English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. رأي : حراك الريف يكشف عن ضرورة مراجعة ظهير 1959 المتعلق بالتقسيم الإداري (5.00)

  2. الخلفي في حديث الصحافة حول احتجاجات الحسيمة (5.00)

  3. حصاد يطلع على قطعة ارضية مخصصة لبناء جامعة ببني بوعياش (4.00)

  4. برلماني يطلب من رئيس الحكومة الاستقالة بسبب حراك الحسيمة (2.00)

  5. وفد وزاري كبير يترأسه وزير الداخلية يصل الى الحسيمة (1.00)

  6. الخلفي : لا يمكن السماح بوصف أهل الريف بأنهم انفصاليين (0)

  7. وزير التجهيز: اشغال الطريق السريع تازة–الحسيمة ستنتهي في 2019 (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | رياضة | كالعادة .. المغرب يودع من الدور الأول

كالعادة .. المغرب يودع من الدور الأول

كالعادة .. المغرب يودع من الدور الأول

ودع المنتخب المغربي كأس الأمم الإفريقية 2013 من الدور الأول بعد تعادله أمام منظم الدورة الإفريقية 2013 جنوب إفريقيا (2-2).

شوط مغربي رائع .. والعدوة رجل بألف رجل

انطلقت المباراة بضغط مغربي كبير ، بقيادة الثنائي الهجومي برادة والعربي اللذان أحكما السيطرة وقاما بقيادة الضغط على المناطق الدفاعية لمنتخب "البافانا بافانا".

ولم يمهل أسود الأطلس المنتخب المضيف الوقت للسيطرة على الكرة واستغلال الدفع الجماهيري الكبير ، حيث تمكن متوسط ميدان فيتوريا غيماريتش البرتغالي عصام عدوة من افتتاح النتيجة برأسية محكمة ، إثر تلقيه لركنية منفذة بامتياز من نجم خيتافي الإسباني عبد العزيز برادة ، وهو ما زاد الحماس والاندفاع البدني الكبير لأسود الأطلس.

واصل أبناء الناخب الوطني رشيد الطاوسي إظهار الروح الوطنية الكبيرة التي غابت في بداية المشوار ، حيث سدد يوسف العربي كرة رائعة في الدقيقة 18 ، لكنها اصطدمت بالدفاع الجنوب إفريقي ، ليتحصل بعدها المغرب على ركنية نفذها برادة بقوة ، قبل أن يصطدم الكرة وتنزل عند شهير بلغزواني الذي أحكم تسديدها لكن الحارس الجنوب إفريقي كان حاضرا بقوة.

وفي الدقيقة 20 ،أبدى النجم المتألق بقوة عصام العدوة قوة وجبروتا في وجه العمالقة الحاضرين في رفقة المنتخب المضيف ، وارتفع عاليا لتسديد كرة رأسية محكمة مرت محاذية للمرمى المضيف ، ليعلن نفسه نجما للجولة الأولى بامتياز.

مع مرور الوقت ، استيقظ المنتخب المضيف وحاول ممارسة الضغط على المنتخب المغربي مع اعتماد نوع من الخشونة الزائدة ،لكن الدفاع المكون من بنعطية والقنطاري كانا في الموعد كما أبان ظهير العساكر عبد الرحيم الشاكير على روح وطنية عالية في الدفاع عن حظوظ الأسود .

وفي الدقيقة 44 ، لم يحسن كامل الشافني التعامل مع الكرة البينية الرائعة المقدمة على طبق من ذهب من نجم قائد الفريق العسكري يوسف القديوي ، حيث خرج الحارس الجنوب إفريقي للدفاع عن آخر حظوظ المنتخب المضيف ، لتنتهي الجولة الأولى بتقد مغربي مستحق.

استهتار أمام المرمى وحظ عاثر دفعا بالمغرب خارج الكان

هاجم المنتخب المغربي بقوة ، قبل أن يحرم الحكم الغامبي غاساما برادة من ضربة جزاء واضحة ، أتبعها برادة بتسديدة محكمة لكن الحارس الجنوب إفريقي كان لها بالمرصاد.

وفيما بعد ، أقحم الطاوسي عبد الإله الحافيظي مكان لاعب الجيش الملكي القديوي ، وفي تلك الأثناء قام المياغري بالدود عن مرماه من ضربة حرة محكمة .

وفي الدقيقة 60 ، ضيع العربي على المنتخب المغربي هدف الخلاص برعونة بعد انفراده بالمرمى الجنوب إفريقي ، قبل أن يتبعها الشافني بتسديدة أخرى في الدقيقة 69.

وإيمانا بمنطق الذي يضيع سيتلقى الأهداف ، عدل منتخب البافانا بافانا النتيجة في الدقيقة 70 عن طريق كرة رائعة من ماهلاغو ليطلق العنان لفرحة كبيرة بين الجمهور في ملعب موزس مابيدا.

لكن الحافيظي لم يرد أن يودع المنتخب المغربي من الباب الضيق ، حيث تمكن من تسجيل الهدف الثاني للأسود في الدقيقة 82 ، معلنا تأهل الأسود ، لكن القدر شاء أن يغادر الأسود بعدما تمكن سانجويني من تعديل الكفة في الدقيقة 86.

وبهذا أقصي المنتخب الوطني مرة أخرى من الدور الأول لكأس إفريقيا.

يوسف الشافعي (البطولة)

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
Ibrahim
27 يناير 2013 - 19:58
لقد لعب المنتخب الوطني جيدا ولقد استحق التأهل ولكن للأسف تم إقصاؤهم، فلا داعي للحسرة بالعكس فهو يجب عليه أن يفتخر بنفسه لأنه قدم مباراة رائعةـ
-2-
hanani
28 يناير 2013 - 11:35
en tous cas il est bien joué dans ce dernier match
-3-
xavi
28 يناير 2013 - 21:59
9adama lakhra machi mobara rai3a
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية