English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (4.00)

  4. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  5. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  6. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | جمعيات | الطلبة الممرضون بالحسيمة يواصلون احتجاجاتهم و يتوعدون بالتصعيد

الطلبة الممرضون بالحسيمة يواصلون احتجاجاتهم و يتوعدون بالتصعيد

الطلبة الممرضون بالحسيمة يواصلون احتجاجاتهم و يتوعدون بالتصعيد

 

مواكبة للأشكال النضالية التي يخوضها الطلبة الممرضين المنضوون تحت سقف التنسيقية الوطنية للممرضين، خريجي و طلبة معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي، خاض طلبة و خريجو معهد الحسيمة يوم الإثنين 10 دجنبر 2012، وقفة احتجاجية أمام مصلحة المستعجلات التابعة للمستشفى الجهوي محمد الخامس، عبروا من خلالها عن تمسكهم بملفهم المطلبي رافعين بذلك شعارات رفض المرسوم الوزاري القاضي بإدماج التقنيين المتخصصين خريجي مدارس التكوين المهني الخاص في سلك الوظيفة العمومية و معادلة دبلومهم بدبلوم ممرض مجاز من الدولة و هو الشيء الذي لا يمت بأية صلة لمبدأ تكافؤ الفرص الذي تتغنى به الحكومة المغربية.

و قد عبر المتظاهرون عن غضبهم من سياسة الآذان الصماء و الهروب للأمام التي تنهجها وزارة الصحة في شخص الوزير الحسين الوردي الذي ما فتئ يشن هجمة قوية تجاه الجسم التمريضي من خلال سلسلة من القرارات الارتجالية الغير قانونية من تعيينه على رأس وزارة الصحة.

و أمام هذا الوضع المزري الذي يتخبط فيه الميدان و باعتبار الطلبة جزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية، يتساءل هؤلاء و باستغراب عن الخبايا التي شابت تمرير مرسوم وزاري لا قانوني في المجلس الحكومي معتبرين هذه الخطوة الوزارية بمثابة حلقة في سلسة خوصصة القطاع وتفويته للوبي الفساد في زمن الحسين الوردي الوزير الإشتراكي.

و أكد الطلبة الغاضبون في حلقية نقاشية تلت الوقفة، عن استعدادهم لخوض أشكال تصعيدية استثنائية ما دامت القضية قضية كرامة و مستقبلهم كشباب و مستقبل صحة المواطن المغربي التي أصبحت في كف عفريت أمام هذه الوضعية التي تضع من المصالح الشخصية أولوية على حساب المصلحة العامة.

دليل الريف : تقرير اخباري 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية