English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | "اغراو ناريف" ببلجيكا ينظم ندوة حول حقوق الإنسان في المغرب

"اغراو ناريف" ببلجيكا ينظم ندوة حول حقوق الإنسان في المغرب

"اغراو ناريف" ببلجيكا ينظم  ندوة حول حقوق الإنسان في المغرب

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان نظم اغراو نالريف يوم السبت 08.12.2012 في بروكسل ندوة حول وضعية حقوق الانسان بالمغرب شاركت فيها الناشطة في حركة عشرين فبراير تهاني مضماض. وكان اغراو نالريف قد إستدعى أيضا الاطار الحقوقي علي بلمزيان رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع الحسيمة الذي تعذر له الحضور بسبب رفض السلطات البلجيكية تسليمه التأشيرة.

وقد افتتحت الندوة بكلمة الاطار المنظم تلتها قراءة نص المداخلة التي كان قد أعدها الاستاذ علي بلمزيان لهذه المناسبة. وقد ركزت المداخلة على استعراض مجموعة من التحولات التي عرفها المشهد السياسي المغربي وصولا إلى نشاة حركة عشرين فبراير التي تعد إبداعا نضاليا للشعب المغربي. وحذر الأستاذ علي بلمزيان في مداخلته من إمكانية عودة سنوات الرصاص في ظل ما يشهده المغرب من عودة لسياسة القمع والترهيب ضد الحركات الاجتجاجية بكافة انواعها.

واستعرضت بعد ذلك المناضلة تهاني مضماض في مداخلتها واقع وتحديات حركة عشرين فبراير كما تطرقت لشتى انواع القمع الذي يطال مناضليها. وقد خلقت كلمتها نقاشا حيويا داخل القاعة شارك فيه العديد من الحاضرين بملاحظاتهم وأسئلتهم.

كما استمع الحاضرون أيضا للشهادة المؤثرة للسيدة ليلى الحساني أخت الشهيد كمال الحساني والتي تحدثت فيها عن سيرة حياة أخيها وعرض نضالاته وانخراطه في شتى المعارك الى جانب الجماهير الشعبية. وأكدت من خلال مداخلتها على تورط أيادي خفية في اغتيال أخيها ودعت كل الهيآت إلى المطالبة بالكشف عن حيثيات اغتياله وتقديم الجناة إلى العدالة.

وعرفت القاعة مداخلات متميزة عبر من خلالها الحاضرون عن قلقهم تجاه التصعيد القمعي الذي يعرفه المغرب وخلصت الندوة إلى ضرورة دعم الحركات الاحتجاجية في المغرب وتقوية العمل المشترك بين الداخل و الخارج.

اللجنة الإعلامية لاغراو نالريف


 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية