English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عمالة الحسيمة تحتضن لقاء حول موضوع تعزيز قدرات الجمعيات

عمالة الحسيمة تحتضن لقاء حول موضوع تعزيز قدرات الجمعيات

عمالة الحسيمة تحتضن لقاء حول موضوع تعزيز قدرات الجمعيات

نظمت التنسيقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بتازة - الحسيمة - تاونات - جرسيف٬ اليوم امس الخميس بالحسيمة٬ ورشة لتقديم المخطط الإقليمي لتعزيز قدرات الجمعيات بالحسيمة.

وبهذه المناسبة٬ أكد المنسق الجهوي للوكالة السيد الحسين الحديوي أن الجمعيات المحلية تتوفر على العديد من المميزات٬ وعلى الخصوص متابعة عدد من أعضائها دراساتهم العليا (أزيد من 50 في المائة)٬ واستعمالهم للتكنولوجيات الحديثة للاتصال٬ وكذا وعيهم والتزامهم بتحسين فعالية أعمالهم.

وأبرز المسؤول ذاته أن هذه الجمعيات لا تزال تواجه سلسلة من المشاكل مثل نقص المهارات في مجال التدبير والإدارة المالية٬ والافتقار إلى التواصل الداخلي والخارجي وغلبة التخطيط الظرفي على حساب رؤية إستراتيجية.

وفي هذا الصدد٬ أشار إلى أن برنامج المخطط الإقليمي لتعزيز قدرات الجمعيات بالحسيمة تم وضعه من خلال مقاربة تشاركية بهدف التصدي لهذه المشاكل من خلال مجموعة من الأهداف الواضحة٬ من ضمنها تعزيز الحكامة الداخلية الجيدة والقدرات في مجال إدارة المشاريع٬ وتحسين التواصل والتنسيق وتبادل التجارب والشراكة بين الجمعيات.

من جهته٬ اعتبر رئيس مجلس الجهة السيد محمد بودرا أن النسيج الجمعوي في الجهة أبان دائما عن دينامية وتفان٬ وهذه مسألة ذات أهمية بلغت ذروتها خلال الزلزال الذي ضرب المنطقة سنة 2004.

وأضاف السيد بودرا أن هذه الجمعيات لا تزال تواصل بذل قصارى جهدها للمساهمة في تطوير جهتهم٬ مشيرا إلى أنه بهدف تمكينهم من القيام بعمل جد فعال فإنه من الضروري أن توفر لهم الوسائل اللازمة للقيام بالتكوين المناسب.

من جانبه٬ أكد ممثل إدارة وكالة التنمية الاجتماعية أن دسترة العمل الجمعوي يعكس أهمية هذا المكون من المجتمع ويدل على أن له دورا محوريا من أجل إنجاز الأوراش الكبرى المقامة بالمغرب.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تفعيل برنامج "تقوية" من أجل تأهيل النسيج الجمعوي بالإقليم الذي كان موضوع اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية ووزارة الأسرة والمرأة والتضامن والتنمية الاجتماعية٬ واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ومجلس جهة تازة - الحسيمة - تاونات جرسيف. 

دليل الريف : و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
rifi
3 مارس 2013 - 22:24
ليس تعزيز قدرات الجمعيات بل تقويض قدراتها لتتناسب مع المخزن
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media