English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. ارتفاع حقينة السدود وانتعاش آمال الفلاحين بالريف (4.00)

  2. نسبة ملء سد الخطابي بالحسيمة ترتفع الى 23,6 بالمئة (0)

  3. البرلمان الهولندي يوافق على قانون يسمح بزراعة "الكيف" (0)

  4. استعمال الغازات السامة بالريف على طاولة البرلمان الاسباني (0)

  5. إعادة تمثيل مذبحة بني سيدال بالناظور (0)

  6. شباب الريف يَتَعثّر امام الفتح الرباطي في مؤجل الدورة 17 (0)

  7. اهداف مبارة الفتح وشباب الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الصبار : ملف الغازات السامة بالريف قضية وطنية وجماعية

الصبار : ملف الغازات السامة بالريف قضية وطنية وجماعية

الصبار : ملف الغازات السامة بالريف قضية وطنية وجماعية

قال الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان محمد الصبار يوم أمس الثلاثاء بالعاصمة الرباط، أن ملف الغازات السامة بالريف يجب أن يكون قضية وطنية وجماعية وليس حكرا على المتضررين فقط في إشارة إلى ساكنة منطقة الريف.

وأوضح الصبار الذي حل ضيفا على ملتقى لوكالة المغرب العربي للأنباء نظم في موضوع "مساهمة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في إصلاح منظومة القضاء بالمغرب"، عند سؤاله عما إذا كان الوقت لم يحن بعد، ليدخل مجلسه للمطالبة بجبر ضرر المتضررين من الغازات السامة بالريف التي كانت سببا مباشرا في انتشار الأمراض السرطانية بالريف (اوضح) ان "الاستعمار لا يمكن أن ينتج إلا المأساة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعم المجتمع المدني ماديا ومعنويا سيما الأنشطة التحسيسية التي تقوم بها الجمعيات".

وأكد الصبار في ذات الملتقى حسب جريدة الحركة أن الحديث عن ملف الغازات السامة بالريف يجب أن يكون قضية جماعية وطنية لأن المقاومة الريفية آنذاك كانت تستهدف محاربة الاحتلال مشيرا إلى أن ملف الغازات السامة هو أكبر من قضية قانونية مضيفا ان الجانب السياسي حاضر وبقوة، و اسبانيا متعنتة في الإعلان عن مسؤوليتها.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
الرغم نالريف
13 مارس 2013 - 19:58
فقط تريد ان تشير الرغم والذي ف قد نظم وقفة امام السفارة الاسبانية ببروكسيل منددا باستعمال الغازات السامة في الريف وايضا الاعتراف بالجرائم التي ارتكبتها في حق الشعب الريفي
مقبول مرفوض
1
-2-
اغراونالريف
14 مارس 2013 - 13:51
فقط للاءشارة بئن اغراو نالريف قد نظم وقفة امام السفارة الاسبانية ببروكسيل لتنديد باستعمالها للاسلحة الكيماوية ضد الريف وكذا مطالبتها بالاعتراف بجرائمها .وتاتي هذه الوقفة تخليدا لمرور ٥٠سنة على وفاة قائد ثورة الريف الامير عبد الكريم الخطابي.
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية