English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  2. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  3. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  4. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  5. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  6. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  7. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | جمعيات | الطلبة الممرضون بالحسيمة يواصلون احتجاجاتهم و يتوعدون بالتصعيد

الطلبة الممرضون بالحسيمة يواصلون احتجاجاتهم و يتوعدون بالتصعيد

الطلبة الممرضون بالحسيمة يواصلون احتجاجاتهم و يتوعدون بالتصعيد

 

مواكبة للأشكال النضالية التي يخوضها الطلبة الممرضين المنضوون تحت سقف التنسيقية الوطنية للممرضين، خريجي و طلبة معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي، خاض طلبة و خريجو معهد الحسيمة يوم الإثنين 10 دجنبر 2012، وقفة احتجاجية أمام مصلحة المستعجلات التابعة للمستشفى الجهوي محمد الخامس، عبروا من خلالها عن تمسكهم بملفهم المطلبي رافعين بذلك شعارات رفض المرسوم الوزاري القاضي بإدماج التقنيين المتخصصين خريجي مدارس التكوين المهني الخاص في سلك الوظيفة العمومية و معادلة دبلومهم بدبلوم ممرض مجاز من الدولة و هو الشيء الذي لا يمت بأية صلة لمبدأ تكافؤ الفرص الذي تتغنى به الحكومة المغربية.

و قد عبر المتظاهرون عن غضبهم من سياسة الآذان الصماء و الهروب للأمام التي تنهجها وزارة الصحة في شخص الوزير الحسين الوردي الذي ما فتئ يشن هجمة قوية تجاه الجسم التمريضي من خلال سلسلة من القرارات الارتجالية الغير قانونية من تعيينه على رأس وزارة الصحة.

و أمام هذا الوضع المزري الذي يتخبط فيه الميدان و باعتبار الطلبة جزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية، يتساءل هؤلاء و باستغراب عن الخبايا التي شابت تمرير مرسوم وزاري لا قانوني في المجلس الحكومي معتبرين هذه الخطوة الوزارية بمثابة حلقة في سلسة خوصصة القطاع وتفويته للوبي الفساد في زمن الحسين الوردي الوزير الإشتراكي.

و أكد الطلبة الغاضبون في حلقية نقاشية تلت الوقفة، عن استعدادهم لخوض أشكال تصعيدية استثنائية ما دامت القضية قضية كرامة و مستقبلهم كشباب و مستقبل صحة المواطن المغربي التي أصبحت في كف عفريت أمام هذه الوضعية التي تضع من المصالح الشخصية أولوية على حساب المصلحة العامة.

دليل الريف : تقرير اخباري 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media