English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. والي الجهة يُخيّر المنتخبين بين الاصطفاف مع الدولة أو مع الحراك .. وهذا ما اختاروه (4.14)

  2. حوالي 3 مليار لتهيئة طريق بين مركز تماسينت وشقران (1.00)

  3. قراءة في أسباب ودواعي "تدخلات" والي الجهة في سياق الحراك الشعبي (0)

  4. شيخي تصف 'بام الحسيمة' بـ"العصابة" التي تسعى إلى استعباد الناس (0)

  5. شاحنة تقتل شخصين في ورش للبناء (0)

  6. احتجاجات بعد وفاة سيدة بمعبر باب سبتة الحدودي (0)

  7. اعتقال 8 مغاربة في برشلونة بعضهم له صلة بهجوم بروكسيل (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | اختيار الريفية نجاة بلقاسم "الوجه السياسي الصاعد" هذه السنة في فرنسا

اختيار الريفية نجاة بلقاسم "الوجه السياسي الصاعد" هذه السنة في فرنسا

اختيار الريفية نجاة بلقاسم "الوجه السياسي الصاعد" هذه السنة في فرنسا

وقع الاختيار على الفرنسية ذات الأصل المغربي٬ نجاة فالو-بلقاسم٬ وزيرة حقوق المرأة٬ والناطقة الرسمية باسم الحكومة الفرنسية باعتبارها "الوجه السياسي الصاعد" برسم 2012 في فرنسا و ذلك من قبل الدليل المهني "ترومبنيسكوب" المتخصص في عالم السياسة.

ويأتي هذا التميز ٬ الذي يمنح منذ سنة 1981 لفاعلين في السياسة الفرنسية والأوربية٬ اعترافا بالمسار المتميز للسيدة نجاة فالو-بلقاسم٬ المنحدرة من شمال المغرب٬ والتي تدرجت في عدة مناصب من مساعدة لعمدة ليون٬ إلى ناطقة باسم فرانسوا هولاند خلال حملته الانتخابات للرئاسيات٬ لترتقي بعد ذلك إلى منصب وزيرة حقوق المرأة٬ المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية.

وبهذه المناسبة٬ أشادت السيدة فالو-بلقاسم في تصريح صحفي بهذا التنويه٬ الذي وصفته ب "المفاجأة السارة"٬ معتبرة أن سنة 2012 شهدت عملا سياسيا هاما ومكثفا وأن هذا التتويج يعني بالنسبة إليها بدل المزيد من العمل خلال السنة المقبلة.

وفي نفس السياق٬ تم منح الرئيس الاشتراكي فرانسوا هولاند لقب "الشخصية السياسية للسنة" ووزيره في الداخلية٬ مانويل فالس"وزير السنة".

يشار إلى أن نجاة فالو-بلقاسم? التي ازدادت سنة 1977 ببني شيكر (الناظور)٬ هاجرت إلى فرنسا لتلتحق وعمرها لا يتجاوز 4 سنوات (رفقة والدتها وشقيقتها الكبرى) بوالدها الذي كان مهاجرا يعمل في فرنسا. وقد حصلت على الجنسية الفرنسية وعمرها لا يزيد على 18 سنة.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
بنيوسف
21 دجنبر 2012 - 20:49
اختيارالسيدة الريفية نجاة بلقاسم الوجه السياسي الصاعد في فرنسا لسنة 2012 واختيار السيدة رئيسة بلدية الحسيمة فطومة السعدية كحثالة المراة الريفية لسنة 2012 لانها قضت ما يقارب 8 ايام في بلجيكا تاركة مصالح الساكنة في كف عفريت وطمعا في الاستفادة من التعويضات عن السفر الى الخارج والذي يكلف مال الشعب ب 1600 درهم عن اليوم الواحد , كما تهدي بمناسبة السنة الجديدة 2013 الى الموظفين هدية الاقتطاع من الاجور في شهر يناير , وقد بلغ الى علمنا من مصادر موثوقة ان حزب الجرار يريد التخلص منها في اقرب وقت ممكن لانها بمثابة ورم في الحزب لذا يريد استاصالها .
دليل الريف انشر وشكرا
-2-
nadore rfe
21 دجنبر 2012 - 22:24
بسم الله الرحمن الرحيم.الصلاة و السلام على رسولنا و على آله الطيبين و صحابته اجمعين .ما شـــــــــــــاء الله لا قوة إلا بالله
مجموعة طيبة قيمة اثابك الله وبارك فيك
نســــــــــأل الله ان ينفع بها الجميع.ونشكر شبكة دليل الريف ألكبير.
عاش العرب .. عاش بول الابل .... عاش هبل و قريش ... عاش العالم العربي .... عاشت امريكيا العربية و من يقول العكس مصيره الموت ههههههههههه..رحيل العربان من شمال إفريقيا لأنهم سرقوا ثرواتنا و تركونا في الزلط و المجاعة فعلا تازة قبل غزة بل غزة هي آخر مايجب أن نفكر فيه.viva alhocima viva nador
-3-
SOSO
10 يناير 2013 - 17:59
BRAVO NAJAT BENLKASAM
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية