English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.50

  1. مندوبية السجون تصدر بلاغا بخصوص الناشطة المعتقلة سيليا الزياني (2.67)

  2. الحنودي يدعو رؤساء الجماعات بالحسيمة للإستقالة بعد احداث العيد (2.00)

  3. السلطات تقدم روايتها حول ما وقع بإقليم الحسيمة يوم العيد (0)

  4. الأولى وأحداث الحسيمة (0)

  5. دوزيم وأحداث الحسيمة (0)

  6. أحداث العيد بالحسيمة على فرانس24 (0)

  7. جمعية المعطلين ببني بوعياش تطالب باطلاق سراح عضو مكتبها محمد الحنكاري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حصار مخلدي الذكرى الأولى لانتفاضة 8 مارس ببني بوعياش

حصار مخلدي الذكرى الأولى لانتفاضة 8 مارس ببني بوعياش

حصار مخلدي الذكرى الأولى لانتفاضة 8 مارس ببني بوعياش

تخليدا للذكرى الاولى للانتفاضة التي شهدتها مدينة بني بوعياش يوم 8 مارس من السنة الماضية وما رافقها من احداث، نظم بعد زوال هذا اليوم الجمعة 8 مارس فرع بني بوعياش للجمعية الوطنية  لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب الذي كان مدعوما بمجموعة من الفعاليات الحقوقية والنسائية والمدنية وكذا نشطاء من حركة 20 فبراير وقفة احتجاجية قبالة مقر البلدية وسط المدينة.

وحاصرت القوات العمومية التي كانت مشكلة من الشرطة والقوات المساعدة وكذا عناصر امنية بزي مدني الشكل الاحتجاجي من مختلف الجوانب.

ورفع المشاركون في هذا الوقفة الذي يصادف ايضا ذكرى اليوم العالمي للمراة شعارات منددة بتدخل القوات العمومية في نقس اليوم من السنة الماضية وما رافقها من قمع واعتقالات  ومتابعات في صفوف نشطاء الحركات الاحتجاجية.

كما ردد مخلدي الذكرى شعارات تطالب باطلاق سراح المعتقلين على خلفية تلك الاحداث واخرى منددة بالحصار والمنع الذي يطال الحركات الاحتجاجية بالمنطقة اضافة الى شعارات تطالب برفع التهميش والاضطهاد عن المراة التي تحتفل بعيدها الاممي هذا اليوم.

وفي الاخير وزعت الكلمات على الاطارات المشاركة التي عبرت عن دعمها لنضالات الحركات الاحتجاجية ومطالب المعطلين كما طالبت باطلاق سراح المعتقلين ورفع الحصار والعسكرة عن المنطقة ، في حين دعا شقيق المعتقل الفبرايري علي بن عبد الله الى ضرورة النضال من اجل اطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

وفي سياق انتفاضة 8 مارس ببني بوعياش استنكرت حركة 20 فبراير بالمدينة ما وصفته بتزييف جريدة النهج الديقراطي لحقيقة هذه الاحداث في تناولها لمادة في موضوع الحركات الاحتجاجية في عددها الصادر قبل ايام.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية