English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.67

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  4. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  5. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  6. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  7. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | استعدادات مكثفة بالحسيمة لانجاح "تيشري امازيغن"

استعدادات مكثفة بالحسيمة لانجاح "تيشري امازيغن"

استعدادات مكثفة بالحسيمة لانجاح "تيشري امازيغن"

يستعد نشطاء الحركة الامازيغية باقليم الحسيمة لاستقبال رفاقهم من مختلف مناطق شمال المغرب الذين سيلتئمون في مسيرة يوم غد الاحد 3 مارس بالحسيمة ستنطلق من الساحة الكبرى على الساعة الثالثة بعد الزوال .

ومن المنتظر ان يشارك في هذه المسيرة نشطاء امازيغ من مختلف المدن الشمالية كالناظور، طنجة، شفشاون، الحسيمة، تطوان، تازة ...وذلك للمطالبة بمجموعة من المطالب الثقافية ، السياسية و الاجتماعية .

وحول بروز بعض الاصوات التي هاجمت الداعين الى هذه المسيرة التي اعتبرتها "ماهي إلا لعبة في أياد حزبية تستعملها لقطف ثمارها و استثمارها في المشهد السياسي". صرح احد نشطاء الحركة الامازيغية لشبكة دليل الريف ان هذه الاصوات نشاز تهدف الى التشويش على نضالات الحركة الامازيغية بالريف بصفة خاصة وبالمغرب بصفة عامة وانها اصوات معزولة ليس لها اي تاثير في صفوف مناضلي الحركة .

وتجدر الاشارة ان هذه المسيرة ستنظم تحت شعار " ايمازيغن بين الإبادة بالغازات و نزع الأراضي و الإعتقال السياسي" .

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
قائد ميداني
2 فبراير 2013 - 13:44
ازول ايثما امازيغن، وبونسواغ عليكم،

كمتتبع لشان منطقة الريف بالخصوص والشؤون الامازيغيه بصفة عامة ارى ان هذه المبادرة هي مبادرة في الطريق الصحيح، وتمهد الطريق للتعبير عن معاناة اهلنا الامازيغ من ويلات الميز العنصري الذي يمارس ضدهم بشتى انواعه كحرمانهم من العمل في مناطقهم: اذ لا يعقل ان يؤتى بقطاع الطرق من مناطق بعيدة للقيام بشؤون المناطق ذات الاغلبيه الامازيغيه، اضف الى هذا ان هؤلاء يعبرون على احاسيسهم الساقطه كلما نزل اهلنا الى الشارع للتعبير عن مطالبهم المشروعه كالعمل والتطبيب والتعليم، فترى افراد فرق الموت القادمة من الشرق يتلفظون بالفاظ ساقطه تجاه اهلنا معبرين عن عنصريتهم وعن مشاعرهم الرذيلة ضد سكان الامازيغ. فاذا بالرغم من المسافة الطويلة التي تفصلني عن الريف فساكون معكم وبينكم في الصفوف الاماميه حبا لهذه المنطقة الطاهرة من الارض، وبما ان المهلة التي تفصلنا عن تنظيم المسيره هي كافيه لتوسيع نطاقها فانادي المسيرين لهذه المسيره ان يوجهوا نداءهم لامازيغ اوروبا قصد الالتحاق باخوانهم في الحسيمه او تنظيم مسيرات مماثلة في البلدان الاوروبيه تضامنا مع اخوانهم في" ثنديمت امبيا" ومني اليكم تحية اخويه قلبية مع متمنياتي لكم بنجاح كل مبادرة تصب في خدمة الامازيغ والريف.
مقبول مرفوض
18
-2-
chaou
2 فبراير 2013 - 14:09
ازول ذامغناس امارا ايمازيغن اناخ مني ما ادجان
تواريخ ذي المقال ثيذامد الناظور الحسيمة ا الدريوش ماني يدجا ما ذ الاقصاء نيخ ا دريوش بالرغم من ان الدريوش معقل المجاهدين الامازيغ
مقبول مرفوض
10
-3-
mesnalhoceima
2 فبراير 2013 - 15:50
ayouz aythma dwani lhal nshalah yarabi atiri ijan tawada dasbah
مقبول مرفوض
8
-4-
agzenay
2 فبراير 2013 - 15:59
on avant pour liberer tamazgha des mains des racistes et s .sionistes on a un ras-bolle de ces gens qui nous exploite sur un pretexte que sont des cherifiennes ..mais la verités sont des voyous des voleurs des violeurs du la population marocaine il faut taper fort et non au retoure marche arriére ces gens ne comprends pas l'humanité ils ont trois symboles ..la barbe -le ventre -le sex ...sont des voyous au nom du l'islam et d'allah et le roi --ces vtrois ils sont d'epasseé par les evenements et le temps e
مقبول مرفوض
5
-5-
شاهد على القصر من موقع ميضار
2 فبراير 2013 - 17:45
فقط و ليعلم ساداتنا في هذا النظام الميؤوس من علاجه و تقويمه، باننا لسنا بحماة و لا غزاة لهذا الوطن، بل مواطنون لنا ما لنا و علينا ما علينا، فمن جملة ما علينا احترام ما يجب احترامه إن وقع توافق على ما يجب احترامه، و من جملة ما لنا الضرب على أيادي المخالفين لما تم التوافق على احترامه. و على لسان أسد الريف طيب الله ثراه و أسكنه فسيح جناته، القائل ر ضوان الله تعالى عنه : " فكر بهدوء و اضرب بقوة "، و بعد تفكير عميق طيلة 6 عقود من استقلال القصر عن شعبه، آن الأوان للضرب و بلغة يفهمها الجميع.
مقبول مرفوض
12
-6-
ariri
3 فبراير 2013 - 05:06
لماذا داءمآ رءيس الحكومة في المغرب يكون من القومجيين العرب لماذا بن كيران وليس عزالدين العثماني إنهم ينتمون لحزب إسلامي هنا نرى العنصرية واضحة وضوح الشمس اذن لابد من التحرك الان اصبح كل شيء واضح العنصرية تستهدف الامزيغي في كل شيء
مقبول مرفوض
2
-7-
rif
3 فبراير 2013 - 14:02
maw3idona honak inchallah
مقبول مرفوض
1
-8-
abdel-aka
3 فبراير 2013 - 17:58
oua nahno ma3akom min ouara2 l,jibal oua l,bihar
مقبول مرفوض
-1
-9-
boudaghassan
4 فبراير 2013 - 11:50
يا عجباه في وطن الجياع، أي صوت يصدح من أجل الحرية والعدالة الا وتتكالبه عليه أنذال الخائنين أو تبريرات الجبناء الخائفين، فمن أراد العلا فعليه أن يتخلص من اسفافات النذالة وارهاصات الخوف، لأنه في ساحة المجابهة لا وجود للأقنعة المأجورة، فالخلود ثم الخلود لأسد الريف وأمير المستضعفين مولاي محند عبد الكريم الخطابي.
مقبول مرفوض
0
-10-
عبد السميع اعرود
5 فبراير 2013 - 16:39
السلام عليكم اخواني احييكم على نضالكم الف شكر اليكم وتحية طيبة لكم جميعا...لقد قمت بنشر هذا الخبر في جريدة المصرية اسم الصحيفة {مصر الجديدة} لان صاحب ورئيس التحرير هذه الجريدة هو صديقي وقال لي اذا عندكم المزيد ما عليك الا ان ترسلها لي ونا اقوم بنشرها... اليكم الموقع هذه الجريدة المصرية شوفوا باعينكم اخواني http://www.misrelgdida.com/index.php?news=105582 والسلام عليكم..
مقبول مرفوض
1
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية