English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.33

  1. الزفزافي : ابدينا حسن النية وننتظر مبادرة من الجهة المقابلة (1.00)

  2. الـAMDH: حالة المعتقل ربيع الأبلق دخلت منطقة الخطر (0)

  3. أحد معتقلي الحراك يُضرب عن الطعام داخل سجن الحسيمة (0)

  4. قاضي التحقيق بالبيضاء يقترب من انهاء الاستنطاق التفصيلي مع معتقلي الحراك (0)

  5. تسليم سيارات إسعاف و20 طن من الأدوية بإقليم الحسيمة (0)

  6. سيارات إسعاف جديدة وأطنان من الأدوية تصل الحسيمة (0)

  7. محلل سياسي مغربي يعدد سناريوهات حل "ازمة الريف" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | 36 سنة سجنا نافذا لفقيهين شقيقين باقليم الحسيمة

36 سنة سجنا نافذا لفقيهين شقيقين باقليم الحسيمة

36 سنة سجنا نافذا لفقيهين شقيقين باقليم الحسيمة

ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة مؤخرا فقيهين شقيقين ب 36 سجنا نافذا، الأول من أجل جناية القتل العمد وهتك عرض قاصر بدون عنف بعد إعادة التكييف وحكمت عليه المحكمة  بثلاثين سنة سجنا نافذا ، والثاني من أجل هتك عرض قاصر وقضت في حقه بست سنوات سجنا نافذا.

 وجاء قرار الغرفة الجنائية بإدانة المتهمين بما نسب إليهما حسب اوردته جريدة الصباح المغربية بعد أن تم إجراء بحث دقيق في النازلة والتحقيق فيها من خلال الاستماع مرات عديدة خلال البحث التمهيدي والتفصيلي في القضية للمشرفين الدينيين (ب. ع) و(ب.ع).

وتعود وقائع هذه القضية، حسب مصادر الصباح  إلى "أن الضابطة القضائية، انتقلت إلى دوار أغماض التابع لجماعة وقيادة إساكن، بعد إخبارها بالعثور على جثة قاصر متحللة ومعلقة بجذع شجرة بلوط بجوار مسجد بالمنطقة نفسها. وبإذن من النيابة العامة، أجرت الضابطة القضائية تحريات ميدانية، قبل أن تنقل الجثة إلى مستودع الأموات، بعد التقاط صور لها من زوايا مختلفة من أجل إخضاعها للتشريحات الطبية. وأفادت نتائج التقرير الطبي أن الضحية فارق الحياة إثر تعرضه لضربات في مختلف أنحاء جسمه ليتم تعليقه بجذع الشجرة سالفة الذكر، بعدما تعرض لعملية هتك عرضه. وأكدت المصادر نفسها أنه بعدما استمعت الضابطة القضائية إلى مجموعة من الأشخاص القاطنين بالدوار ذاته، تمكنت من إيقاف الظنينين".

وحسب ذات المصادر، فإن المتهم الأول عمد إلى توجيه ضربات إلى الضحية، بعدما هتك عرضه هو وأخوه، كانت سببا في مفارقته الحياة، وأنه عمد بعد ذلك إلى تعليق الضحية إلى جذع شجرة، لإيهام الضابطة القضائية أن الأمر يتعلق بعملية انتحار.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Mhamed
30 نونبر 2012 - 15:39
Merci Monsieur le juge
مقبول مرفوض
0
-2-
/:/ ولد الريف /:/
30 نونبر 2012 - 16:57
لا حول ولا قوة الا بالله " اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا . يا إلاهي من أييّ نوع هذا البشر ، والله إنها مصيبة كارثة إن كانت صحيحة . كيف . إغتصاب طفل ثم قتله ، فعلة حتى الشيطان يصعب عليه أن يخطط لها ، لكن مع كل أسف ، هناك من بني الإنسان من أفعالهم أكثر من أفعال الشيطان . والله انني أرى أن فاعل مثل هذه الجرائم يستحق الإعدام شنقاً على الفور ، أي بعد ثبوت إدانته ، وأمام الملأ من الناس وينشر ويذاع على جميع القنوات الوطنية حتى يكون عبرة لغيره . //
مقبول مرفوض
2
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية