English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. صحيفة فرنسية تسخر من موسى واعروص "المستشار الوهمي" لماكرون (5.00)

  2. الوردي والعماري يتفقدان مركز علاج السرطان بالحسيمة بعد تزويده بالتجهيزات (0)

  3. الفرقة الوطنية تحقق من جديد مع الزفزافي وجلول (0)

  4. الوضع الصحي للأبلق المُضرب عن الطعام يُثير مخاوف عائلته ومحاميه (0)

  5. الريف ومنع مسيرة 20 يوليوز 2017 (0)

  6. تماسينت .. اعتقال ناشطَيْن يُخرِج مسيرة ليلية غاضبة (0)

  7. وزير الصحة يقوم بزيارات ميدانية لمؤسسات صحية بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المحكمة الابتدائية بالناظور تقرر تمتيع معتقلي زايو بالسراح المؤقت

المحكمة الابتدائية بالناظور تقرر تمتيع معتقلي زايو بالسراح المؤقت

المحكمة الابتدائية بالناظور تقرر تمتيع معتقلي زايو بالسراح المؤقت

قررت الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية بالناظور تمتيع معتقلي 2 مارس بزايو بالسراح المؤقت وذلك خلال الجلسة التي عقدتها صباح هذا اليوم الثلاثاء 12 مارس كما قررت تاجيل النظر في المنسوب اليهم الى 19 من هذا الشهر.

ووجهت المحكمة للمعتقلين مجموعة من التهم وهي "اهانة موظفين عموميين أثناء القيام بمهامهم واستعمال العنف في حقهم، والعصيان والتهديد، واهانة هيئة منظمة، والتجمهر غير المرخص، ومقاومة اعتقال أمرت به السلطة العليا، وإلحاق الضرر بمنقول الغير، وإحداث إضراب من شانه المساس بوقار بالمسجد" كل وفق المنسوب اليه.

من جهتهم نفى المعتقلون السبعة الذين كانوا مؤازرين من عدد كبير من المحامين كل التهم المنسوبة اليهم معتبرين ايها تهما واهية .

اما هيئة الدفاع المشكلة من محامين قدموا من مختلف مدن المملكة  فقد سعت الى دحض محاضر الضابطة القضائية التي قالت انها شابتها "خروقات قانونية" كما طالبت بتمتيع المعتقلين بالسراح المؤقت.

هذا وعرفت واجهة المحكمة حضور قوي لاهالي المعتقلين و نشطاء الحراك الاجتماعي من مختلف مناطق الناظور وزايو والذين نددوا بهذه المحاكمات وطالبوا باطلاق سراح المعتقلين . 

وكانت مدينة زايو قد عرفت يوم الاحد الماضي خروج الالاف من المواطنين في مسيرة للمطابة باطلاق سراح المعتقلين السبعة وللتنديد بتدخل القوات العمومية ضد نشطاء كانوا ينظمون وقفة امام مفوضية الشرطة للتنديد بـ"الفساد المستشري بهذه الادارة" .

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
حامي تماسينت
13 مارس 2013 - 22:14
بعد عام ستتراجع زايو الى الوراء وسيغالها احزاب الرجعية والإنتهازية والتحريفية..اما الشباب الذين اعتقلوا وتم اطلاق صراحهم المؤقت اقول لهم هنيئا لكم كولوا واشربوا هنيئا بما كنتم تعملون لاكن انكنتم اذكياء.اما المصارعة قد هزمتم فيها والمعاصرة دمتم لها.ولن ترضى عليكم اليهود والنصارى ولو اتبعتم ملتهم.الشعب وحده هو هو البطل وقادر ان يحرر نفسه.الثورة اسقاط طغاط شمال افريقيا بل العالم كله.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية