English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تونس : بنشماش يشارك في جنازة المناضل اليساري المغتال شكري بلعيد

تونس : بنشماش يشارك في جنازة المناضل اليساري المغتال شكري بلعيد

تونس : بنشماش يشارك في جنازة المناضل اليساري المغتال شكري بلعيد

شارك وفد من السياسيين والنقابيين المغاربة٬ يضم ممثلي عدد من الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية الوطنية في مراسيم تشييع جنازة المناضل السياسي التونسي الراحل شكري بلعيد٬ الذي ووري جثمانه الثرى اليوم الجمعة في موكب رسمي وشعبي بمقبرة الشهداء بضواحي العاصمة التونسية.

وكان الوفد قد وصل أمس إلى العاصمة التونسية ٬حيث انتقل مباشرة إلى منزل أسرة الفقيد بحي جبل الجلود بالضاحية الغربية للعاصمة حيث قدم واجب العزاء لأسرته الصغيرة ولمناضلي حزبه.

ويضم الوفد المغربي على الخصوص عددا من أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة يرأسهم رئيس المجلس الوطني للحزب٬ حكيم بنشماش ووفد من الاتحاد الاشتراكي برئاسة عبد الحميد الجماهري٬ عضو المكتب السياسي للحزب٬ بالإضافة إلى ممثلين عن حزب اليسار الاشتراكي الموحد والنهج الديمقراطي والفدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وقال حكيم بنشماس في تصريح صحفي، إن وفد حزب الأصالة والمعاصرة جاء ليقدم تعازي مناضلي ومناضلات الحزب "للأسرة الكبيرة والصغيرة للمناضل السياسي الفقيد شكري بلعيد ٬في هذا المصاب الجلل٬ الذي هو مصاب كل الحداثيين على امتداد المغرب الكبير".

وأضاف "إننا جئنا أيضا لنقدم مواساتنا إلى الشعب التونسي الشقيق والتضامن معه في هذه المحنة ونسجل موقف الحزب المندد بصوت عال بمحاولة فرض الرأي الواحد وفرض منطق التكفير والتأكيد على أننا والحداثيين التونسيين في خندق واحد وفي معركة واحدة في سبيل بناء دولة مدنية ديمقراطية تتسع لكل فئات الشعب بمختلف توجهاتهم وأفكارهم".

من جانبه صرح عبد الحميد الجماهري أن وفد الاتحاد الاشتراكي قدم لتونس "ليبلغ تضامن الحزب وكل المناضلين الاتحاديين مع حزب (حركة الوطنيين الديمقراطيين) بعد مقتل الشهيد المناضل ٬ شكري بلعيد ٬ ولنقول لهم إننا نستنكر معهم بكل قوة الاغتيال السياسي ٬ وأننا ننتمي إلى نفس المسار الذي يتصدى إلى الاتجاهات الظلامية والرجعية".

وأضاف "إننا نعبر بنفس المناسبة عن تضامننا الكامل مع الشعب التونسي الشقيق ونتمنى أن يتمكن من تدبير ثورته ويقود تونس إلى بر الأمان من أجل تونس حرة ديمقراطية مغاربية".

يذكر أن الراحل تعرض أمس الأول إلى عملية اغتيال أمام منزله بالعاصمة على يد مسلحين مجهولين٬ وخلف مقتله صدمة كبيرة وسط الطبقة السياسية التونسية وتسبب في احتقان سياسي واجتماعي كبير.

دليل الريف : و م ع 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
هشام
10 فبراير 2013 - 22:37
بنشماش هل ادركت نفسك واتجاهاتك ام مازلت في غفلة؟؟
انك تائه في المتاهات. وهل لديك من جرأة لتصحيح اعوجاجك واندفاعاتك ؟؟
التأني خير لك من العجل.اختأت المسار وهل لك ووحدك القدرة على العودة الى الصواب؟
مقبول مرفوض
3
-2-
muslim
11 فبراير 2013 - 11:09
الكفر ملة واحدة
قاليك هم حداثيين يخرج النور من بطونهم التي أكلت الحرام ويسبون الله
أما المسلمين فهم ضحايا مؤامرات هؤلاء الكلاب اليساريين الذي يحتقرون المسلمين
مقبول مرفوض
3
-3-
حامي تماسينت
11 فبراير 2013 - 15:27
من قتلة شكري بلعيد..قتلته الإمبريالية. ومن هو بن شماس...ابن الآصالة والمعاصرة حزب نظامي حزب رجعي البائد..انكم تتحطمون في كل يوم ياجبناء معتم نفسكم للشيطان بعتم الريف بأبخس الأثمان خونتم تاريخ اجدادنا اللدين ضحوا من اجل الوطن وتجعلون الباطلا حقا والحق باطلا بدافع النفاق.تدهبون الى تونس للتعزية وتعزيتم ماكرة خائنة خادعة..ياكدابين عايشين على الكدب وتزورون كل شيء علينا وتقبلون يد القصر والمخابرات مادا ضر بكم ما اصابكم.انتم تلاميد الإمبريالية وعايشين على الفتات والنفايات واليوم تقولون نعزي تونس ياخونة.نحن سنموا العار القدارة هده سنمسحوها وسنضع حدا لمسلسلكم التخريبي.عاشت تونس حرة ابية..الرفيق بلعيد ان مات فهو بطل ان عاش فهو بطل المجد والخلود لكل شهدائنا على درب الحرية والكرامة والعزة والمجد.الثورة لا محالة.فاليسقط العملاء فاليسقط الإستعمار.هنا تحرير شمال افريقا.الجمهورية مرفوضة الحكم الداتي مرفوض المجلس الإنتقامي مرفوض الملكية مرفوضة.تصميم لن نتردد فيه.من مكاننا الصامد الدي غارت عليه طائرات فرنسا واسبانيا والمانيا سنة 1924.نقول تحرير شمال افريقيا.الى الأمام ايها الأحرارا اينما كنتم وحيثما وجدتم.
مقبول مرفوض
5
-4-
chib ras
12 فبراير 2013 - 11:29
safi saliti mra bankiran b9at lak tons asir sir ra3 ra9o bik aljasos
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية