English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | AMDH تنظم دورة تكوينية للتلاميذ والتلميذات بامزورن

AMDH تنظم دورة تكوينية للتلاميذ والتلميذات بامزورن

AMDH تنظم دورة تكوينية للتلاميذ والتلميذات بامزورن

نظم فرع إمزورن للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، و بدعم من المكتب المركزي يوما تكوينيا لفائدة تلاميذ و تلميذات منطقة إمزورن، و هكذا فقد انطلقت أشغال اليوم التكويني بمقر ملتقى المرأة بإمزورن يومه الأحد 02 دجنبر 2012، التي عرفت حضور مجموعة من التلميذات و التلاميذ ( 33 تلميذ و تلميذة ) من مختلف الثانويات و الإعداديات بالمنطقة ( ثانوية إمزورن، مولاي إسماعيل، الخوارزمي ببني بوعياش، سيدي بوعفيف، ثانوية الريف بأجدير، إعدادية محمد السادس ... ) .

و قد افتتح هذا اليوم التكويني بكلمة لمكتب الفرع المحلي ألقاها نائب الرئيس عبد الناصر أهباض رحب من خلالها بالمشاركات و المشاركين، مؤكدا على ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات من أجل نشر ثقافة و مبادئ حقوق الإنسان بالخصوص في صفوف شريحة الشباب .

بعد ذلك انطلقت ورشة حول المواثيق الدولية لحقوق الإنسان أطرها كل من عضو المكتب المسير سلمى أزرقان و الرفيق منير بنحمو، تلاها عرض نظري حول المواثيق الدولية لحقوق الإنسان أطرها رئيس الفرع المحلي إبراهيم اليحياوي، كما عرفت فقرات الفترة الصباحبة من الرنامج مشاركة نشيطة من المستفيدين و المستفيدات و اهتمام بالغ الأهمية من طرفهم حول المواضيع المطروحة للنقاش .

و كانت ورشتي كيفية تأسيس النوادي الحقوقية بالمؤسسات التعليمية و كيفية إعداد برامج العمل من خلال النوادي موضوع عمل الفترة المسائية من اليوم التكويني الذي أطرته كل من الرفيقة الزهرة قوبيع عضوة اللجنة الإدارية للجمعية المغربية و الأستاذ عبد الخالق العزيزي الناشط في في الفرع المحلي، و قد ركز العمل خلال هاتين الورشتين حول الأساليب النظرية و التطبيقية في العمل بالنوادي الحقوقية داخل المؤسسات التعليمية و تحديد كيفية إشراك الأطراف المعنية لخلق النوادي و الدينامية العملية فيها، و من بين الإطارات التي تم التأكيد على التنسيق معها من أجل هذا العمل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان التي سبق أن وقعت اتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية في هذا الصدد .

 

و في ختام اليوم التكويني وزعت شواهد المشاركة على المستفيدين(ات) و بأصوات حناجر شبابية بامتياز صدحت القاعة بشعارات تتغنى بمبادئ حقوق الإنسان و النضال من أجل الكرامة و الحرية و العدالة الإجتماعية من قبيل " الجمعية المغربية لحقوق الإنسان غايتنا الكرامة في المغرب و كل مكان "، ليتوادع الشبان و الشابات و المؤطرين(ات) متفقين جميعا على التواعد في لقاءات قادمة أخرى من اجل السير قدما للدفاع عن حقوق و كرامة الإنسان في شموليتها .

عن لجنة الإعلام و التواصل


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
حامي تماسينت
3 دجنبر 2012 - 21:53
كيفية تأسيس النوادي الحقوقية..مساكين.. هدا تيئيس والقضاء على الثورة. يجب تأسيس خلاية ثورية مناضلة ونعل التحرير وليس النكسة والعودة الى الوراء.
مقبول مرفوض
-2
-2-
4 دجنبر 2012 - 07:08
كيفية تأسيس نوادي حقوقية أو كيفية تأسيس مشاريع مدرة للدخل لباطرونة الملتقى على ظهر أطفال أبرياء وعناصر من مكتب حديث غبي ومتخلف
مقبول مرفوض
-1
-3-
alhiyan nora
4 دجنبر 2012 - 18:54
likol chars horiya foy ta3bir 3an raiyih charisy
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية