English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  6. انقلاب حافلة لنقل المسافرين تربط الحسيمة بطنجة (فيديو) (0)

  7. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة:مؤسسة محمد السادس للتعليم توزع منح دراسية على ابناء منخرطيها

الحسيمة:مؤسسة محمد السادس للتعليم توزع منح دراسية على ابناء منخرطيها

الحسيمة:مؤسسة محمد السادس للتعليم توزع منح دراسية على ابناء منخرطيها

نظمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين، يوم الجمعة  14دجنبر2012،  حفل توزيع شواهد منح الاستحقاق لفائدة أبناء منخرطيها المتفوقين في امتحان الباكالوريا برسم سنة 2012 ، وذلك بمختلف جهات المملكة  .

وتمنح مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين كل سنة أزيد من 500 منحة لفائدة أبناء المنخرطين الحاصلين على شهادة الباكالوريا بتفوق .

وتهدف المؤسسة من وراء هذه الخدمة تشجيع فلسفة المثابرة على الامتياز و التفوق الدراسي وتحفيز مستوى التعليم العالي بالمغرب.  

ومنذ دخول هذه الخدمة حيز التنفيذ سنة 2003، منحت المؤسسة ما مجموعه  2970 منحة،  برسم سنة 2012/2013 خولت المؤسسة 508 منحة منها 100 منحة وطنية قيمتها 76.000 درهم لمدة خمس سنوات و 408 منحة جهوية قيمتها  30.000 درهم لمدة 3 سنوات حصلت خلالها شعبة العلوم التجريبية حصة الأسد تليها شعبة العلوم الرياضية، شعبة التقنيات التجارية، التقنيات الصناعية ثم الآداب.

هذا وتضع المؤسسة رهن إشارة الممنوحين بطاقة بنكية " الحرية"، مخصصة حصريا لمنحة  "استحقاق"،  تمكنهم من سحب منحهم من كافة الشبابيك الالكترونية البنكية  ، هذه البطاقة مجانية و صالحة لمدة 5 سنوات.

وفي هذا الاطار نظمت مؤسسة محمد السادس للتربية و التكوين فرع الحسيمة، يوم الجمعة 14 نونبر 2012، بمقر الوحدة الإدارية الجهوية بالحسيمة، الحفل الجهوي الرابع على شرف أبناء منخرطيها، الناجحين بامتياز في امتحانات الباكالوريا فوج 2011 .

تم إحياء الاحتفال بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة تازة-الحسيمة-تاونات، وقد تم تسليم شواهد منح "الاستحقاق" لفائدة 12 طالبا و طالبة اجتازوا امتحانات الباكالوريا بتفوق. 2 منح وطنية و 10 منحة جهوية .

و قد تميز الحفل بحضور السادة: مدير الأكاديمية الجهوية بالحسيمة،النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة، النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتازة،وفود تمثل النيابات التعليمية بكل ، تاونات و كرسيف، مديرو المؤسسات التعليمية، رؤساء المصالح التربوية و الإدارية بالأكاديمية الجهوية و النيابات التعليمية، مفتشوا التعليم الثانوي والابتدائي،ممثلة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، ممثلات عن بعض الجمعيات التربوية، بالإضافة إلى مراسلي الصحف المحلية و الوطنية المكتوبة و الإلكترونية، و شخصيات أخرى.

دليل الريف : تقرير اخباري 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية