English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  3. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  4. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اعتداء مغاربة على مثلي بهولندا يخلف موجة من الاستنكار

اعتداء مغاربة على مثلي بهولندا يخلف موجة من الاستنكار

صورة من مقطع الفيديو صورة من مقطع الفيديو

 

اثار اعتداء مجموعة من الشبان من اصل مغربي على شاب هولندي موجة من الاستنكار دخل المجتمع الهولندي .

ويظهر فيديو مصور مجموعة من الاشخاص يعتدون على شاب بالقرب من ملهى ليلي خاص بالمثليين ويشبعونه ضربا قبل ان يطرحوه ارضا .

ووصفت الصحافة الهولندية المهاجمون ب "البلطجية المغاربة" واعتبرت هذا الاعتداء انه جريمة عنصرية بكل المقاييس .

ويرى بعض المتتبعين ان ابناء الجالية المغربية في هولندا يعيشون ازمة هوية عميقة فيما تهب رياح اليمين العنصري المتطرف لتعصف بهم وتطالب بطردهم من هولندا التي ولدوا فيها يحملون هويتها الاوروبية وهو ما تولد لديهم عداء اتجاه المجتمع الهولندي كما يعتبرون انتشار الجريمة في صفوف الشباب المغربي ناتجة عن عدة أسباب مثل البطالة، والعلاقة المتوترة بين الشباب وأسرهم، والضغوط التي يعانون منها.

من جهتها ترى السلطات الهولندية ان الشباب المغربي يعاني من مشكل الاندماج وتتهم الرباط بالتدخل في شؤون المهاجرين المغاربة في هولندا، وتطالب بقطع الصلة بهم، حتى يتسنى لهم الاندماج في المجتمع الهولندي، وطالبت الرباط بإسقاط الجنسية المغربية عنهم بمجرد حصولهم على الجنسية الهولندية، وهو ما رفضه المغرب، مؤكدا أن اندماج الجالية المغربية في المجتمع الهولندي لا يعني قطع الصلة بجذورها وثقافتها.

دليل الريف : متابعة 


 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
9 مارس 2013 - 17:19
les loups ne sont forts qu' en meute mais on a vu dans la video l'agressé s'est defendu heroïquement
certes que de pareils comportements donnent a raison l'avantage a l'extrême droite car ça provoque la rage chez les civilisés
مقبول مرفوض
0
-2-
سوسن
9 مارس 2013 - 18:49
اخبار رائعة .تزيد من ثقافة القارء.
مقبول مرفوض
3
-3-
Mohamed
9 مارس 2013 - 21:38
السلام عليكم
الى صاحب هذا المقال على الجالية المغريبة تحديدا بمدينة اوستارهوت لا تتهم احد حتى تتاكد من الخبر الصحيح اما هذا الاعتداء لا علاقة له بالجالية المغريبية وانا متاكد من هذا اخبر 100 بالمئة ، اصحاب هذه الجريمه من الجالية البوسنية ، ولاتتهموا احد بدون علم بالخبر الصحيح وراجع نفسك ياصاحب المقال وشكرا.
مقبول مرفوض
3
-4-
sadiko
10 مارس 2013 - 07:30
لا تنشرو أخبار مزورة فهم أشخاص أصلا هولنديين فأنا من الجالية كنت تابعت الموظوع
مقبول مرفوض
3
-5-
Mohamed
10 مارس 2013 - 13:26
السلام عليكم
بعثت لكم بالعليق ولم ينشر في قائمة التعليقات،لانكم لا توريدون نشر الحقيقة ولاكن تنشرون الاكاذيب وشكرا
مقبول مرفوض
3
-6-
amaghnas
10 مارس 2013 - 14:37
بالله عليكم هل منكم من يشرح لي الجملة التالية:"وطالبت الرباط بإسقاط الجنسية المغربية عنهم بمجرد حصولهم على الجنسية الهولندية، وهو ما رفضه المغرب،"
ما الفرق بين االمملكة المغربية و عاصمتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نصيحة لديل الريف:لاتصلحون للكتابة الصحفية
ارجو النشر.
مقبول مرفوض
-3
-7-
Bousoulla
10 مارس 2013 - 17:07
Il y a trois ou quatre ans, des caméras dans une gare de Bruxelles ont montré des jeunes tuer un autre pour un GSM...
L'accusation s'est portée immédiatement sur les marocains. Des imams de mosquées ont fait leurs khotba sur l'affaire...On a remué beaucoup de dossiers...
Les meurtriers étaient deux polonais.
Ceci dit, nos jeunes ne sont pas très disciplinés en Hollande.
مقبول مرفوض
0
-8-
liege izam
10 مارس 2013 - 18:04
l'agression a bien eu lieu a eusterhout le 19 1 013mais jusqu' apresent les auteurs ont ete pas identifiés. la video a ete lancé par la police hollandaise pour appelà témoin
le jeune homme a été entrain de discutter avec deux filles devant une dischoteque quand il a ete surpris par 5 individus s'achrnant sur lui a coups de poings et de pieds pour qu'il finisse dans le coma
apparement l'agression n' a rien a voir avec l'homophobie car la victime n'est pas homo
مقبول مرفوض
0
-9-
عدنبي نسوق
10 مارس 2013 - 19:24
الى amaghnas
يبدو انك قليل الفهم والاستيعاب
ليس هناك في الجملة اي خطا
"وطالبت الرباط بإسقاط الجنسية المغربية عنهم بمجرد حصولهم على الجنسية الهولندية، وهو ما رفضه المغرب،"
حرف الواو يعود على هولندا يعني هولندا طالبت الرباط باسقاط الجنسية المغربية على المغاربة الذين حصلوا على الجنسية الهولندية
يقول المثل" لفقيه لي تمنينا براكتو دخل لجامع بصباطو"
تحياتي الى طاقم دليل الريف رغم ما يقل عن صحة هذا الخبر
مقبول مرفوض
3
-10-
maillot de foot 2013
21 مارس 2013 - 20:15
en Irlande a été lancé maillot football argentine les hashtags hashtag et FindJames hashtag JamesNolan, dit Cummings Je pense que nous definiltey mettre un peu plus la pression sur Seattle et a nos chances. Sounders ?vadez-vous avec la victoire 2-1 contre lincendie, Compte tenu de la fa?on dont les Sounders a débuté la site maillot de foot pas cher avis 2012 MLS? et je mets ce que dans le fond de mon esprit, mais ils sont susceptibles de retourner à New York en tant que coup denvoi dun tron?on de trois matchs à domicile en sept jours. Mais tout en regardant un match sur le banc plut?t que de la galerie de presse était un grand pas en avant pour Zakuani. puis a été traitée de lImpact contre les Timbers en Avril. mais il représente plus que ?a pour le défenseur Marc Burch. <a href="http://www.maillotdefoot.tk/" title="maillot de foot 2013">maillot de foot 2013</a>
مقبول مرفوض
0
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية