English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.50

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  4. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  5. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  6. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  7. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | احد قادة احتجاجات الكيف ببني جميل يتهم رئيس الجماعة بالاعتداء عليه

احد قادة احتجاجات الكيف ببني جميل يتهم رئيس الجماعة بالاعتداء عليه

احد قادة احتجاجات الكيف ببني جميل يتهم رئيس الجماعة بالاعتداء عليه

على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها جماعة بني جميل باقليم الحسيمة اثر قرار السلطات منع زراعة الكيف اتهم جعفر الدحماني احد قادة الاحتجاجات بالمنطقة رئيس نفس الجماعة مسعود عقا بتحريض افراد من عائلته للاعتداء عليه وذلك بعد تصريحات للاعلام أدلى بها مؤخرا تتضمن اتهامات صريحة لعقا بالتورط في ملفات فساد وبسوء التسيير.

واوضح الدحماني في شكاية قدمها الى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة انه كان يتعرض للتهديدات منذ 26 يناير من هذه السنة بعد تصريح عبر وسائل الاعلام على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها الجماعة وانه بتاريخ  19 فبراير سيتعرض لاعتداء بواسطة الهراوات من طرف مجموعة من الاشخاص تسببت له في جروح وكدمات نقل على اثرها الى المستشفى الجهوي بالحسيمة التي منحت له شهادة طبية تثبت مدة العجز في 21 يوما .

واضاف الدحماني ان اخوين له تعرضا بدورهما لاعتداء من طرف نفس الاشخاص بعد محاولتهم صد الاعتداء الذي تعرض له اثناء متابعته لمبارة كرة القدم باحد الثانويات بالجماعة.

وصرح الدحماني لوسائل اعلام محلية ان الاعتداء عليه جاءت مباشرة بعد الإدلاء برأيه في تسيير الجماعة القروية لبني جميل خاصة في ظل الاحتجاجات التي اشتعلت مؤخرا إثر إعلان السلطات عن قرار حظر زارعة الكيف بالمنطقة مؤكدا أن السلطات باتت تضايقه"لا لشيء سوى أنه دافع عن حق سكان المنطقة في إيجاد بديل حقيقي لزراعة الكيف بدل إشهار قرار المنع من دون اقتراح بدائل تنموية أخرى".

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
دنداني
22 فبراير 2013 - 20:20
عندي حل للقضية عوض زراعة القنب الهندي ازرعو القنب الفاسي او القنب المراكشي فله نفس التاثير .يقوي العقل و العضلات و انت في امس الحاجة الى العضلات لتدافع عن قنبك....... يا اخي القصة معروفة ومفهومة مرة يضربك و مرة تضربه .تبادل الضرب يكون فيها الضارب و المضروب في سلة واحدة .ولن تقف القضية هنا لانه البارحة الجوان كان بعشرة دلراهم اليوم اصبح 12 درهم هذه هي القضية يا اخي . انت تزرع و الاخر يبيع و صاحب الباخرة ياخد 10 في المئة و حميدة يضرب الماء القاطع قرب المقبرة و الدان داني و مات المداني كل شيء الى زوال ستبكي هلندا عندما ينقطع الكيف . ستنربح الريجي لانها ستبيع علب فيها كيف مستورد من جهنم يحمل علامت موت الى بغيتي تموت . انت و رئيس جماعتك الى جهنم وبئس المصير .لعنة الله عليمكم اصبحتم رجالا يا مسممي الشباب و ميتمي الاطفال
مقبول مرفوض
2
-2-
Salam
24 فبراير 2013 - 04:59
Afsadtom elmojtama anas ohrikat okoulohom wa awladahom bilkif
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية