English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (4.00)

  4. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  5. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  6. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العدالة والتنمية بالحسيمة ينظم دورة تكوينية حول "الحكامة والتنمية المحلية"

العدالة والتنمية بالحسيمة ينظم دورة تكوينية حول "الحكامة والتنمية المحلية"

العدالة والتنمية بالحسيمة ينظم دورة تكوينية حول "الحكامة والتنمية المحلية"

انعقد بقاعة المركب الثقافي والرياضي بالحسيمة لقاء داخلي تكويني لأعضاء حزب العدالة والتنمية بعاصمة الريف حول "الحكامة والتنمية المحلية " أطره الدكتور موح رجدالي، النائب البرلماني ورئيس جمعية منتخبي العدالة والتنمية  "جمعة"، و هو اللقاء الذي استهل بكلمة افتتاحية للكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة، نبيل الأندلوسي، اعتبر فيها أن البلاد أمام مفترق الطرق وأمامها فرصة لبناء ديمقراطية يحتذى بها في محيطنا الإقليمي بعد مرحلة عرفت بما سماه "بؤس السياسة" التي حاول أن يكرسها من وصفه ب"الحزب السلطوي" قبل أن تتحطم مخططاته أمام يقظة وصمود الشعب المغربي على حد تعبيره.

ودعا الاندلوسي اعضاء الحزب بمنطقة الريف بالنضال المستميت لتكريس بناء حزبي قوي قادر على تمثل انتظارات المواطنين والدفاع عن حقوقهم.

وهو ذات السياق الذي ذهبت فيه النائبة البرلمانية سعاد شيخي، التي ثمنت مثل هذه المبادرات واعتبرت أن التكوين مدخل أساسي لتأهيل الكفاءات السياسية محيا ووطنيا.

هذا وقد تطرق المحاضر، الدكتور موح رجدالي، إلى أهمية التكوين والتخطيط الاستراتيجي في تسيير الجماعات المحلية، مستعرضا نموذج تدبير حزب العدالة والتنمية لبلدية تمارة، التي ترأس مجلسها من 2003 إلى 2009، قبل أن تتدخل السلطة أنذاك معية "الحزب السلطوي" لإسقاط تحالف العدالة والتنمية سنة  2009 على حد تعبيره.

ودعا رجدالي أعضاء الحزب ليكونوا في مستوى انتظارات المواطنين للقدرة على تقديم إجابات حقيقية على المشاكل الاجتماعية ، معتبرا أن حزب العدالة والتنمية حزب "القيم والمبادئ الموجهة لأعضائه ومنتخبيه".

دليل الريف : تقرير اخباري 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
dilo
28 يناير 2013 - 20:26
اعتقد ان الحزب السلطوي يقصد به حزبكم وليس البام لعدة اعتبارات1 عدم تقبل الغير2 سياسة عدم الحوار وفرض الرأي الوحيد3 نسب جميع مشاكل المجتمع بالحزب الحاكم السابق البام...4 الكذب على المغاربة5 القمع 6 ...
مقبول مرفوض
2
-2-
الحق هنا والباطل هنا
29 يناير 2013 - 11:59
تحدى كاتب مغربي معروف، حزب العدالة والتنمية الإسلامي الحاكم، بنشر قبلة ساخنة مع زوجته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ووضع موليم العروسي، على حائط صفحته الخاصة، صورة لقبلة ساخنة تجمعه بزوجته الفنانة التشكيلية كنزة بنجلون، كرد فعل منه على الضجة التي أثارها وفد من حزب العدالة والتنمية على لقطة قبلة في فيلم عرضته طائرة مصرية، وكادت بسبب ذلك أن تحط بمطار الجزائر.

كما كتب الزوجان تحت الصورة باللغة العامية المغربية، "من لم تعجبه هذه القبلة الزاخرة بالحب، فليمتنع عن المشاهدة، أو يحذفني من قائمة أصدقائه إن رغب في ذلك". داعيا في نفس الوقت كل رواد "فيسبوك" أن يشاركوا بعضهم البعض صورة تعبر عن الحب والحنان لتحدي الضجة التي خلفتها حادثة الطائرة المصرية، والمرتبطة بقبلة بين بطلي شريط "سبايدرمان"، التي لم تزعج من الركاب إلا وفد العدالة والتنمية.

وفي هذا السياق قال موليم العروسي، إن فكرة نشر الصورة تعود لزوجته كنزة بنجلون وأنهما تبنياها معا، في سياق بلورتهما لموقف من هذه القضية، أرادا منه أن يكون في مستوى ما يقدمانه من أعمال، باعتباره كاتبا، ولكون زوجته فنانة تشكيلية، مشيرا إلى أن كليهما لا ينتميان إلى أي فريق سياسي".
مقبول مرفوض
-1
-3-
DAG
30 يناير 2013 - 12:50
nabil andalossui DAG
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية