English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أنشطة و مواعيد | الملتقى الثقافي الثاني للطفل الأمازيغي في نسخته الثانية

الملتقى الثقافي الثاني للطفل الأمازيغي في نسخته الثانية

الملتقى الثقافي الثاني للطفل الأمازيغي  في نسخته الثانية

 

وبعد ، ففي إطار الأنشطة  التي تقوم بها جمعية  رؤى  للاهتمام بالأسرة ، ومواكبة لبرامجها وجهودها ، قامت بشراكة  مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والمجلس الجهوي بالحسيمة وبلدية  إمزورن ، في دورتها الثانية لفعاليات الملتقى الثاني حول الطفل الأمازيغي الذي جعلت له شعارا متميزا هذه السنة ، حيث نظمت ورشات تكوينة  في مجال مسرح الطفل ، تناولت الورشة الأولى  التي امتدت على مدى يومين 9 و10 فبراير التدريب على مجموعة من التقنيات المسرحية منها التركيز / وكيفية التعامل مع الخشبة ،  والتي قام بتأطيرها الفنان والكاتب المسرحي محمد سلطانة كما تطرق إلى المسرح الميمي  والتعبير الجسدي والحركات المعبرة والمطابقة مع الصوت .

أما الورشة الثانية : التي تأتي تتميما  لسابقتها وقد ركزت على التقنيات التي يجب إتباعها لكسب الثقة بالنفس ومواجهة الجمهور فوق الخشبة للتفاعل معه وإرضاءه . 

 كما تناول الملتقى الثقافي الثاني  ورشتين لتعلم اللغة الأمازيغية كتابة وقراءة، لفائدة أطفال مدينة إمزورن ، تناولت فيها الأستاذة الآنسة مليكة المرابطي في تعليم حروف تيفيناغ، وكيفية قراءتها، والتدريب على كتابتها لما لها من أهمية في المنهج الدراسي للتلاميذ المستفيدين من هذه الورشة التي لقيت تجاوبا هاما من لدن الأطفال الذين تحسنت معرفتهم باللغة الأمازيغية وسهولة كتابة أحرفها بالنسبة إليهم. وذلك أيام 15/ 16/ 17/ فبراير .

 وللإخبار نلفت علم متتبعينا أن الملتقى سيختتم دورته في يوم الأحد 24 فبراير 2013 ، بقاعة العروض مولاي الحسن بدار الثقافة  بالحسيمة بأمسية فنية شعرية  ثقافية، وعروض مسرحية .

مراسلة


 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية