English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | اختيار الريفية نجاة بلقاسم "الوجه السياسي الصاعد" هذه السنة في فرنسا

اختيار الريفية نجاة بلقاسم "الوجه السياسي الصاعد" هذه السنة في فرنسا

اختيار الريفية نجاة بلقاسم "الوجه السياسي الصاعد" هذه السنة في فرنسا

وقع الاختيار على الفرنسية ذات الأصل المغربي٬ نجاة فالو-بلقاسم٬ وزيرة حقوق المرأة٬ والناطقة الرسمية باسم الحكومة الفرنسية باعتبارها "الوجه السياسي الصاعد" برسم 2012 في فرنسا و ذلك من قبل الدليل المهني "ترومبنيسكوب" المتخصص في عالم السياسة.

ويأتي هذا التميز ٬ الذي يمنح منذ سنة 1981 لفاعلين في السياسة الفرنسية والأوربية٬ اعترافا بالمسار المتميز للسيدة نجاة فالو-بلقاسم٬ المنحدرة من شمال المغرب٬ والتي تدرجت في عدة مناصب من مساعدة لعمدة ليون٬ إلى ناطقة باسم فرانسوا هولاند خلال حملته الانتخابات للرئاسيات٬ لترتقي بعد ذلك إلى منصب وزيرة حقوق المرأة٬ المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية.

وبهذه المناسبة٬ أشادت السيدة فالو-بلقاسم في تصريح صحفي بهذا التنويه٬ الذي وصفته ب "المفاجأة السارة"٬ معتبرة أن سنة 2012 شهدت عملا سياسيا هاما ومكثفا وأن هذا التتويج يعني بالنسبة إليها بدل المزيد من العمل خلال السنة المقبلة.

وفي نفس السياق٬ تم منح الرئيس الاشتراكي فرانسوا هولاند لقب "الشخصية السياسية للسنة" ووزيره في الداخلية٬ مانويل فالس"وزير السنة".

يشار إلى أن نجاة فالو-بلقاسم? التي ازدادت سنة 1977 ببني شيكر (الناظور)٬ هاجرت إلى فرنسا لتلتحق وعمرها لا يتجاوز 4 سنوات (رفقة والدتها وشقيقتها الكبرى) بوالدها الذي كان مهاجرا يعمل في فرنسا. وقد حصلت على الجنسية الفرنسية وعمرها لا يزيد على 18 سنة.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
بنيوسف
21 دجنبر 2012 - 20:49
اختيارالسيدة الريفية نجاة بلقاسم الوجه السياسي الصاعد في فرنسا لسنة 2012 واختيار السيدة رئيسة بلدية الحسيمة فطومة السعدية كحثالة المراة الريفية لسنة 2012 لانها قضت ما يقارب 8 ايام في بلجيكا تاركة مصالح الساكنة في كف عفريت وطمعا في الاستفادة من التعويضات عن السفر الى الخارج والذي يكلف مال الشعب ب 1600 درهم عن اليوم الواحد , كما تهدي بمناسبة السنة الجديدة 2013 الى الموظفين هدية الاقتطاع من الاجور في شهر يناير , وقد بلغ الى علمنا من مصادر موثوقة ان حزب الجرار يريد التخلص منها في اقرب وقت ممكن لانها بمثابة ورم في الحزب لذا يريد استاصالها .
دليل الريف انشر وشكرا
مقبول مرفوض
0
-2-
nadore rfe
21 دجنبر 2012 - 22:24
بسم الله الرحمن الرحيم.الصلاة و السلام على رسولنا و على آله الطيبين و صحابته اجمعين .ما شـــــــــــــاء الله لا قوة إلا بالله
مجموعة طيبة قيمة اثابك الله وبارك فيك
نســــــــــأل الله ان ينفع بها الجميع.ونشكر شبكة دليل الريف ألكبير.
عاش العرب .. عاش بول الابل .... عاش هبل و قريش ... عاش العالم العربي .... عاشت امريكيا العربية و من يقول العكس مصيره الموت ههههههههههه..رحيل العربان من شمال إفريقيا لأنهم سرقوا ثرواتنا و تركونا في الزلط و المجاعة فعلا تازة قبل غزة بل غزة هي آخر مايجب أن نفكر فيه.viva alhocima viva nador
مقبول مرفوض
8
-3-
homes asgengan amazeg por
23 دجنبر 2012 - 00:08
beba erifeyen wa erefeyat wa kafa men el3oroba wa el 7oroba lasem enharo ebladna men e3reban e3roban ahel 9oraych el hamaj el motawahechon el 3onsoreyon ahel el 3oroba eda 3orebat horebat aynama yahelo el3erban yahelo el herban ya3ne el harab sanoharero kolo chamal efre9ya men ahel 9orach kafa men ta3reb boldanona nahno amazigh wa sanab9aw amazigh haleyon men eta3reb wa etahreb beladona esmoho tamesga ya3ne el magreb el kaber haleyon men eta3reb wa etaswer etareh wa eta9afat wa el hadarat lam tastate3o an to3arebo chamal efre9ya walam tanjaho bedalek wantom ta3refona dalek la9ad nahado kolo amazig men kanarya hata maser sewa nahno fe boldanena boldan ajdadena lasna lajeen fe boldan 3arbomajeya ahel bado aw ahel 9orach le totabe9o 3alayna 3arab aw magreb 3arabe kafa me eta3reb wa etahreb kanat eloga el 3arabeya 3and ajdadena logato eden woyakfe ama el an raja3at logato eseyasa totabe9 be el9awa 3an el magareba ka anan fe boldan laysat beladona hal yo39al abawona wa awladona lam yafhamo chayen menma yatafarajo fe eda3at el mahsaneya wa el barnaman wa el hetabat el malek ayna nahno fe boldan 3arabeya aw fe boldanona el habeb walah lam tadomo walam tatolo be ta3rebekom 3arabtom enajmo wa etrab wa echajar wa el baher wa boldan kazera wa hata el hayawanat ka foros el amazigh kolo tosamonah 3arab wa 3arab wa 3arab 3arab yakfe men eta3reb wa etahreb hada magrebona beladona wa kolo le fehe hawa magarebe fa9at wo halas yakfe men etazwer etareh wa eta9afat wa el hadara wa etaswer asma el modon wa eta3reb kolo chaye e3yena men eta3reb ebladna
مقبول مرفوض
6
-4-
SOSO
10 يناير 2013 - 17:59
BRAVO NAJAT BENLKASAM
مقبول مرفوض
3
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية