English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. لفتيت يدافع عن تدخلات القوات العمومية لفض الاحتجاجات (0)

  2. الرايس يدعو الى التهدئة لتجاوز الأزمة التي تهدد مستقبل الحسيمة (0)

  3. هل سَتُشَكّل صيغة "رابح ـ رابح" مخرجاً لأزمة الريف؟ (0)

  4. لفتيت:فض مسيرة الرباط تم بشكل قانوني ولا وجود لمقاربة أمنية (0)

  5. لفتيت ومسيرة 20 يوليوز (0)

  6. احزاب الاغلبية تدعم قرار الداخلية بمنع مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة (0)

  7. "المبادرة المدنية" تناشد معتقلي الريف بإنهاء الاضراب عن الطعام وتطالب بالافراج عنهم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | لقاء لتحسيس مغاربة بلجيكا بأهمية الاستثمار في بلدهم الأصلي

لقاء لتحسيس مغاربة بلجيكا بأهمية الاستثمار في بلدهم الأصلي

لقاء لتحسيس مغاربة بلجيكا بأهمية الاستثمار في بلدهم الأصلي

تم٬ مساء أمس الأربعاء ببروكسل٬ تنظيم لقاء لتحسيس المغاربة المقيمين ببلجيكا بأهمية الاستثمار في بلدهم الأصلي.

وكان هذا اللقاء فرصة لتقديم برنامج (ميدما 2 ) للمغاربة المقيمين ببلجيكا٬ وهو مشروع رائد لتحفيز الجالية المغربية على المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لثلاث مناطق مستهدفة وهي (طنجة- تطوان) و(تازة-الحسيمة- تاونات) والجهة الشرقية.

وأشار رئيس مكتب المنظمة الدولية للهجرة لبلجيكا واللوكسمبورغ السيد باسكال رينجين٬ خلال مداخلته في هذا اللقاء٬ إلى أهمية إشراك مهارات وخبرات المغاربة المقيمين في الخارج الذين يشكلون رافعة حقيقية للتنمية في البلد المضيف وبلدهم الأصلي.

وقال إنه يتوجب النظر على نحو جديد إلى المواطنين المغاربة المقيمين في الخارج الذين لا ينبغي اعتبارهم كمصدر فقط للعملة الصعبة وإنما كفاعلين حقيقيين للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وشدد٬ في هذا الصدد٬ على الحاجة إلى وضع استراتيجية لتثمين كفاءات الجالية المغربية المقيمة بالخارج وتعبئة استثماراتهم من خلال تعزيز الإجراءات التحفيزية للاستثمار المنتج.

ومن جهته٬ أكد سفير المغرب لدى بلجيكا واللوكسمبورغ٬ السيد سمير الظهر٬ على الاهتمام المتزايد٬ المعبر عنه من قبل أعضاء الجالية المغربية الحاملين للمشاريع٬ بضرورة المساهمة في أوراش التنمية الجاري تنفيذها بالمملكة٬ مسجلا أن المغرب يعرف دينامية استثنائية تستدعي إسهام جميع كفاءاته من أجل تحقيق الأفضل.

وأضاف أن مشروع (ميدما 2 ) يجسد بأفضل طريقة استعداد المغرب لمواكبة رعاياه المقيمين بالخارج في جهودهم الرامية إلى الاستثمار في بلدهم الأصلي٬ مشيرا إلى أن هذا المشروع يهدف٬ من جهة٬ إلى تسليط الضوء على قدرات الجالية المغربية المقيمة بالخارج على المشاركة الفعالة في تنمية المغرب من خلال مشاريع ذات أثر اجتماعي واقتصادي أكيد٬ ومن جهة أخرى تجريب الطرق والآليات الموضوعة رهن الإشارة لاستقبال استثمارات الجالية المغربية المقيمة بالخارج بغرض الرفع من كفاءتها وتوسيع نطاقها.

دليل الريف : و م ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Abdelkarim
7 فبراير 2013 - 21:52
Il est a rappeler a nos amis du ministere charge des MDM que la diaspora Marocaine constitue pour notre pays un vivier de developpement de premier ordre. Oeuvrons SVP a faire reussir cette operation d'appui des MRE a investir au Maroc et perdons pas beaucoup de temps,il convient de passer a l'action si non MEDMA II va conaitre l'echec comme MEDMA I . I
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية