English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. والي الجهة يُخيّر المنتخبين بين الاصطفاف مع الدولة أو مع الحراك .. وهذا ما اختاروه (4.14)

  2. حوالي 3 مليار لتهيئة طريق بين مركز تماسينت وشقران (1.00)

  3. قراءة في أسباب ودواعي "تدخلات" والي الجهة في سياق الحراك الشعبي (0)

  4. شيخي تصف 'بام الحسيمة' بـ"العصابة" التي تسعى إلى استعباد الناس (0)

  5. شاحنة تقتل شخصين في ورش للبناء (0)

  6. احتجاجات بعد وفاة سيدة بمعبر باب سبتة الحدودي (0)

  7. اعتقال 8 مغاربة في برشلونة بعضهم له صلة بهجوم بروكسيل (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المجلس الاعلى للحسابات : البرنامج الاستعجالي لزلزال الحسيمة عرف عدة خروقات

المجلس الاعلى للحسابات : البرنامج الاستعجالي لزلزال الحسيمة عرف عدة خروقات

المجلس الاعلى للحسابات : البرنامج الاستعجالي لزلزال الحسيمة عرف عدة خروقات

سجل المجلس الاعلى للحسابات في تقريره الاخير عن سنة 2011 وجود خروقات في تنفيذ البرنامج الاستعجالي من طرف وكالة تنمية اقاليم شمال المملكة الرامي الى انقاذ السكان المكنوبين اثر الزلزال الذي ضرب اقليم الحسيمة بتاريخ 24 فبراير 2004 والذي خصص له 3 ملايير درهم .

واشار المجلس في تقريره ان الوكالة بصفتها صاحب المشروع قامت بتنفيذ عدة مشاريع بغلاف مالي بلغ 916.481.167.00 درهم الى نهاية 2011 ولم تتجاوز نسبة الوكالة التي اشرفت على كل الاشغال 1 % من الغلاف المالي.

واضاف المجلس ان المشاريع المنجزة من طرف الوكالة همت : الدراسات وتهيئة المرافق والبناء وتعزيز الادارات العمومية واداعة السكان المنكوبين وبناء التجهيزات العمومية (مدارس. مساجد) وشراء المركبات والمعدات .

ورصد المجلس تعثر مجموعة من المشاريع المدرجة في نفس البرنامج واخرى لم يتم تنفيذها بشكل كلي .

هذا وسجل المجلس ان الوكالة لا تتعامل بمنطق المساوات بين الجهات فيما يخص الاستثمار حيث استفادت جهة طنجة ب 70 في المائة من الاستثمارات مقابل 14 في المائة لجهة الحسيمة جاء اغلبها في اطار البرنامج الاستعجالي.  

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
26 يناير 2013 - 22:25
ما ضاع حق و.............
-2-
العدالة
27 يناير 2013 - 00:33
يجب محاسبة كل المتورطين في ملف الفساد الخاص باعادة الءعمار ومنهم بالخصوص حسن الحميدوش الدي غاث في الءرض فسادا وما املاكه في ااشعبى الا خير برهان على دلك ولكن انتضر الءنتخابات المقبلة عندما نسير بلدية امزورن وسترى من اين تبول الدجاجة ان الله يمهل ولايهمل
-3-
مراد
28 يناير 2013 - 15:06
اين الملايير التي رصدت في اطار البرنامج الاستعجالي لاعادة اعمار مدينة امزورن التي تضررت اكثر من المناطق الاخرى التي ضربها زلزال 2004 كلها صرفت بطرق ملتوية ومشبوهة تحت مسؤولية الرئيس السابق حسن احميدوش اين انت ايها الرئيس الجديد من ما تعرفه المدينة من خروقات في جميع المجالات بعد ان عقدوا عليك السكان امالهم الا انك اكثر فسادا من الرئيس السابق لماذا لم تحرك ملف الخروقات التي عرفها تبذير الاموال في اعادة الاعمار دون استفادة مدينة امزورن من ذلك لماذا تساهم في البناء العشوائي وسط الشوارع كما فعل المدعو الحاج سمير الذي شيد بناية وسط شارع 15 متر المؤدي الى صهريج الماء الصالح للشرب في بركم ام انك من لوبيات العقار لا يمكن فعل ذلك لانك تستفيد حتى انت من هذه الخروقات .
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية