاصالة قد شمروا على سواعدهم وخرجوا أنيابهم لميزانية الحسيمة احذروهم فإن الله يرانا.
مقبول مرفوض
-2
-5-
bariyo
29 نونبر 2012 - 17:46
اخي معك الحق ولكن المثل يقول (ichtan igitakan khwochan) لان حسبك انفضح الان بعد دخولكم الحكومة تتقنون الكلام ونقد الاخر قبل ما تتمكنوا وان تمكنتم تنقلبون على من ولاكم .تتقنون التقية اكثر من الشيعة والمشكل ان غيركم ياكلون بالفرشطا او بالخبز وبالهداوة اما حسبكم كما نعرف فياكل بخمسة اصابع وبعد ذلك تلحسون اصابعكم ومابالك الصندوق او المزانية .
مقبول مرفوض
2
-6-
bario
30 نونبر 2012 - 11:59
pauvres ces gens qui connaissent mal ce RACHID,qui premierement n est pas membre de PJD,mais de partie Al 3ahd,(SAID CHOUOU).il cretique car il se prepare aux elections prochanes,pourquoi il etait tjrs en accord avec la majorite jusqu a ce temps la ?.en plus il etait envoye lui aussi gratuitement a LHAJ l annee derniere par les autorites !!ce sujet est sincerement un agent de DST,son image est hypocrite 100 %,le temps va montrer cela vous allez voir ...
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية