English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الاندلوسي يهاجم العماري بعد مبادرة الحوار مع نشطاء الحراك بالحسيمة (1.00)

  2. ندوة تسلط الضوء على حادث غرق 43 يهوديا بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. نشطاء الحراك بتارجيست يجددون مطالبتهم بالحوار وتحقيق المطالب (0)

  4. الثلوج تكسو مرتفعات الريف وتقطع الطريق بين تطوان والحسيمة (0)

  5. داء السل بإقليم الحسيمة (0)

  6. مطار الحسيمة يحقق معدل نمو غير مسبوق (0)

  7. أفاق الاستثمار والتنمية الاقتصادية بالحسيمة موضوع يوم دراسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | سكان حي الأحباس بالحسيمة يطالبون بوثائق التمليك

سكان حي الأحباس بالحسيمة يطالبون بوثائق التمليك

سكان حي الأحباس بالحسيمة يطالبون بوثائق التمليك

عبر سكان حي الأحباس بمدينة الحسيمة، عن امتعاضهم وغضبهم من التجاهل الذي قوبلت به ملفاتهم المتعلقة باقتنائهم مساكنهم بالحي نفسه. وقال السكان إنهم قاموا بجميع الإجراءات القانونية التي طلبت منهم، بما فيها أداء مستحقات الاقتناء.

واستغرب السكان شبح الإفراغ الذي يهددهم، علما أنه بذلت جهود كبيرة من أجل تمليكهم المنازل التي يقطنونها منذ عدة سنوات، وأن هذه الجهود أسفرت عن إنهاء مسطرة تفويت هذه المنازل بأمر من الملك محمد السادس سنة 2006، لفائدتهم، مقابل مبلغ مالي بلغ 1500 درهم للمتر المربع. وأكد السكان أنهم وقعوا عقودا من أجل إنهاء عمليات التمليك، مضيفين أن هذه البادرة لاقت ارتياحا واسعا من لدن الساكنة التي تتطلع إلى تسوية الوضعية العقارية بشكل نهائي، لكن المرحلة النهائية من التسوية العقارية لهذا الحي، مازالت عالقة إلى الوقت الراهن لأسباب، يجهلها المستفيدون الذين ينتظرون إنهاء هذا المشكل من طرف السلطات المختصة، علما أن عمليات تحفيظ العقارات لم تر النور بعد. وقال المواطنون إنهم فوجئوا بمطالبة نظارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالحسيمة إياهم بأداء السومة الكرائية للمنازل نفسها، رغم توفرهم على وصولات تثبت اقتناءهم المنازل التي يقطنونها، وأنهم باتوا ملزمين على الاستمرار في أدائهم السومة الكرائية لأجل غير محدود. ويطالب السكان بالرفع النهائي للسومة الكرائية عنهم، بداية من يناير الجاري، وإجبار الجهات الموكولة لها إنجاز وثائق التمليك، على الإسراع في ذلك، تداركا للموقف الذي يزداد تشنجا، معلنين استعدادهم للدخول في أشكال نضالية، حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.

جمال الفكيكي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية