English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | توزيع 43 حافلة للنقل المدرسي و20 سيارة إسعاف مجهزة بالحسيمة

توزيع 43 حافلة للنقل المدرسي و20 سيارة إسعاف مجهزة بالحسيمة

توزيع 43 حافلة للنقل المدرسي و20 سيارة إسعاف مجهزة بالحسيمة

قامت وكالة إنعاش وتنمية الشمال٬ اليوم الخميس٬ بتوزيع ما مجموعه 43 حافلة للنقل المدرسي و20 سيارة إسعاف مجهزة على جميع الجماعات القروية في إقليم الحسيمة.

وذكر بلاغ للوكالة أن هذه المبادرة٬ التي تهدف إلى محاربة الهدر المدرسي وتشجيع تمدرس الأطفال٬ وتحسين المؤشرات الصحية٬ تطلبت مبلغا إجماليا يقدر ب 28,3 مليون درهم٬ ومكنت من تجهيز الجماعات القروية المعنية بواقع حافلتين للنقل المدرسي وسيارة إسعاف لكل جماعة.

وأكد فؤاد بريني مدير وكالة إنعاش وتنمية الشمال، أن هذه المبادرة الرائدة في المنطقة تندرج في إطار رؤية الوكالة للنهوض بقطاعي الصحة والتعليم في المناطق القروية التابعة لإقليم الحسيمة٬ مشيرا إلى أن تعبئة جميع الأطراف المعنية أمر أساسي من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، مضيفا أن الوكالة٬ التي تولي أهمية للعامل البشري في إستراتيجيتها٬ ترغب في الاستثمار في المستقبل بغية تمكين الأجيال الصاعدة من المشاركة في تنمية إقليمهم.

من جهته٬ أبرز محمد الحافي والي جهة تازة- الحسيمة-تاونات أن هذه المبادرة تعكس الاهتمام الخاص الذي يولى للمنطقة والمجهودات الكبيرة المبذولة من أجل النهوض بها وتأهيلها عبر المحافظة على المكتسبات وإطلاق مبادرات جديدة تأخذ بعين الاعتبار احتياجات الساكنة.

من جانبهم٬ أشاد رؤساء الجماعات المستفيدة بهذه المبادرة التي تساهم في مسلسل فك العزلة عن المنطقة٬ مشيرين إلى أن التلاميذ كانوا في السابق يقطعون كيلومترات راجلين من أجل الوصول إلى أقرب مدرسة وفي ظروف مناخية وجغرافية صعبة.

دليل الريف : و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
الحاج قدور
23 فبراير 2013 - 21:13
حافلات النقل المدرسي التي تم توزيعها على الجماعات من نوع FIAT غير ملائمة مع طبيعة وتضاريس الجماعات القروية نظرا لوجود طرق غير معبدة ومنعرجات خطيرة
وبنيات تحتية مهترئة؟
تشجيع التعليم ومحاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي ليس بتوفير حافلات النقل المدرسي فقط بل يجب اصلاح الطرق وانجاز منشأة فنية على الوديان والشعب المائية
واصلاح الحجرات الدراسية ومراقبة وضبط الغياب من طرف الأطر التعليمية خاصة في صفوف الاناث .
مقبول مرفوض
8
-2-
bni boufrah
3 مارس 2013 - 22:58
les ambulances sont utiles bien sur pour les évacuations des malades ,mais le malheur c'est que les présidents des communes ne sachent pas encors la liaison entre ministere de la santé et le but de l'affectation de ses ambulances ?????
مقبول مرفوض
0
-3-
tazourakht aulia
11 شتنبر 2013 - 13:20
kaygoloha ghir bal fam osafi ama 7na mazal ma3ndna walo
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية