English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | معتقلو احداث 8 مارس يشاركون "الشعب المغربي" تخليد ذكرى حقوق الانسان

معتقلو احداث 8 مارس يشاركون "الشعب المغربي" تخليد ذكرى حقوق الانسان

معتقلو احداث 8 مارس يشاركون "الشعب المغربي" تخليد ذكرى حقوق الانسان

اصدر معتقلو الحراك الاحتماعي الاخير واحداث 8 مارس القابعين بالسجن المحلي بالحسيمة بيانا الى الراي العام بمناسبة الذكرى الرابعة والستون للاعلان العالمي لحقوق الانسان يعبرون فيه عن مشاركتهم الشعب المغربي في تخليد هذه الذكرى الاممية.

وجاء في بيان المعتقلين الذي توصلت شبكة دليل الريف بنسخة منه ان هذه الذكرى الحقوقية "تتسم بتصاعد خطير لانتهاكات حقوق الانسان ضد الشعب المغربي ضمن استراتيجية ممنهجة من طرف النظام السياسي والقوى المصلحية الراغبة في الحفاظ على الوضع".

وعبر المعتقلون الذين اعتلقوا على خلفية الاحتجاجات والاحداث التي عرفتها مدينة بني بوعياش يوم 8 مارس الماضي عن ادانتهم لما وصفوها بكل اصناف الانتهاكات التي تعرض لها الشعب المغربي للنيل من ارادته الحرة مستنكرين ما اسمه بالحصار المفروض على ايت بوعياش واقليم الحسيمة واستمرار التعامل الاستثنائي الانتقامي ضد الريف على حد تعبير البيان.

واشاد هؤلاء المعتقلين في ذات البيان بمن وصفتها بالاطارات التقدمية والاصوات الحرة التي لاتدخر جهدا في سبيل الكشف عن حقيقة اغتيال شهداء حركة 20 فبراير وكذا الدفاع عن قضية المعتقلين السياسيين.

هذا وجدد المعتقلين الذين تتراوح عقوبتهم السجنية ما بين اثنتي عشر سنة وسنة من السجن النافذ "وفائهم وعهدهم للشهداء واكدوا عزمهم على مواصلة الكفاح من اجل اسقاط الاستبداد والفساد"

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
mawdo3
19 دجنبر 2012 - 01:57
نفى محمد عبادي عضو مجلس الإرشاد والرجل الثاني في جماعة العدل والإحسان، ما ذهبت إليه بعض وسائل الإعلام المحلية والدولية من كون الجماعة أسندت إليه قيادة الحركة مؤقتا، في أفق تزكيته قائدا رسميا في اجتماع مجلس الإرشاد وفي الأمانة العامة للدائرة السياسية.

وقال العبادي أنا مجرد رجل بسيط ولا أتوفر على مؤهلات الزعامة، وأن الجماعة لا تقيم وزنا لمسألة القيادة بقدر تجعل من أمور الدين والتقرب إلى الله انشغالها الأساسي، مشيرا إلى أن مجلس الشورى سيختار بعد انتهاء فترة العزاء، المرشد العام الجديد من بين أعضائه وفق المساطر القانونية التي تخضع إليها الجماعة.

من جانبه، اعتبر حسن بناجح عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، في حديث لـ "العربية نت"، أن جماعته تشتغل وفق عمل مؤسساتي يقوم على مبدأ الشورى والإدارة الجماعية، وأنها تقوم بتطوير أجهزتها التنظيمية دوريا كل خمس سنوات.

الراحل عبد السلام ياسين، سبق وأن طرح قيد حياته في لقاء داخلي للجماعة السؤال حول من سيخلفه، قائلا: "بأنه طال الزمن أم قصر، فإنه ولا بد وأن يطرح السؤال حول من سيكون من بعدي، وبالتالي هل سيتصارع الناس ويقول كل واحد أنا لها، أم نسكت ونستصغر أنفسنا ونقول نحن لا نستطيع أن نخطوا خطوة في هذا المعيار".

ويقول محمد ضريف -المحلل السياسي والمتخصص في الحركات الإسلامية- في تصريح لـ "العربية.نت"، أن العبادي يبقى هو الزعيم الحالي للجماعة حتى وإن كانت هذه الأخير ة تنفي ذلك، لأنه لا يمكن لتنظيم من هذا الحجم أن لا يستند على مرجعية روحية خلال الفترة الفاصلة بين وفاة الشيخ وانتخاب قيادة جديدة.
مقبول مرفوض
0
-2-
متقاعد
19 دجنبر 2012 - 20:05
لكم منا ايها الاخوان سلامنا الحار ولا يفوتنا ان نطلب من العـموم الدعوة لهم بالفرج بعد الكرب فانتم اسيادنا وزعمائنا في المستقبل فقد جربنا هذا نحن ايضا كنا معلمين منذ زمان ,,,,,,
وقمنا باضرابات كثيرة حاشاكم وفعلنا اعتصامات كثيرة وبعد سنين ها نحن نستمتع بالوقار والاحترام من الجميع كبيرا وصغيرا
ستخرجون من السجن فالكل يعرفكمانتم اعزاء لستم مجرمون لستم سكارى لستم لصوص
والسلام على من اتبع الطريق الصحيح
مقبول مرفوض
1
-3-
Messi
21 دجنبر 2012 - 05:46
Salam alkhout ngolikem saraha b9aw fya 2 d nass Man. Hadok li tchade li tchade homa ramadan o abdeljalil li homa khout kano ghadyin l khadma o jatfihem lhamla tantlab Man. Rab l 3iza wa ljabarout yatla9srah hom f a9rab wa9t amine o 3howa lbachir Lah i3fe 3lih hta Howa.amine ya raba l3alamin
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية